الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، فبراير 01، 2013

لأول مرة وحصريا مقاطع من شهادة حبيب العادلي أمام المحكمة


لأول مرة وحصريا مقاطع من شهادة حبيب العادلي أمام المحكمة







عرضت قناة «الجزيرة مباشر مصر» أول مقطع صوتي لوزير الداخلية الأسبق، اللواء حبيب العادلي، مساء الأحد، أمام المحكمة في قضية قتل المتظاهرين، التي قبلت المحكمة نقض الرئيس السابق مبارك والعادلي لإعادة محاكمتهما بعد أن قضت بالمؤبد لكليهما.

ولم تذكر القناة توقيت تسجيل المقطع الصوتي، واكتفت بالقول إنها «تذيع لأول مرة وحصريا مقاطع من شهادة اللواء حبيب العادلي أمام المحكمة».

وقال حبيب العادلي في شهادته، إنه أبلغ الرئيس السابق مبارك، والدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، بأن المواطنين سيخرجون للتظاهر سلميا يومي 25 يناير و28 يناير.
وأضاف «العادلي»: «أبلغت رئاسة الجمهورية بمطالب المتظاهرين، ودوافع الخروج بها».

وتابع: «عُقد اجتماع للمجموعة الوزارية المختصة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، لدراسة المعلومات عن هذه المظاهرات، واتُفق على قطع الاتصالات تليفونيا بهدف تقليل عدد المتظاهرين الوافدين من المحافظات المختلفة، وحتى يتم تأمين المتظاهرين بالشكل المطلوب، وتشكيل غرفة عمليات بوزارة الاتصالات، شارك فيها الوزراء المعنيون بالأحداث».

وأكد أنه لا صحة أن قطع الاتصالات ساهم في فقدان الاتصال بين قوات الشرطة وقادتهم، ما أدى لانهيار الروح المعنوية، مضيفا: «جهاز الشرطة يستخدم شبكة اتصالات لاسلكية مؤمنة، ويُفقد الاتصال فقط إذا فصل شحن البطاريات».

وأكد «العادلي» في أقواله أمام المحكمة أنه كانت هناك تعليمات لأفراد الداخلية بضبط النفس أمام استفزازات المتظاهرين.

وأشار إلى أن مظاهرات 25 يناير كانت سلمية، لكن ما تسبب في وقوع قتلى وجرحى عناصر خارجية، وأخرى إجرامية داخلية.

شاهد الفيديو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن