الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، نوفمبر 06، 2011

)‏ مُتفرِقات إخبَارِية

 
مواطنة تزف ابنها العريس على أنغام السلام الوطني
مواطنة تزف ابنها العريس على أنغام السلام الوطني

زفت المواطنة فرحة مسعود الخالدي وأفراد أسرتها في الدمام ابنها العريس على أنغام السلام الملكي، ثم أتبعته بأبيات خاصة تصف حنكة ورحمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
ووصفت الأبيات الشعرية التي قيلت بهذه المناسبة القرارات الأخيرة بأنها قرارات سيبقى أثرها على المواطن، وأبدى الحضور اندهاشهم من الفكرة التي تعد سابقة.
وذكرت والدة العريس بأنها لم تجد سبيلا للتعبير عن حبها للملك وولائها الكبير للقيادة والوطن سوى أن يفتتح ابنها حياته بمقاطع وطنية تذكره بخيرات هذا الوطن وفضله، فيما وزعت أقراص السلام الوطني والقصيدة على المدعوات.
 
 
فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع
 
من قدرات جهاز الـ «آي فون» كشف الخيانة الزوجية !
من قدرات جهاز الـ «آي فون»  كشف الخيانة الزوجية  !

اصبح الـ «آي فون» احدث وسيلة تستخدم في الولايات المتحدة للكشف عن الخيانة الزوجية، فبفضل هذا التلفون الذكي القادر على تحديد مكان حامله بتتبع تحركاته عبر نظام «جي.بي.اس» بدأ مواطن اميركي اجراءات الانفصال عن زوجته الخائنة دون التنازل عن نصف ما يملك لزوجته في حالة الطلاق.
وذكرت مجلة «لوبوان» الفرنسية ان اميركي تمكن من اثبات خيانة زوجته له بتشغيل خاصية «الكشف عن مكان الاصدقاء» في تلفونها المحمول طراز «آي فون» الذي كان قد اهداه لها.
واضافت المجلة ان المواطن الاميركي الذي لم يكشف عن نفسه اثبت للمحكمة التي بدأت النظر في اجراءات الطلاق ان زوجته كانت مع عشيقها في مدينة ايست فيليدج وليس في مدينة ابتاون كما زعمت في رسالة اس ام اس وذلك بفضل تفعيله لخاصية الكشف عن مكان الاصدقاء المزود به الـ «آي فون» واتصاله بنظام جي بي اس الذي يستطيع تتبع تحركات حامل التلفون عبر الاقمار الصناعية.
فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع 
  
 
الهيئة تلقى القبض على "حاج "خطب في جمع من المصلين عن احداث البحرين
الهيئة تلقى القبض على \"حاج \"خطب في جمع من المصلين عن احداث البحرين
 
القت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر القبض على حاجّا كندياً ينتمى الى الطائفة الشيعية ، بعد حاول استغلال تواجده في الديار المقدسة بالقاء خطبة سياسية .
وتعود التفاصيل وفق مصادر "صدى" الخاصة الى أن الحاج الكندي ويدعى "أسامة العطار" قام بإمامة مجموعة من المصلين ، وما ان فرغ من الصلاة ، قام وخطب في الجماعة التى كانت تصلى معه بصوت عال والتطرق لأحداث البحرين ، وان حكومة البحرين قامت بقمع المتظاهرين بدعماً من المملكة ، وهو ما استدعى تدخل رجال الهيئة ، لوقف أستغلال الحج في أثارة الفتن بالخطب السياسية ، وتم تسليم الحاج الكندي للشرطة لأستكمال اللازم .
فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع 
 
حدث يقتل أباه بمساندة شقيقته وفق مخطط محكم رسمته أمه

لم تجد سيدة أردنية مطلقة من وسيلة للإنتقام من زوجها ووالد ابنائها سوى قتله واستخدمت ابنيها القاصران لتنفيذ الجريمة.
وذكرت صحيفة "الراي" اليوم، إن الأم المطلقة وضعت خطة محكمة للتخلص من طليقها بإستخدام نوع من السم لا تظهر آثاره بتشريح الجثة.
وتمكن ابنيها وهما ولد (17 عاما) وبنت (14 عاما)، من قتل أبيهما في شهر مايو من العام الماضي ،وبخطة حاكت خيوطها الأم المطلقة التي قادها إصرارها الجرمي إلى استخدام سم يقود للظن أن "الوفاة طبيعية ولا شبهة جنائية وراءها".
وقالت الصحيفة إن نية ارتكاب الجريمة تطورت عند القاتل الإبن إلى التفكير في قتل الجدة لأبيه التي ظلت تشك أن حفيديها قتلا أبيهما.
وبعد مرور 4 اشهر تقريبا من قتلهم لوالدهم، قرر المتهم الحدث الولد قتل جدته كونها دائمة الشك والاشتباه فيه وخاف أن تكتشف أمره بإصرارها باتهامه بقتل والده، الأمر الذي دفعه إلى التخطيط لقتل جدته والخلاص منها بنفس الطريقة التي قتل فيها والده وهي السم.
بالفعل قرر الولد أن ينفذ جريمته بقتل جدته في شهر سبتمبر من العام الماضي، بواسطة السم ولكن هذه المرة وحده ونجح في فعلته وقتل جدته.
ولم يكتشف أمره، طيلة أربعة شهور من ارتكاب الجريمة الثانية حتى بادرت البنت المتهمة بالاعتراف لأعمامها بارتكابها وشقيقها جريمة قتل والدهم وجدتهم التي نفذها شقيقها وحده.
بعدها حاصر أعمام المتهم الحدث باعترافات شقيقته إلى أن أنهار واعترف بجريمته وكانت الأولى بالتخطيط من والدته التي لم يلق القبض عليها لغاية الآن.
وقد باشر مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى التحقيق مع الحدثين توقيفهما أسبوعين في دار رعاية الأحداث على ذمة التحقيق، ووجه للولد تهمة القتل العمد مكررة مرتين بالنسبة لوالده وجدته وللبنت تهمة القتل العمد بالنسبة لوالدها، في حين اسند غيابيا لوالدتهما الفارة من وجه العدالة تهمة التدخل والتحريض على القتل.
فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع 
 
مشاجرة جماعية بأحد الاستراحات تسفر عن إصابة 7 أشخاص بينهم طفلان

نشبت مشاجرة كبيرة بين أفرادا كانوا مستأجرين استراحتين متجاورتين منفصلتين بتبوك وذلك بعد أن لاحظ بعض الموجودين أفرادا من الإستراحه الأخرى يحاولون التلصص على القسم النسائي، والذي توجد به عدد من العائلات مما أدى لنشوب مشاجرة كبيرة أسفرت عن إصابة 7 أفراد بينهم طفلين .
وكانت غرفة العمليات قد تلقت بلاغًا ليلة الثلاثاء يفيد بوجود مشاجرة جماعية في إحدى الاستراحات، وعند توجه الجهات الأمنية للموقع بإشراف وحضور من مدير إدارة الدوريات العقيد فيصل مسعد العنزي، وجدت الأعداد المشاركة في المشاجرة كبيرة؛ ممّا استدعي طلب فرق أمنية للسيطرة على الموقع، وفك الشجار

 
فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع
لم يكتمل نضجها

مطعم وجبات سريعة شهير يقدم ” وجبة همبرجر ” بنكهة الدم لأحد الموطنين ” صور ”




قدم أحد مطاعم الوجبات السريعة المشهورة بالعاصمة الرياض وجبة ” همبرجر ” لم تنضج بعد ولم يكتمل استوائها , لأحد المواطنين , وقد قدمت له وكأنها لم تتعرض للطبخ من الأساس .  وقد التقطت عدسة المواطن ” هيثم البراك ” صورةً للوجبة التي قام بشرائها من أشهر مطاعم الوجبات السريعة بحي الصحافة بالعاصمة الرياض عصر اليوم .
وذكر البراك بأنه تفاجأ بوجود الدم في قطعة اللحم بشكل مقزز , الأمر الذي من شأنه تهديد صحة الناس وتعريضهم للخطر والتسمم الغذائي بسبب الاستهتار واللامبالاة , ومساهمةً منه في ايصال شكواه للمسؤولين حرر البلاغ رقم 11110340030 لدى الإدارة العامة لصحة البيئة مدعماً بالصور , مشيراً إلى أنه لن يسكت على ماأسماه بالإهمال والاستهتار بأرواح الناس , وقال بأن العاملين حاولوا ترضيته وتعويضه عمًا ماحدث , غير أنه رفض ذلك تماماً , وفضل بأن يتقدم بشكواه حتى لايتعرض غيره لنفس الموقف وبالتالي قد يحدث لهم الأذى , وحمد الله على أنه شاهد ” قطعة اللحم ” قبل أن يتناولها ويتعرض لمكروه لاسمح الله . 
وطالب بضرورة محاسبة المتسببين في ذلك حتى يكونوا عبرة لغيرهم , كما طالب من الجهات المختصة التدقيق والحرص في كل الأمور التي تهم المواطنين وصحتهم , وتكثيف الرقابة على مطاعم الوجبات السريعة وغيرها , وقد أثنى على سرعة استجابة طوارئ الأمانة مع بلاغه ومباشرتهم لموقع الحالة .


 
فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع
 
عُثر بحوزته على زجاجة خمر وحشيش مخدر
ضبط رجل أعمال في خلوة مع امرأة بفندق بالطائف

ضبط أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المُنكر بمحافظة الطائف رجل أعمال  في خلوة محرمة مع امرأة داخل أحد الفنادق، وضُبطت بحوزته زجاجة مسكر وقطعة من الحشيش المُخدر, فيما تسلمته إدارة مكافحة المُخدرات بالمحافظة، وجرى الستر على المرأة بعد أخذ التعهد على ذويها بالحفاظ عليها؛ تقديراً لظروفها الخاصة. 
وبدأت تفاصيل الواقعة عندما تلقى مركز هيئة الشرقية بالطائف بلاغاً عن شخص أربعيني يتجول بسيارة من نوع "جيب لكزس" موديل حديث، وبرفقته امرأة، ويقومان بحركات غير لائقة، كما أن المرأة نزعت حجابها وهي داخل السيارة, وقد رصدت السيارة وهي تدخل أحد الفنادق , وشوهد الرجل يصطحب المرأة إلى إحدى الغرف بالفندق.
وعلى إثر البلاغ قامت فرقة من الهيئة بتحري حقيقة البلاغ في الفندق, ووجدوا السيارة المبلَّغ عنها في مواقف الفندق, وجرى مُعاينتها من الخارج حيث شاهدوا زجاجة خمر بداخلها؛ مما دفعهم لدخول الفندق، واستدعاء صاحب السيارة من الغرفة التي يسكنها عن طريق العاملين بالاستقبال, وأثناء مساءلته من قبل أعضاء الهيئة بدا واضحاً أنه في حالة غير طبيعية، وتنبعث رائحة الخمر منه، وبسؤاله عن زجاجة الخمر التي كُشفت بداخل سيارته بدأ يتودد ويطلب الستر والسماح, وكُشف أنه رجل أعمال, فتم تفتيش سيارته، والتحفظ على زجاجة الخمر، والعثور على شيكات بمبالغ مالية كبيرة بداخلها.

وطلب رجال الهيئة من موظفي الفندق استدعاء المرأة التي كان مُختلياً بها في الغرفة واتضح أن عمرها 34 سنة، ومتزوجة وتم التثبت من أنها لا تمت له بصلة شرعية.
 
وباشر أعضاء الهيئة على الفور مُعاينة الغُرفة التي كان الرجل والمرأة بها بالفندق، وبتفتيشها عُثر على باكيت سجائر بداخلها نصف "إصبع" حشيش مُخدر تعود لرجل الأعمال، وجرى احترازها ضمن المضبوطات، وتوثيقها بمحضر الضبط، وتسليم المقبوض عليه لمكافحة المخدرات بالطائف، حيث جرى استيقافه لحين اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإعادته للشرطة لإحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام، ومن ثم محاكمته شرعاً.
 
فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع 

العثور على جثة متحللة بمنطقة جبلية خلف جامعة أم القرى
حاج "كويتي" يقتل شاباً سعودياً إثر مشادة حادة بينهما بمكة المكرمة
ألقت الدوريات الأمنية وفرق البحث والتحري الجنائي، وفي زمن قياسي، القبض على حاج كويتي (24 سنة) أقدم على قتل شاب سعودي (25 سنة) بطعنه بزجاجة في رقبته بعد مشادة كلامية بينهما بحي الغسالة بمكة المكرمة.
وتشير المعلومات إلى أن الشاب الكويتي، الذي قدم للحج مع أهله، خرج من مقر بعثتهم بحي الغسالة للتبضع وشراء طعام الإفطار، حيث إنه كان صائماً، ودار بينه والمجني عليه نقاش حاد ومشادة كلامية داخل إحدى البقالات، وتشير المعلومات أن المجني عليه كان في حالة غير طبيعية, وقام بالاحتكاك بالكويتي, الذي حاول تفاديه والابتعاد عنه, وقال له كما جاء في التحقيق مع الجاني "يا أخي أنا حاج وصائم، وأريد كفّ المشاكل ابتعد عني".
مضيفاً أنه فوجىء بالمجني عليه يحمل زجاجة عصير ويحاول الاعتداء عليه، فتمكنت من انتزاعها منه، وطعنه بها؛ مما تسبب في وفاته.
وقال الحاج الكويتي: عندما شاهدت الدماء تسيل منه قمت على الفور بنقله إلى قسم الطوارئ بمستشفى الملك فيصل في مكة المكرمة.
وأشارت التحريات أن الجاني عندما علم بوفاة المجني عليه هرب من المستشفى، وخلال نصف ساعة تمكنت الجهات الأمنية، ممثلة في الدوريات الأمنية وفرق البحث والتحري الجنائي، من إلقاء القبض عليه.

ويتولى التحقيق في القضية مركز شرطة المعابدة، حيث خضع الحاج الكويتي للتوقيف والتحقيق معه، وسيتم عرضه غداً على دائرة النفس بهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.
 
من جانب آخر باشرت الأدلة الجنائية والبصمات والدوريات الأمنية وفرق البحث والتحري والطب الشرعي بشرطة العاصمة المقدسة فجر أمس العثور على جثة متحللة بمنطقة جبلية خلف جامعة أم القرى فرع العابدية.

وحسب المصادر فإن الجثة وُجدت متحللة، حيث مضى على الوفاة أكثر من 72 ساعة، وبها آثار بالرقبة، ونُقلت إلى الثلاجة، وطُلب الكشف عليها من قبل اللجنة الطبية بالشؤون الصحية (لجنة الطب الشرعي)؛ لتحديد هويتها وسبب الوفاة؛ جنائياً كان أم عرضياً، ووقت حدوث الوفاة، وكشف كافة التفاصيل.

وتولى التحقيق بالقضية مركز شرطة العزيزية، ولاتزال التحقيقات جارية.


فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع 
 
كرّر نفس خطأ حبيب الحبيب
بالفيديو .. الدنيني مطالب بالاعتذار لقبوله الظهور مع "مريام فارس " وهى بملابس فاضحة

بالفيديو .. الدنيني مطالب بالاعتذار لقبوله الظهور  مع \"مريام فارس \" وهى بملابس فاضحة
عبر بعض المواطنيين السعوديين ممن التقتهم "صدى" عن استيائهم من قيام الفنان السعودي "عمر الدنيني" بالغناء والرقص مع المطربة اللبنانية "مريام فارس " على خشبة المسرح برنامج "ديو المشاهير" مستغربين مشاركة الدنيني على الرغم من امتعاضهم السابق من حبيب الحبيب على اثر قيامه هو الاخر بالغناء والرقص مع مريام فارس بزيه الوطني .
وطالب بعض المواطنيين بتوجية اعتذار بإسائته للزي السعودي وعن خروجة في البرنامج في وقت كان الوطن ينعى فقيده الكبير متذرعاً بالاعمال الخيرية التى يهدف اليها البرنامج . 


فيديو

 
 
فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع 
 
 
بعدما قررت إصدار عدد يكون النبي صلى الله عليه وسلم "رئيس تحريره"
إحتراق جهاز إخراج صحيفة "تشارلي إيبدو" الفرنسية المسيئة للرسول الكريم
شب حريق متعمد في مقر صحيفة "تشارلي إيبدو" الهزلية الفرنسية، التي كانت ستصدر امس الأربعاء عدداً خاصاً عنوانه "شريعة إيبدو" مسيئاً للنبي صلى الله عليه وسلم، حيث وضعت اسمه كرئيس تحرير.
وأفادت الشرطة أن الحريق قد يكون اندلع نحو الساعة الواحدة صباحاً، بعد إلقاء زجاجة مولوتوف في مقر الصحيفة.
وكانت الصحيفة قررت إصدار عدد خاص،أمس الأربعاء، بعنوان "شريعة إيبدو" احتفالاً بفوز حزب النهضة الإسلامي في الانتخابات التونسية، على ما أوضحت.

وقال مصدر في الشرطة: إنه تمت السيطرة على الحريق ولم تقع أي إصابات، كما لم تحصل توقيفات.

وعزا المصدر الحريق إلى إلقاء زجاجة مولوتوف، مضيفاً أنه ينبغي أن يؤكد التحقيق ذلك.

من جهته، أكد مدير الصحيفة الرسام شارب أن "جهاز إخراج الصحيفة احترق، والدخان الأسود يكسو كل شيء، والنظام الكهربائي ذاب".



 وقال: إن الحريق مرتبط مباشرة بعدد الأربعاء.

 وأوضح: "تلقينا الكثير من رسائل الاحتجاج والتهديد والشتائم على "تويتر وفيسبوك"، مشيراً إلى أن إدارة الصحيفة كانت تستعد لتقديم هذه الرسائل إلى الشرطة.

فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع


هكر "تركي وسعودي وسوري" يخترقون موقع المجلة الفرنسية ويوقفونه عن العمل


 أوقفت مجموعة من الهكر المسلمين "تركي وسعودي وسوري" موقع المجلة الفرنسية التي أعلنت أنها ستصدر عدداً خاصاً عنوانه "شريعة إيبدو" مسيئاً للنبي صلى الله عليه وسلم، بعد أن وضعت اسمه رئيساً للتحرير.
ونجح الهكر التركي "AKINCILAR" أولاً في اختراق الموقع، تلاه آخر "سعودي"، وثالث "سوري" في اختراق الموقع، حيث تم إيقاف الموقع عن العمل حتى الآن.


فيديو

فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع 
 
 
الشيخة “أروى القاسمي” تتعرض للسرقة في فندق أمريكي شهير!


عدة صحف أمريكية تداولت خبر تعرض الشيخة "أروى القاسمي" لسرقة مجوهرات وممتلكات تقدر بـ 230 ألف دولار في فندق بلازا الشهير بمدينة نيوريوك مساء يوم الأحد الماضي.
فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع 
 
بسبب هجومها على "ثوره 25 يناير"
ضرب الراقصه "فيفي عبده" داخل احد مقاهي وسط القاهره






 

الراقصه فيفي عبده
 اشتبكت الراقصة فيفي عبده أثناء تواجدها في أحد المقاهي في المهندسين، بالحوار مع مجموعة من الشباب الذين كانوا يتحدثون عن ثورة 25 يناير المصرية، وهو ما تطور إلى اشتباك بالأيدي وفقا لبعض شهود العيان الذين حضروا الواقعة! 
وكانت فيفي عبده تدخن الشيشة، حينما وصل إلى مسامعها حوار بين مجموعة من الفتيات عن الثورة وفضائلها، وهو ما دفعها لاقتحام الحديث، ومهاجمة الثورة، وهو ما أدى لاشتباك الشباب معها في النهاية، واتهامها بأنها من فلول النظام السابق. 
جدير بالذكر أن فيفي عبده انضمت لمؤازرة الثورة بعد التأكد من نجاحها.
وذكرت في تصريحات سابقة أنها لم تكن مع النظام ولا ضد الثوار، ولم تتراجع عن موقفها، وإنما كانت مريضة جدًّا وقت الثورة، ومغيبة معظم الوقت، لأنها كانت تعالج بحقن مخدرة ومنومة لتسكين آلامها المبرحة

فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع 
 
صورة| ثوار ليبيا نبشوا قبر والدة القذافي وحرقوا عظامها



اتهمت صحيفة جزائرية الثوار الليبيين في مدينة سرت بقيامهم بنبش قبور تابعة لعائلة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، بل وهدم ضريح والدة القذافي واستخراج عظامها ثم حرقها.

وقالت صحيفة “النهار” الجزائرية الأربعاء 2 نوفمبر: إن “مجموعات متطرفة من الثوار، تنتمي إلى التيار الجهادي الموالي لتنظيم القاعدة، قامت بتدنيس مقابر تابعة لقبيلة القذاذفة بمدينة سرت، وهدمها، ثم استخراج العظام منها وحرقها.

وذكرت الصحيفة أنه بناء على معطيات متفرقة بشأن الحادثة فإن القبور الأربعة تعود لوالدة القذافي، وعمه، واثنين من أقاربه، كلهم دفنوا في مقبرة عائلية داخل فناء منزل.

 
صاحبة صفعة عمر الشريف الشهيرة تقاضيه قانونياً




 أكدت عائشة الدوري- مراسلة قناة الحرة- أنها تقدمت ببلاغ ودعوة قضائية ضد الفنان المصري عمر الشريف، وذلك على خلفية صفعه لها خلال مهرجان الدوحة السينمائي الدولي، حين طلبت منه التصوير معها أثناء ممارسة مهام عملها.
ونقل موقع " أخبار مصر" عن عائشة، في اتصال هاتفي لبرنامج العاشرة مساء الثلاثاء على قناة "دريم": إنها صُدمت من صفع عمر الشريف لها، لذا كان رد فعلها الهدوء حفاظاً على كرامتها وماء وجهها. 
وكشفت أن إدارة مهرجان الدوحة اتصلت بها عقب حادثة عمر الشريف، وطلبت منها التوقيع على بيان يؤكد أن الفيديو الذي انتشر على اليوتيوب يظهر صفع عمر الشريف لها أخذ من زاوية خطأ وأنه لم يصفعها، واستطردت "الضربة لأي بنت صحفية هو شيء عيب ومشين".

 
شاهد: إضحك مع مذيعي قناة الجزيرة

لقطات طريفة لمجموعة من مذيعي قناة الجزيرة.

فيديو


فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع
 
فندق لتدليل الكلاب والقطط في دبي

 أوربان تيلزس..فندق للعناية بالكلاب والقطط في مدينة دبي.

فيديو


فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع

فيديو| هبوط إضطراري لطائرة تقل 230 فرداً في بولندا



هبطت طائرة بوينج 767 قادمة من نيويورك اضطراريا وعلى متنها 230 شخصا في مطار وارسو يوم الثلاثاء بعد حدوث مشكلة في معدات الهبوط. ولم يصب أي شخص بأذى، واظهرت لقطات تلفزيونية على الهواء الطائرة وهي تهبط على بطنها وتطاير بعض الشرر حين لمست الطائرة المدرج الذي غطي بمادة رغوية مضادة للحريق، ولم يندلع أي حريق لكن رجال الاطفاء قاموا برش الطائرة بالماء ومادة رغوية كاجراء احترازي.


فيديو

فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع

شاهد: “الحيتان القاتلة” كما لم تراها من قبل!

الحيتان القاتلة أو "ذئاب البحر" تلجأ أحيانا إلى العمل الجماعي للوصول إلى فرائسها واصطيادها!

فيديو


فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع

صور| مطار هيثرو الجديد


 كشف عمدة لندن عن مخطط جديد لمطار هيثرو يقع عند مصب نهر التايمز وتبلغ تكلفته 50 مليار جنيه استرليني، وقام بتصميمه المهندس المعماري نورمان فوستر.

ويتطلب المشروع بناء جزيرة قبالة الساحل، وسيتم بناء أربعة مدارج عائمة تستطيع تحمل جميع أنواع الطائرات، ويستطيع المطار الجديد استقبال 150 مليون مسافر سنويا، أي أكثر من ضعف القدرة الحالية لمطار هيثرو،

 وسيتم بناء محطة قطارات كاملة تحت المطار تستطيع استيعاب 300 ألف مسافر يوميا كما نشرت صحيفة ديلي ميل، وذكر عمدة لندن أن هذا المشروع سيواكب النهضة السريعة التي تتحلى بها مدينة لندن حيث أن عدد الزوار في ازدياد كل عام، لذا ينبغي أن نتحرك سريعا لإيجاد الحلول للزيادة المستقبلية.



 




Large
كطريقة لحل مشكلة العنوسة في العديد من البلدان، فكرت الصين  في طرح منتج جديد سيغزو الأسواق العالمية قريباً، وهو "الحضن الصيني".

الإختراع الصيني عبارة عن وسادة على شكل ذراع رجل لتحتضنها الفتاة عند النوم. وبعد نشر صورة «الحضن الصيني» على شبكة الإنترنت، انتشرت العديد من التعليقات الساخرة، لكن الجميع اتفق على ضرورة التصدي لمثل هذه الأفكار وطلبوا منعها من دخول مصر، حسب ما أوردت صحيفة "الأنباء".

وانتشرت على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تعليقات رافضة لمثل هذا الابتكار، حيث قالت ندى محمد: "يعني  العروسة الصيني وكمان الحضن الصيني، المفروض يمنعوه من دخول مصر"،

وعلقت زهراء باستياء قائلة: "حتى الحضن مش سايبينه؟!

يا جماعة كفاية إختراعات خليتوا الناس مش حاسة ببعض، خلاص فاضل ايه تاني؟!"، متسائلة: "الحضن ده بقى هيشيل عني الهموم؟"،  

واتفق مصطفى أحمد مع التعليق السابق قائلا: "الفكرة مش فكرة حضن وخلاص الفكرة كلها في الإحساس وده لا يعوض الإحساس".

واعتبر "أبومصطفى" أحد المستوردين: "الصين بتستغل أي حاجة علشان تعمل منها منتج بس مش معنى كده أننا نستورد أي حاجة، يعني منتج زي «الحضن الصيني» ده هو لسه مانزلش مصر بس لا يمكن نستورده وبيوافقني في ده جميع التجار، لأن طبيعة المنتجات المستوردة بدأت تستغل وتغزو عقول الشباب في مصر".


 

فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع

الحضن الصيني: إختراع لحل مشكلة العنوسة


Large

انطلقت منافسات ملكة جمال العالم 2011 التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن بمشاركة 20 متسابقة، اختارتهن اللجنة المنظمة للمسابقة، من بينهن ملكة جمال مصر دنيا سليمان، من بين ما يقرب من 190 متسابقة للمشاركة في الحفل الختامي لاختيار ملكة جمال العالم.

وتمثل المتسابقات كل من مصر وألبانيا والأرجنتين وأستراليا وباربدوس وبوليفيا والصين وإنجلترا وفرنسا والهند وإيطاليا واليابان وكازاخستان وكينيا وكوريا الجنوبية والمارتنيك والفلبين والسويد وأوكرانيا وفنزويلا وزيمبابوي.

ومن بين النشاطات التي شاركت فيها المتسابقات خلال وجودهن فى لندن فى الأيام القليلة الماضية قبولهن الدعوة زيارة جامعة كامبردج لمناقشة تجربة المشاركة في مثل هذه المسابقة والقضايا المتعلقة بـ"الجمال الهادف"، بعد جولة في الجامعة ومبانيها التاريخية.

تجدر الإشارة إلى أن المسابقة انطلقت لأول مرة فى عام 1951، فى إطار احتفالات مهرجان بريطانيا، وجذبت، بفضل خبرة مؤسسها إريك مورلي، جمهورا عالميا.

فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع

من بينهن ملكة جمال مصر دنيا سليمان ... إنطلاق منافسات ملكة جمال العالم

فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع
فواصل للمواضيع فواصل لتنسيق المواضيع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن