الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، مايو 18، 2012

الزنجبيل مدمر للخلايا السرطانية


بسم الله الرحمن الرحيم


الزنجبيل مدمر للخلايا السرطانية



أعلن علماء أمريكيون أن (الزنجبيل) لديه القدرة على وقف تحول الخلايا السرطانية إلى خلايا مقاومة للعلاج ؛ مما قد يساعد في مواجهة مرض السرطان .. لا سيما سرطان المبيض .


فقد استخدم الباحثون مسحوق الزنجبيل - وهو الشكل الذي يباع عليه في متاجر العطارة - وقاموا بإذابته في محلول ووضعوه على خلايا سرطانية في المبيض ، واكتشف العلماء أن التجربة أدت إلى موت جميع الخلايا في جميع الاختبارات التي أجريت .
وعلى ذلك ، فقد أعلن الباحثون في (جامعة ميتشجان) - في مقر (رابطة أبحاث السرطان الأمريكية) - أن الاختبارات أظهرت أن الزنجبيل يقتل الخلايا السرطانية .


المعروف ، أن الزنجبيل يساعد في علاج الغثيان وأن له خصائص مضادة للالتهاب ، غير أن النتائج التي توصلت إليها الدراسة الأمريكية تمثل نافذة أمل جديدة لمرضى السرطان .
فقد أعطت الكيفية التي ماتت بها الخلايا السرطانية مزيدا من الأمل ؛ فقد أظهرت الاختبارات حدوث نوعين من موت الخلايا : الأول انتحار الخلايا المسرطنة ، والثاني يشبه الالتهام الذاتي .


وقالت معدة التقرير / ريبيكا ليو : " غالبية مرضى سرطان المبيض يصابون بالمرض عدة مرات .. بحيث يصبح في النهاية مقاوما للعلاج بالأدوية الكيميائية المرتبط بدفع الخلايا إلى الانتحار " .
وأضافت : " إذا كان بإمكان (الزنجبيل) دفع الخلايا إلى التهام نفسها بالإضافة إلى التسبب في قتلها بانتحارها .. فإنه ربما كان قادرا على التحايل على مقاومة الخلايا للعلاجات الكيميائية التقليدية " .


واستبعد فريق الباحثين أن يكون للزنجبيل تأثيرات جانبية ، وبالتالي سيكون من السهل تصنيعه على شكل كبسولات عندما تخلص النتائج النهائية إلى حقيقة تأثيره على مرض السرطان .


ومع ذلك فقد حذر الباحثون من أن النتائج لا تزال في مرحلة أولية للغاية ، وأنهم سيقومون بالاختبارات على الحيوان لمعرفة ما إذا كان من الممكن التوصل للنتائج ذاتها.
وفي هذا قال خبراء أمراض السرطان في بريطانيا إلى : " رغم إمكانية أن يشكل الزنجبيل في المستقبل أساسا لدواء جديد ، فإنه لا تزال هناك ضرورة لإجراء مزيد من الأبحاث لتثبيت هذه النتائج " .


من جانبه ، قال هنري سكوكروفت - من (الجمعية البريطانية لأبحاث السرطان) - : "إن بحثا سابقا أظهر أن مستخلص الزنجبيل يمكنه إيقاف نمو الخلايا السرطانية ؛ ولذا فإنه من الممكن أن يمثل أساسا لعقار جديد " 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن