الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، نوفمبر 16، 2011

الجلوس لمدة طويلة يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي والقولون

  
 
ربّـِ
لآ أعلمُ أيّ كلامٍ في غيْبتي يقالُ عنِّي
ولأ أعلمُ أيّ ظنونٍ خاطئة تدورُ حوْلي
ربّـِ
أنتَ أعلمُ منِّي وَ منهم
فَ أحسن ياربّـِ ذكريْ فيماْ بينهم
فَ إنَّك الوحيد القادر على ذلك   
 
 
 
 
 
 
 

الجلوس لمدة طويلة يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي والقولون

old-man-at-computer.jpg 
عمان 1
وجدت دراسة جديدة أن الجلوس لفترات طويلة يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي والقولون. ونقل موقع (هلث داي نيوز) الأميركي عن الباحثة المسؤولة عن الدراسة الكندية كريستين فريدنريتش، قولها "يمكننا القول حالياً إن هناك أدلة مقنعة على أن النشاط البدني يقلّص من خطر الإصابة بسرطان القولون والثدي".

وأضافت أنه غير كاف القيام بنشاط بدني لمدة 150 دقيقة في الأسبوع، " فإن كنت تمضي بقية وقتك جالساً، أمام الكمبيوتر على سبيل المثال، فإن ذلك مشكلة".

 وذكرت أن التمارين الرياضية المنتظمة يمكن أن تقلّص خطر الإصابة بسرطان القولون بنسبة 35%، وبسرطان الثدي بنسبة تصل إلى 25%.

 وقالت فريدنريتش، إنه بالرغم من العلاقة بين قلة الرياضة وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب معروفة، إلا أن العلاقة بين نمط الحياة الذي يعتمد على الجلوس، وخطر الإصابة بالسرطان هو أمر جديد نسبياً وبحاجة لمزيد من التحقيق.

 ووجد الباحثون علاقة بين الرياضة والتخفيف من المواد التي تؤشر على وجود الإلتهاب، ما قد يفسّر كيفية تخفيف التمارين الرياضية لخطر الإصابة بالسرطان.
 
 
3.gif
 
 
 
العثور علي رجل جالس علي الكرسي متوفي من ست سنوات 
Rabe3_Gharaeb8.jpg

حدث هذا في مدينة تولا بوسط روسيا عندما عثر بعض الاشخاص الباحثين عن مأوي على الجثة
لابد أنه كان منظرا مخيفا بالنسبة لهم
أن تجد رجلا بجسد جثة وعظام ناشفة ويرتدي ملابس ويجلس على كرسي في مطبخ شقته
وعلى الطاولة زجاجة فودكا وكأس فارغين
ولعل أول ما يخطر ببالنا نحن العرب هو السؤال
أليس لديه أقارب أو أصحاب يسألون عنه إن غاب ؟


4673990192.jpg

الغريب في الامر أنه أثناء تفتيش الشقة أحضرت إمرأة جارة لهذا الرجل وقالت إنه إختفى مع بداية العام 2000
وقالت أنه بدأ في شرب الخمر بشكل متزايد بعد وفاة أمه منذ عشر سنوات
يا لها من روابط إجتماعية غاية في التواصل 

نسأل الله تعالى أن يعافينا مما إبتلى به عباده

3.gif

طاقية الأخفاء اسطورة تتحقق

untitled.jpg
ألمانيا – د.ب.أ :
نجح علماء ألمان في تطوير "معطف ثلاثي الأبعاد" قادر على جعل مرتديه غير مرئي للناظرين، فبعد أن كان الحديث عن "قبعة التخفي" نظريا ولم يصل لدرجة التطبيق بعد استطاع علماء من معهد كارلسروه الألماني للتكنولوجيا تحديد معالم وسيلة ثلاثية الأبعاد للاختفاء عن الأعين وذلك للمرة الأولى في العالم بعد أن كان الحديث عن مثل هذه الوسيلة يقتصر على الروايات الخيالية.
وأكد نيكولاس شتينجر وزميله تولجا ايرجين من معهد كارلسروه أنهم نجحوا في ذلك من خلال تغيير مسار الأشعة تحت الحمراء ليؤكدا بذلك التقرير الذي نشرته مجلة "ساينس" العلمية الأمريكية مؤخرا بشأن هذا النجاح الذي حققاه.
وقال شتينجر ردا على استفسار وكالة الأنباء الألمانية بهذا الشأن اليوم الخميس:"نستطيع الآن إخفاء جسم ثلاثي الأبعاد من خلال وضعه تحت سجادة عاكسة وجعل البقعة الضوئية الناتجة عن ذلك غير مرئية".
ويعتمد الاكتشاف بشكل أساسي على تقنية النانو حيث يحتاج العلماء لصنع "قبعة الإخفاء" ما يعرف ب"ميتا ماتريال" أو المواد وراء الطبيعة والتي يستطيعون بمساعدتها التأثير على انتشار الموجات الضوئية وتحويلها إلى مسارات جديدة. ولا تتوفر هذه المواد في الطبيعة ولكن يمكن صناعتها، ويمكن "تفصيل" الصفات المغناطيسية والكهربية لهذه المواد حسب الطلب.
المصدر : جريدة الرياض

3.gif 

 

في اندونيسيا.. يأكلون طعاما مصنوعا من تربة حقول الأرز

2009-03-21T105121Z_01_ACAE52K0U5Q00_RTROPTP_2_OEGBS-INDO-KSA-RICE-MR1.jpg
توبان : رويترز
في اندونيسيا لا تستخدم التربة فقط كمادة خام لصناعة الطوب أو الخزف بل انهم يستخدمونها لإعداد نوع من الطعام يقولون أن له فوائد صحية جمة. وقرية توبان في إقليم جاوة الشرقية هي القرية الوحيدة التي تنتج "الامبو" وهي وجبة خفيفة تصنع من التربة الداكنة النظيفة الخالية من اي حجارة تجمع من حقول الأرز القريبة.
وعلى الرغم من عدم وجود أدلة علمية يقول القرويون ان الامبو يخفف الالم وتنصح الحوامل بالإكثار منه لأنه يجعل بشرة المواليد ناعمة.
ولا توجد وصفة محددة لطهي الامبو فصانعوه يستخدمون عصا خشبية لضرب تربة حقل الأرز لتحويلها إلى كتلة جافة متماسكة ثم تطهى على البخار في قدر كبير من الفخار.
وتقول راسيما (53 عاما) التي تطهي وتبيع الامبو أن جودة الطعم تعتمد على جودة التربة. وهي تكسب دولارين في اليوم من هذه المهنة لتعول أسرتها الى جانب عملها في الحقل.
وقالت "صنع الامبو تقليد عائلي في القرية لا اعرف متى بدأ لكنني وجدت أم جدتي تفعل ذلك وجدتي وامي من بعدهما وهكذا انا أفعل الان. أعمل في حقول الارز لدى آخرين عملي يقربني دوما من الطبيعة". ويقول محبو الامبو انه لذيذ ومرطب وله ملمس ناعم كالزبد.
 
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن