الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، نوفمبر 06، 2014

خدع في شريط العنوان الخاص بجوجل كروم لا تصدق

قمنا من قبل باستعراض موضوع 8 اشياء في جوجل كروم يجب عليك الاطلاع عليها وبالتأكيد كان موضوع مميز بالنسبة لمستخدمي جوجل كروم. ولكن اليوم لدينا موضوع متخصص ومميز جداً ، فنحن جميعاً نقوم باستخدام شريط العنوان Address bar في المتصفح ولكن لكتابة فقط اسم الموقع للبحث علي جوجل او كتابة رابط الموضوع والدخول اليه ، ولكن انت لا تعلم الكثير عن هذا الشريط في جوجل كروم. فهناك الكثير لتعرفه عنه حيث ان هناك بعض الخدع التي من خلالها يمكنك ان تقوم بالكثير داخل متصفح جوجل كروم عبر شريط العنوان ، وهذا ما نحن علي وشك استعراضه في سطور هذا الموضوع.



1. تحويل متصفح جوجل كروم الي Notepad



يمكنك بسهولة ان تقوم بنسخ ولصق السطر التالي الي شريط العنوان في متصفح جوجل كروم

data:text/html, <html contenteditable>

لتجد انه بامكانك كتابة ما تشاء من ملاحظات مباشرة علي نافذة المتصفح. بالتأكيد هي خدعة جميلة ولكنها ليست مفيدة بشكل كبير ، هي فقط للمرح ، حيث يمكنك ان تقوم بالكتابة وكانك تستخدم برنامج الـ Notepad لذلك لا يوجد الكثير لتقوم به عبر هذه الخدعة. فقط الكتابة.

2. فتح اي رابط في نافذة مستقلة



احد الخدع الرائعة والتي تعجبني وهي ليست مقتصرة علي جوجل كروم فقط بل الفايرفوكس ايضاً ، حيث يمكنك بسهولة ان تقوم بسحب وافلات اي رابط علي صفحة ما الي شريط النوافذ بالاعلي، لتجد انه تم فتحه في نافذة مستقلة. بالتأكيد طريقة جيدة ولكن ايضاً يمكنك كليك يمين علي الرابط ثم Open in New Tab بسهولة ايضاً. وهذه الخدعة لا تتعلق بشريط العنوان بشكل كبير ولكنها تستحق الاشارة اليها.

3. اجراء عملية حسابية سريعة في جوجل كروم



هناك بالتأكيد الالة الحاسبة داخل الويندوز والكثير من البرامج الاخري المتطور كآلة حاسبة. ولكن ماذا عن العمليات الحسابية السريعة ، الامر بسيط جداً ، يمكنك بسهولة ان تقوم بكتابتها في شريط العنوان علي جوجل كروم وسيظهر لك الحل مباشرة في نفس النافذة. اقوم دائما باستخدام هذه الخدعة للعمليات الحسابية السريعة بدلاً من فتح الآلة الحاسبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن