ينقسم الحج الي ثلاثة اقسام( التمتع - افراد - قران ) (حــــج الــتــمــتــع) يتألف هذامن عبادتين : تسمى أولاهما بالعمرة، والثانية بالحج، وقد يطلق حج التمتع على الجزء الثاني منهما، ويجب الإتيان بالعمرة فيه قبل الحج ..... (حـــج الافــــراد) وأما حج الإفراد فهو عمل مستقل في نفسه، مقارنه بين حج التمتع و الافراد ....... أولاً : يعتبر في حج التمتع وقوع العمرة والحج في أشهر من سنة واحدة ولا يعتبر ذلك في حج الإفراد. . ثانياً : يجب النحر أو الذبح في حج التمتع ولا يعتبر شيء من ذلك في حج الإفراد. ثالثاً : عدم تقديم الطواف والسعي على الوقوفين في حج التمتع إلا لعذر و يجوز ذلك في حج الإفراد. رابعاً : إن إحرام حج التمتع يكون بمكة، وأما الإحرام في حج الإفراد فيختلف الحال فيه بالنسبة إلى أهل مكة خامساً : يجب تقديم عمرة التمتع على حجه، ولا يعتبر ذلك في حج الإفراد. سادساً : لا يجوز بعد إحرام حج التمتع الطواف ويجوز ذلك في حج الإفراد. إذا أحرم لحج الإفراد جاز له عمرة التمتع فيقصر ويحل، إلا فيما إذا لبى بعد السعي، فليس له العدول إلى التمتع. إذا أحرم لحج الإفراد ودخل مكة جاز له ان يطوف بالبيت إذا لم يقصد العدول إلى التمتع . ...... (حــــج الـــقـــــران ) يتحد هذا العمل مع حج الإفراد في جميع الجهات، غير أن الحاج يصحب معه الهدي وقت الإحرام ، وبذلك يجب الهدي عليه، وإذا أحرم لحج القران لم يجز له العدول إلى حج التمتع. ........................... معنى عدول::اي الرجوع. معنى الهدي:::اي الاضحيه التي سيضحي بها.. معنى فيقصر ويحل::يقص جزء من الشعر لفك الاحرام نبدا بالطواف .ويسمى (طواف القدوم).... ويفسد بتركه عمداً سواء أكان عالماً بالحكم أم كان جاهلاً ... .. يجب علينا الطواف حول الكعبه سبع مرات وبنبتدي كل شوط من عند الخط الاسود اللي متعلم في الارض امام الحجر الاسود مثل ما هو موضح في الصوره ... ويبقى السبع اشواط متتاليين ورا بعض وليس منقطعين يعني نبدا بالشوط الاول ثم الثاني وبعده الثالث وهكذا لنهايه السبعه .. وبعد هذا ممكن ندخل في منطقه حجر اسماعيل الموجوده في الكعبه ونصلي ركعتين لله تعالى وحجر اسماعيل موضح بالصوره.. ننتقل الى السعي ......... هو السير ما بين الصفه والمروة ويبدا من البدايه دايما من جبل الصفا من بدايته او المروه من بدايته وكل مره تعتبر شوط والسعي سبعة أشواط، يعني لو ابتدي بوقوفه على جبل الصفا وكمل سير لغايه المروة فيحتسب له شوط من اشوط السعي وهكذا إلى أن يتم السعي في الشوط السابع بالمروة الرجوع الى منى. ثم اذا صلى الفجر يتحرك إلى منى ويجوز لكبار السن ومن في حكمهم أن يتحركوا من مزدلفة بعد منتصف الليل اذا وصل إلى مني في اليوم العاشر ( يوم النحر ) يقوم بالأعمال التالية مرتبة ولا بأس بتقديم بعضها على بعض ,, اولا,,يرمي جمرة العقبة ( الجمرة الكبرى ) يرميها بسبع حصيات يكبر مع كل حصاة , ووقت الرمي في هذا اليوم يبدأ قبيل الفجر إلى غروب الشمس ـ,,,, وتكون الجمرات بهذا الشكل ثانيا الاضحيه ويحلق شعره أو يقصر والحلق أفضل .. ثالثا.. يطوف طواف الافاضة ويسعى إن لم يكن سعى عند قدومه فاذا كان قد سعى فان ذلك يكفيه عن السعي مع طواف الافاضة ويجوز له أن يؤخر طواف الافاضه والسعي إلى اليوم الأخير فيكفيه عن طواف الوداع ويسعى بعده إن لم يكن سعى عند قدومه. اذا رمى الجمرة وحلق شعره فانه يتحلل التحلل الاصغر فيجوز له فعل أي شيء حرم عليه بالإحرام إلا وطء الزوجة ، وإذا طاف طواف الإفاضة فانه يتحلل التحلل الأكبر فيجوز له وطء زوجته . ثم يبيت في منى ليلة الحادي عشر وإذا أصبح يوم الحادي عشر رمى الجمرات الثلاث الصغرى ثم الوسطى ثم الكبرى ويمتد وقت الرمي من زوال الشمس إلى منتصف الليل ثم يبيت في منى ليلة الثاني عشر أيضا وإذا اصبح يوم الثاني عشررمى الجمرات الثلاث الصغرى ثم الوسطى ثم الكبرى ويمتد وقت الرمي من زوال الشمس الى منتصف الليل . فاذا أراد ان يتعجل ويغادر في اليوم الثاني عشر فانه يخرج من منى قبل غروب الشمس وإن تأخر فإنه يبيت ليلة الثالث عشر وإذا اصبح يوم الثالث عشر رمى الجمرات الثلاث الصغرى ثم الوسطى ثم الكبرى بعد زوال الشمس وبذلك يكون قد انتهى حجه فإذا أراد أن يسافر لبلده فعليه أن يطوف طواف الوداع تقبل الله ودمتم برعايه الله لاتنسوني من خالص دعواتكم المصدر: عرب ويب نت - منتدى شبكة الإنترنت العربية - من قسم: الشبكة الإسلامية lkhs; hgp[ fhgavp ,hgw,v |
Posted: 01 Nov 2011 03:46 PM PDT الشعب بايع سموه ولياً للعهد في مشهد من التلاحم والوفاء الأمير نايف: الثقة الملكية وسام على صدري ومسؤوليتنا تجاه الوطن برجاله ونسائه كبيرة أعرب صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن عميق شكره واعتزازه بالثقة الملكية الكريمة باختياره ولياً للعهد. وقال سموه خلال استقباله في قصر الحكم بعد عصر أمس أصحاب السمو الملكي الأمراء وسماحة مفتي عام المملكة وأصحاب الفضيلة العلماء والمشايخ والوزراء وجموعا غفيرة من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه ومبايعته على كتاب الله وسنة رسوله وليا للعهد: "إنني اعتبر الثقة الملكية تكليفاً وتشريفا في نفس الوقت، واعتبرتها وساماً على صدري..". وأضاف سموه: "إن ما لمسته من إخواني أبناء الملك عبدالعزيز، وذريته وكل أفراد العائلة المالكة ومن أصحاب الفضيلة العلماء وعلى رأسهم المفتي ومن المواطنين جميعاً، يسر الإنسان، ولكنه يشعره بالمسؤولية الكبيرة نحو هؤلاء الرجال، ونحو هذا الوطن برجاله ونسائه، والمسؤولية الكبيرة التي يجب أن نتحملها تحت توجيهات قائدنا وولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين سيدي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وأن نؤدي هذه الأمانة بصدق وولاء ووفاء. وفي هذه اللحظات لا أنسى ولا يمكن أن أنسى سلطان بن عبدالعزيز هذا الرجل الفذ الذي قدم لوطنه الكثير والكثير جداً". المصدر: عرب ويب نت - منتدى شبكة الإنترنت العربية - من قسم: شبكة الأخبار و الصحافة و الإعلام hgHldv khdt: hgerm hglg;dm ,shl ugn w]vd ,lsc,gdjkh j[hi hg,'k fv[hgi ,kshzi ;fdvm |
Posted: 01 Nov 2011 03:44 PM PDT الحكم بسجن «سيدة القاعدة» 15 سنة ومنعها من السفر 15 سنة بعد خروجها في أول حكم من نوعه ضد امرأة سعودية منذ بدء محاكمات المتهمين بالإرهاب أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض أمس حكماً "ابتدائياً" بحق امرأة سعودية المعروفة "بسيدة القاعدة" يقضي بسجنها (15) سنة من تاريخ توقيفها ومنعها من السفر لمدة (15) سنة بعد خروجها من السجن. ودان القضاء في هذا الحكم الذي يعد أول حكم من نوعه في تاريخ القضاء ضد سيدة سعودية متهمة بالانضمام لتنظيم القاعدة منذ بدء محاكمات المتهمين في الارهاب ب(9) تهم هي: أولاً: تكفيرها للدولة وإيواؤها لبعض المطلوبين أمنياً وتحريضها على الأعمال الإرهابية التي تشهدها المملكة. ثانياً: حيازتها لمسدسين بدون ترخيص بقصد الإفساد والإخلال بالأمن وتسليمها هذين المسدسين لإرهابيين لمقاومة رجال الأمن عند القبض عليهما. ثالثاً: تمويلها للإرهاب والأعمال الإرهابية بجمعها مبالغ تجاوزت المليون ريال وإرسال هذه المبالغ لتنظيم القاعدة في اليمن. رابعاً: تواصلها مع عدد من أعضاء تنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن و أفغانستان. خامساً: شروعها في الخروج إلى مواطن الفتن والقتال للالتحاق بتنظيم القاعدة في اليمن. سادساً: قيامها بربط أحد الموقوفين بموقوف آخر ليخلفه في أمر الاتصال بأحد المنتمين لتنظيم القاعدة الإرهابي وذلك للقيام بأعمال التنظيم في الداخل. سابعاً: المشاركة بالاتفاق والمساعدة في جريمة التزوير بتمكين احد الموقوفين باستخدام استراحتها مركزاً لتزوير بطاقات الهوية الشخصية لمن يرغب من الشباب الخروج للعراق للمشاركة في القتال هناك. ثبوت إدانتها ب 9 تهم منها تكفير الدولة وحيازة مسدسين وتمويل القاعدة في اليمن بمليون ريال ثامناً: هروبها وتخفيها عن رجال الأمن بعد علمها أنها مطلوبة امنياً. تاسعاً: سفرها للمنطقة الجنوبية لإيصال أجهزة اتصال لا سلكي لشخص ليوصلها لتنظيم القاعدة الإرهابي في اليمن. وعلمت "الرياض" أن النطق بالحكم في هذه الجلسة التي بدأت عند الساعة التاسعة من صباح أمس قد تم بحضور وكيل المتهمة واثنين من أقاربها، وتم تسليم المدعي العام والمدّعى عليها ووكيلها نسخة من الحكم لتقديم لائحة اعتراض خلال 30 يوماً من تاريخ النطق بالحكم. وأفادت المصادر أن الحكم لاقى اعتراض المدعي العام الذي طالب بتشديد العقوبة والمتهمة التي طالبت بتخفيفها. وكانت أولى جلسات محاكمة هذه السيدة قد بدأت في جدة في 30 من شهر شعبان الماضي وهي الجلسة التي كشف فيها لأول مرة عن التهم الموجهة إليها من قبل الادعاء العام وتضمنت "تهم" الانضمام لتنظيم القاعدة وإيواء بعض المطلوبين أمنياً وتجنيد عناصر لتنظيم القاعدة الإرهابي وتمويل الأعمال الإرهابية وحيازة أسلحة لاستخدامها في الجرائم الإرهابية بالإضافة إلى شروعها في الخروج إلى مواطن الفتنة والقتال بدون إذن ولي الأمر والمشاركة في تزوير بطاقات هوية شخصية للراغبين في الخروج والقتال في مواطن الفتنة. المصدر: عرب ويب نت - منتدى شبكة الإنترنت العربية - من قسم: أخبار الحوادث |
الجمعة، نوفمبر 04، 2011
المصدر: عرب ويب نت - منتدى شبكة الإنترنت العربية
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق