الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، مارس 10، 2012

من هنا وهناك

فرنسا : أوربا تفكر بطرد سفراء سورية

 
المصدر: رويترز
- قال مسؤول فرنسي امس الثلاثاء إن الحكومات الاوروبية تنظر في طرد سفراء سوريا من بلدانها ردا على حملة قمع الانتفاضة المناهضة للرئيس بشار الاسد.
ويعود سفير فرنسا في دمشق الى باريس يوم الثلاثاء بعد اغلاق السفارة في أعقاب قرار الرئيس نيكولا ساركوزي انهاء الوجود الدبلوماسي في سوريا.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية برنار فاليرو ان السلطات الفرنسية لم تطلب من سفير سوريا لدى فرنسا مغادرة البلاد بعد لكن محادثات تجري لطرد السفراء السوريين من عواصم اوروبية اخرى.
وقال "اننا نبحث هذا الامر مع الاوروبيين. في هذه المرحلة لم نصل الى قرار بعد" مضيفا ان القرار قد يتخذ من جانب كل دولة على حدة.
وقال وزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل جارثيا مارجايو ان اسبانيا قررت وقف الانشطة في سفارتها بدمشق ردا على عمليات القتل الوحشي وانتهاكات حقوق الانسان لكنها لن تغلق البعثة الاسبانية رسميا.
وأضاف ان اسبانيا ستحتفظ بوجود دبلوماسي نشط في اطار وفد الاتحاد الاوروبي في سوريا "لمراقبة وضع الاسبان في المنطقة والابقاء على اتصالات مع المعارضة وارسال رسالة سياسية بأن ما يحدث في سوريا غير مقبول."
وأغلقت الولايات المتحدة وبريطانيا وسويسرا وكندا بالفعل سفاراتها في العاصمة السورية مع اشتداد العنف في انحاء البلاد.
وقال فاليرو "لم يعد هذا نظام حكم.. انه عشيرة تغوص الى أعماق جديدة في سياسة قمعية تقود البلاد الى الانهيار."
وبعد اجتماع الاتحاد الاوروبي قال دبلوماسيون ان الدول اجتمعت لبحث تنسيق الموقف الدبلوماسي من سوريا بهدف خفض العلاقات الدبلوماسية في عواصم الاتحاد الاوروبي ودمشق.
 
 صورة مضمّنة 1
 
 

القحطاني: سنُضرب تضامنا مع الناشط السعودي البجادي ..والمعتقلون بالآلاف

 
 
المصدر: (CNN)
اتهم الدكتور محمد القحطاني، عضو جمعية الحقوق المدنية والسياسية السعودية، وزارة الداخلية في المملكة بقطع الاتصال مع الناشط المعتقل والمضرب عن الطعام، محمد البجادي، وكشف عن نية نشطاء التضامن معه بالإضراب العلني عن الطعام، كما رفض خلاصة تقرير جمعية حقوق الإنسان السعودية، وأكد أن أعداد المعتقلين تصل إلى عشرات الآلاف.
وقال القحطاني، في اتصال مع CNN بالعربية، على خلفية تصاعد الجدل حول قضية البجادي منذ تسرب أنباء حول إضرابه عن الطعام منذ أسبوعين، إن المشكلة تتمثل في انقطاع الاتصال معه، بحيث لم يعد من الممكن معرفة ما يجري معه في السجن.
وأضاف القحطاني، الذي يحمل وكالة شرعية لتمثيل البجادي قضائياً: "نحن نجهل تطورات القضية لأننا لم نحصل على تصريح لزيارته، رغم وجود وكالات شرعية بيدنا تتيح لنا ذلك، بل لم نتمكن حتى من دخول قاعة المحكمة لحضور الجلسات."
وأشار القحطاني إلى أن التواصل مع البجادي يتم عن طريق زوجته التي تزوره بين وقت وآخر، كما تتسرب بعض المعلومات من سجناء آخرين داخل السجن يقومون بإيصال رسائله إلى الخارج خلال زيارات أقاربهم.
وأضاف أن البجادي بعث قبل أيام برسالة عبر هذه الطرق طلب فيها من المتعاطفين مع قضيته دعم خطوته بالإضراب عن الطعام، ولكنه أكد أنه منذ ذلك الحين لم تصل أخبار مؤكدة عن وضعه.
وكشف القحطاني أن المتعاطفين مع البجادي سيقومون بإعلان قريب - وربما خلال ساعات - يكشفون فيه عن مكان علني يصار إلى التجمع فيه والإضراب عن الطعام مدة 48 ساعة تضامناً معه.
وحول الوضع القانوني للبجادي، قال القحطاني إن الناشط المعتقل منذ العام الماضي، "يخضع للملاحقة أمام محكمة سرية الطابع هي المحكمة الجنائية المتخصصة."
وأضاف: "لقد قصدناها طالبين المثول أمامها للدفاع عنه كوكلاء، ولكن لم نتمكن من ذلك، بل قام القضاء في بعض الأحيان بإعطائنا معلومات مغلوطة حول مواعيد الجلسات أو إمكانية حضور البجادي كي يمنعوننا من الحضور."
وبحسب القحطاني، فإن الحكم على البجادي قد صدر بالفعل "على شكل قرار عقابي من وزير الداخلية،" ورأى أن المحاكمة ما هي إلا إجراء شكلي يراد منه أن يقوم القاضي بإصدار تكيّف قانوني يبرر القرار، ولذلك يرفضون إدخال المحامين والوكلاء بهدف تعيين محام من قبل المحكمة في وقت لاحق لإضفاء الشرعية على القضية، بحسب رايه.
ولكنه استطرد بالقول: "الإشكالية التي تعترضهم حتى الآن هي أن البجادي يرفض الاعتراف بالمحكمة وهو يطالب بجلسات علنية، ولذلك يقبع في السجن منذ أشهر دون محاكمة، ووضعه اليوم ينطبق عليه وضع الاعتقال التعسفي."
واعتبر القحطاني أن البجادي موجود في السجن "بانتظار أن تبحث له وزارة الداخلية عن تهمة،" وقال إنه في كل مرة يصار إلى ملاحقته بقضية مختلفة، "فتارة يقال إنه يحرض ضد النظام وتارة أخرى يتهم بأنه يدعم انتفاضة البحرين، وتارة أخرى يقال إنه يمتلك منشورات ممنوعة."
ولدى سؤاله عن التقرير الصادر قبل أيام عن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان السعودية، وهي مؤسسة شبه رسمية، حول أوضاع السجناء، وأن الموقوفين في سجون المباحث العامة لا يتجاوز 4396 شخص، بينهم سبع نساء، قال القحطاني إن التقرير "كاذب" وهو نتاج "أوساط وزارة الداخلية."
واتهم الناشط السعودي الجمعية بأنها "غير مستقلة"، مضيفاً: "الجمعية لم يسمح لها بزيارة السجون إلا قبل شهر واحد فقط، فكيف تمكنت من مسح كافة السجون الممتدة على مساحة المملكة خلال هذه الفترة القصيرة."
واعتبر القحطاني أن العدد الحقيقي للموقفين والسجناء لدى المباحث العامة يصل إلى  "عشرات الآلاف."
ولم ينجح موقع CNN بالعربية، إلى حين إعداد التقرير، بالوصول إلى مسؤول سعودي للرد على تصريحات المحامي القحطاني.
وكانت قضية البجادي قد تحولت إلى موضوع للتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد إشارة رجل الدين السعودي البارز، سلمان العودة، إلى قضيته، الأحد، ومخاطبته بوصف "ابني"، وتردد معلومات حول محاولة إرغامه على إنهاء إضرابه عن الطعام بسجن "الحاير."
وقال العودة عبر صفحته على تويتر، التي يتابعها أكثر من 800 ألف شخص: "ابني محمد البجادي.. رجل نبيل صادق تخلّى عن أشياء كثيرة من أجل وطنه وقضاياه.. أسأل الله أن يقرّ أهله وأحبابه بخروجه عاجلاً."
وكان البجادي، وهو من منطقة القصيم، قد اعتقل العام الماضي بسبب مشاركته في اعتصام أمام وزارة الداخلية التي قصدها مع آخرين للمطالبة بالإفراج عن معتقلين سياسيين موقوفين دون محاكمة في المملكة.
وخلال الاعتصام، طالب البجادي بلقاء الأمير محمد بن نايف، مساعد وزير الداخلية، لتقديم طلب من أجل الإفراج عن الموقوفين أو تقديمهم للمحاكمة وفق القانون، ولكن السلطات قبضت عليه بعد عودته إلى منطقة القصيم.
وكانت هيئات دولية قد أثارت قضية البجادي أكثر من مرة، وبينها "منظمة العفو الدولية" التي قالت إنه اعتقل في منزله بمدينة بريدة شمالي العاصمة الرياض، من قبل عناصر من الشرطة ومجموعة من رجال الاستخبارات، كما جرى مصادرة كتب ووثائق من منزله ومكتبه، إلى جانب جهاز الكمبيوتر المحمول خاصته.
وقالت المنظمة، في تقريرها حول اعتقاله بمارس/ آذار 2011، إنه شارك في الاعتصام خارج مبنى وزارة الداخلية، ثم دون تعليقات حول التحرك على صفحته بموقع تويتر، مضيفة أن السبب الوحيد لتوقيفه قد يكون تعبيره الحر عن رأيه.
وقد سبق للسلطات السعودية أن اعتقلت البجادي مرتين عام 2007، لقضايا على صلة بحقوق الإنسان.

صورة مضمّنة 2

زيت الزيتون كنز المرأة الجميلة..جربى وادعيلى

 

المصدر: صحف
مرطب طبيعي لفروة الرأس الجافةأغلب المشاكل المتعلقة بالبشرة الجافة تأتي نتيجة نقص الترطيب فى الجسم بسبب التغيرات المناخية التى تحدث بصورة مفاجئة دون وجود وقت كاف للبشرة للتأقلم الطبيعي مع هذا المناخ. ويعد جفاف فروة الرأس من أكثر أشكال الجفاف إزعاجاً لأغلب السيدات لأن معه تعاني الرأس من القشرة والالتهاب وبعض الوخز البسيط مما يؤثر حتماً على صحة وجمال الشعر. وعلاج هذا الأمر عادة يتطلب دائما أنواعا معينة من الشامبو مع تجنب أغلب المعاملات الكيميائية للشعر المتمثلة فى الصبغة والهاي لايت والفرد.
ولكن أفضل طريقة لتجنب كل هذا وإعادة الترطيب طبيعياً مرة أخرة للرأس هو استخدام زيت الزيتون مباشرة عليها. ضعي زيت الزيتون على الشعر مستخدمة أداة وضع الصبغة ثم مشطي شعرك بطوله وغطيه بعد بغطاء بلاستيكي واتركيه هكذا طوال الليل ثم اغسلي شعرك فى صباح اليوم التالي بالشامبو. ستلاحظين نتئجة مذهلة.
ماسك مرطب لصحة ولمعان الشعرلإضفاء بعض اللمعان على الشعر، امزجي مقدار 50 مل من زيت الزيتون مع مقدار مماثل من زيت الغار ثم وزعي هذا المزيج المغذي على شعرك بعيداً عن الجذور - فى حالة إن كانت فروة الرأس دهنية بطبيعتها- أما إذا كانت جافة فوزعى الخليط جيداً على فروة الجذور ثم غطي شعرك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد. يمكنك إعداد هذا القناع مرة أسبوعياً أو فى أي وقت تشعرين فيه أن شعرك بحاجة للتغذية واللمعان.
لوشن للجسم واليدينامزجي 50 مل من زيت الزيتون مع 50 مل من زيت الآذريون ثم أضيفي 10 نقاط من زيت زيت الجرانيوم الأساسي ومقدار 10مل من زيت اللافندر و 10 مل زيت الورد واخطى جيداً وادهني به بشرتك الجافة يومياً فى أى منطقة من مناطق الجسم. يفضل استخدامه ليلا قبل النوم.
كريم مرطب للوجه لبشرة صحية ومشرقةامزجي زيت الزيتون مع عصير ليمون وضعيه على بشرة الوجه كل يوم، هذا المزيج الرائع سيأتي بنتيجة مذهلة على بشرتك لأنه سيمنع ظهور التجاعيد وسيترك بشرتك ناعمة وصحية تشع حيوية ونشاطا.
مرطب الشفاهأسهل طريقة لترطيب الشفاه وتغذيتها بفاعلية هى دهنها بزيت الزيتوت.. ستلاحظين شفاهك وقد بدت صحية متوردة بمجرد استخدام هذا الزيت عليها.
كريم للعينزيت الزيتون من أنسب الزيوت للبشرة الحساسة الرقيقة، لذا ستجدينه الأفضل للاستخدام على مناطق الشفاه والعين. يمكنك وضعه على العين مستخدمة القطن الطبيعي لترطيب البشرة المحيطة بها وحمايتها من التجعيد بدلا من استخدام الكريمات العادية.
مزيل الماكياجخاصية جديدة تضاف لزيت الزيتون هى أنه يمكنك استخدامه كمزيل طبيعي فعال للماكياج. امزجي مقدارين مماثلين من زيت الزيتون وزيت اللوز وضعي المزيج فى زجاجة صغيرة واستخدميها فى إزالة ماكياج العين.. سيعمل هذا الخليط السحري أيضاً على تغذية الرموش وتكثيفها.
مقوى الأظافرليس هناك أفضل من زيت الزيتون لعلاج الأظافر الضعيفة المتقصفة، قومي بتدفئة القليل من زيت الزيتون واغمري به أطراف أصابعك لمدة 5 دقائق بشكل منتظم وستفاجئين بالنتيجة.
كريم حلاقة للرجاليمكن للرجال أيضاً استخدام زيت الزيتون كبديل طبيعي لكريمات الحلاقة والجل، فهو يخفف من الإلتهاب الذي يصيب البشرة بسبب الحلاقة كما أنه يترك البشرة لامعة وناعمة.
واق من الشمسأثبت عدد من الدراسات أن وضع زيت الزيتون النقي على البشرة بعد التعرض للشمس مباشرة يحد من عملية تدمير الخلايا التى تسببها الأشعة فوق البنفسجية والمؤدية لحدوث أمراض السرطان. بالإضافة إلى ذلك يعمل زيت الزيتون كملطف للحروق الناجمة عن التعرض الطويل للشمس كما أنه يحتوى على عناصر مطهرة ومرطبة تعالج البشرة التالفة وتلطف الألم
صورة مضمّنة 3

نجاة وزير الإعمار والإسكان العراقي من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة في بغداد

 
 
المصدر: الشروق
نجا وزير الإعمار والإسكان العراقي محمد صاحب الدراجي من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة في بغداد ما أدى إلى إصابة أفراد حمايته.
وصرح مصدر أمني عراقي أن سيارة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق انفجرت مستهدفة موكب وزير الإعمار والإسكان العراقي محمد الدراجي، ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصر حمايته بجروح ونجاة الوزير لدى مروره في منطقة "المنصور" غربي بغداد.
وأضاف أن الانفجار أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح في حصيلة أولية وتم نقل القتيل إلى الطب العدلي والمصاب إلى المستشفى.
 
صورة مضمّنة 4
 
 

نائب (الحراك الجنوبى): ثورتنا مستمرة حتى الانفصال عن جمهورية اليمن

 
المصدر: الشروق
تعد القضية الجنوبية واحدة من أهم قضايا الأمن القومى لليمن، لذا يناقشها مؤتمر الحوار الوطنى المقرر أن يدعو لانعقاده الرئيس المنتخب، عبدربه منصور هادى، بموجب الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية التى ترسم المرحلة الانتقالية ليمن ما بعد ثلاثة وثلاثين عاما من حكم على عبدالله صالح.
إلا أن بعض قيادات الجنوب ترفض الحوار إلا على الانفصال عن الشمال، وإقامة دولة جنوبية، بحسب قول النائب الأول لـ«الحراك الجنوبى»، صلاح قائد، فى حوار مع «الشروق» عبر الهاتف.
● الرئيس هادى من الجنوب.. ألا يمكن أن تتراجعوا عن مطلب الانفصال بعد توليه منصب الرئاسة؟
ــ لن نرضى باستمرار احتلالنا من قبل الجمهورية اليمنية، هذه محاولة للسيطرة علينا وخداعنا، ولن نتنازل عن الانفصال، فقد استشهد 1700 جنوبى منذ عام 2007 على أيدى القوات اليمنية، بدعوى مكافحة الإرهاب وتنظيم القاعدة، ومن المستحيل أن نتسامح وننسى حقوق هؤلاء الشهداء. ثورتنا مستمرة حتى نسترد دولة الجنوب.
● لكن هناك اتهاما للحراك بأنه غير موحد، فالبعض مع الانفصال وآخرون مع الوحدة؟
ــ هذا غير صحيح، فلا خلافات داخل الحراك، كلنا متفقون على الانفصال. أما هؤلاء الجنوبيون الذين يدعون أنهم مع الوحدة، فهم مأجورون لتشويه صورة الحراك الجنوبى. لكن ذلك لن يحدث أبدا، والدليل أننا نجحنا فى تنظيم عصيان مدنى شامل يوم 21 فبراير الماضى، حيث امتنع الجنوبيون عن الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسية.
● لكن بعض الجنوبيين صوتوا بالفعل لهادى ولم يلتزموا بالعصيان؟
ــ هؤلاء هم المأجورون الذين باعوا قضية وطنهم، وهم مجرد قلة، بدليل أن مراكز الاقتراع أغلقت أبوابها، ولم يتمكن القضاة والمراقبون من إتمام أعمالهم، لأن أبناء الجنوب تصدوا لهم.
● سيدعو الرئيس هادى إلى مؤتمر للحوار وطنى للاتفاق على شكل الدولة والنظام السياسى، فهل ستشاركون فيه؟
ــ حتى الآن لم توجه لنا أى دعوة، ومع ذلك فإن كل القوى الجنوبية المؤمنة بالتحرير لن تشارك فى هذا المؤتمر، فلا حوار مع مع الجمهورية اليمنية إلا على الانفصال.
● وما رأيك فى الدعوة إلى أن تكون اليمن دولة فيدرالية مقسمة لخمس ولايات؟
ــ هذا مرفوض تماما، فلن نقبل أى التفاف على مطلبنا الرئيسى، وهو فك الارتباط مع الشمال، وإقامة دولة الجنوب.. نحن مصممون على الانفصال.
● هل تتوقع القضاء على تنظيم القاعدة فى الجنوب خلال الفترة الانتقالية؟
ــ عناصر القاعدة لا وجود لهم فى الجنوب، إنها فزاعة اخترعها (الرئيس اليمنى السابق على عبدالله) صالح ليضمن سيطرته على الجنوب برعاية أمريكية، والآن كل من السلطة الحالية للبلاد والموالين لصالح يستخدمون أموالهم وأسلحتهم لبث الفوضى فى الجنوب، ويساعدهم فى ذلك الجوع والفقر المدقع فى الجنوب. السلطة من مصلحتها عدم استقرار الجنوب لعرقلة مطلبنا بالانفصال، والموالون لصالح يريدون أن يثبتوا أن الأمان انتهى بانتهاء حكمه. فكل يبحث عن مصلحته والضحية أهل الجنوب.
● وما هى خططكم خلال المرحلة المقبلة؟
ــ ثورتنا، مستمرة، لن تتوقف، وسنواصل مسيراتنا المطالبة بالانفصال. وخلال أشهر سنعقد مؤتمرا وطنيا جنوبيا للتوافق على قيادة سياسية موحدة لدولة الجنوب، وكذلك على برنامج سياسى موحد يمثلنا أمام العالم. ولكننا فى انتظار عودة رئيس الحراك الجنوبى، حسن أحمد باعوم، من رحلته العلاجية بالسعودية.
 
صورة مضمّنة 5
 
 

عبد الجليل يهدد باستخدام القوة لمنع تقسيم ليبيا بعد إعلان برقة

 
 
المصدر: الشروق
هدد رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل اليوم الأربعاء باستخدام القوة "لمنع تقسيم ليبيا، غداة إعلان زعماء قبائل وسياسيون ليبيون منطقة برقة النفطية الشرقية "إقليما فدراليا اتحاديا"، داعيا أهلها إلى الحوار.
وقال عبد الجليل "لسنا مستعدين لتقسيم ليبيا ونحن نستطيع ردعهم ولو بالقوة"، مضيفا "أدعو أخوتي في برقة كما يسمونها الآن للحوار"، مشيرا إلى وجود "مندسين ومن أزلام القذافي الذين يستغلونهم الآن" بينهم.
يذكر أن زعماء وسياسيين ليبيين قد أعلنوا أمس الثلاثاء، منطقة برقة الواقعة شرق ليبيا "إقليما فدراليا اتحاديا" ذاتي الحكم واختاروا الشيخ أحمد الزبير الشريف السنوسي رئيسا لمجلسه الأعلى.
وبرقة التي تشمل الشطر الشرقي من ليبيا هي أول منطقة تعلن "إقليما فدراليا اتحاديا" يتمتع بحكم ذاتي، منذ مقتل الزعيم معمر القذافي الذي حكم ليبيا أكثر من أربعين عاما.
صورة مضمّنة 1

مخابرات القوات الجوية تختطف زوجة وعائلة العميد الركن المنشق فايز عمرو

 
 
المصدر: وطن
أكد العميد الركن المنشق فايز عمرو، إختطاف المخابرات الجوية 6 من أفراد عائلته بالإضافة لزوجته من أحد أحياء حمص، وخاطب قائد القوى الجوية ورئيس المخابرات الجوية بشكل مباشر وقال السياسة ليست لها علاقة بعائلتي، وأحمل النظام كامل المسؤولية عن سلامتهم
صورة مضمّنة 2

مداهمات واعتقالات واسعة النطاق في حي القابون في دمشق

 
المصدر: الشروق
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات تابعة لبشار الأسد انتشرت في حي القابون بالعاصمة دمشق وشنت حملة مداهمات واعتقالات واسعة النطاق.
ونقل راديو "سوا"، اليوم الأربعاء، عن المرصد، قوله إن "قوات عسكرية تضم ناقلات جند مدرعة ودبابات اقتحمت بلدة قارة الواقعة على الطريق الذي يصل بين دمشق وحمص، فيما سمع دوي انفجارات في محيط مدينة يبرود الواقعة على بعد 80 كم شمال العاصمة السورية دمشق".
على صعيد آخر، شكك سايمون كولينز، السفير البريطاني في دمشق، في احتمالية بقاء بشار الأسد في حكمه بحلول العام المقبل.
من جهتها نظمت دمشق أمس الثلاثاء، جولة لوفد مكون من 26 شخصا من بينهم ملحقون عسكريون في السفارات العربية والغربية، أبرزها روسيا والصين، وزار الوفد عددا من المناطق التي تشهد أحداث عنف.
من جانبه، قال الملحق العسكري اليمني عبد الله قاسم، إن "من يدعي أنه يحافظ على سوريا وشعبها عليه أولا أن ينبذ العنف ويدفع جميع الأطراف إلى الحوار".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن