لقانون الفلكيّ الثابت لعدد السنين والحساب وعلوم حساب ءاجال الأمم لأحبار ((بني إسرائيل)) : بسورة ((يونس)) عليه السلام ألبحث الأوّل

ألسلام عليكم أهداف ألبحث :
يأتي هذا البحث ( نظريّة عدد السنين والحساب ) كحوار إسلامي مع غير ألمسلمين تطبيقا لقوله تعالى:
(أدع إلى سبيل ربّك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن)
كذلك يأتي متوافقا مع مضمون رسالة عمّان ألسمحة كحوار إنساني انسجم مع دفاع ألأمة الإسلامية عن رسالة نبيها محمّد سيّد البشريّة (صلّى الله عليه وسلّم) , ضد تعدّي ألغرب على شخصه ألكريم , كما يعتبر بشائر وبصائر لإخواني وأخواتي ألمسلمين والمسلمات تثبيتا لهم ووسيلة لحفز همهم وتقوية لعزائمهم , بأسلوب حضاري بُني على منهج علمي رياضي ثابت قائم على حسابات ومعادلات رياضية مدعمة بجداول حسابية , أظهر عظمة ودقة هندسة البناء الرقمي لحروف وكلمات القرءان الكريم
******
أيّها الأحبّة ويا أمّة إقرأ : في عصر العولمة أصبحت لغة الأرقام هي اللغة العالميّة فلا بدّ من وجود براهين وحجج تدل على وجود لغة العلم العالميّة وهي لغة الأرقام في القرءان الكريم الذي لا تنقضي عجائبه فهي وأقصد :
((لغة الأرقام))
اعتمدت عليها جميع العلوم القديمة والمعاصرة بأنواعها المتعدّدة سوائا الحسابيّة أو الفلكيّة أو الهندسيّة أو الطبيّة ...إلخ , وتروا بأنّ علوم الفلك لم يكن بالإمكان إدراكها في أبعادها الحقيقية في القرون السابقة القريبة فكيف بزمن نزول القرءان الكريم في القرن السادس الميلادي وحيث تبلورت تلك الحقائق للناس في هذا الزمان وفي القرن الواحد والعشرين ما هي الا مصداقا لقوله تعالى:
(( سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق )) .صدق الله العظيم..
ومصداقا لقوله تعالى :(( إن هو إلا ذكر للعالمين ولتعلمن نبأه بعد حين )).صدق الله العظيم.:

*******
يقيني بالله يقيني
فالذي خلق الكون والذي أنزل ((ألقرءان الكريم)) هو الله عزّ وجل وبالتالي فيتحتّم أن تكون كلمات
((القرءان الكريم))
المتعلّقة بالفلك وأي علوم كونيّة اكتشفها خلق الله لا تبتعد عن ما ورد في
((القرءان الكريم))
من علوم فلكيّة أو رياضيّة أو تاريخيّة أو عدديّة أو طبّيّة ...إلخ
وهذا الأمر يجب أن يكون إيمانا راسخا لدى المسلمين والمسلمات ومن باب ((يقيني بالله يقيني)) .

ألبحث حول عدد السنين والحساب ونظريّته وكيفيّة تعلّمه من خلال العلوم الكونيّة وعلوم الحساب
لدى ((بني إسرائيل)) المعتمد لدى أحبارهم ورهبانهم لغايات احتساب ءاجال الأمم :
((حساب الجمّل))
فأين ورد في القرءان الكريم الحديث عن : ((عدد السنين والحساب)) , وفي أي ءاية من سور القرءان الكريم ؟
والجواب :
((عدد السنين والحساب)) في ((القرءان الكريم)) ورد لمرّتان فقط وفي الآيتين التاليتين :

في الآية ((5)) من سورة ((يونس)) بقوله تعالى :
((هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا
عدد السنين والحساب ما خلق الله ذلك إلا بالحق يفصل الاءيت لقوم يعلمون))
صدق الله العظيم

في الآية ((12)) من سورة ((الإسراء)) بقوله تعالى :
(( وجعلنا الليل والنهار آيتين فمحونا آية الليل وجعلنا آية النهار مبصرة لتبتغوا فضلاً من ربّكم ولتعلموا
عدد السنين و الحساب وكل شيء فصّلناه تفصيلاً))
صدق الله العظيم

وبالتالي الكلمات في الآيتين بأعلاه التي يتم معرفة ((عدد السنين والحساب)) من خلالها هي :
(( الشمس + القمر + الليل + النهار))

ولتعلم بأنّ عدد مرّات ذكر الكلمات التي يتم احتساب الزمن من خلالها وهي :
(( الشمس + القمر + الليل + النهار))
والتي وردت في أماكن مختلفة في القرءان الكريم كان عددها كما يلي :
((وقد ورد ذكر ((الشمس)) في القرءان الكريم بواقع ((33)) مرّة وكما يلي)) :
((الشمس بعدد =29 مرّة))
((للشمس بعدد =2 مرّة))
((بالشمس بعدد =1 مرّة))
((شمسا بعدد =1 مرّة))
*********************
((وقد ورد ذكر ((ألقمر )) في القرءان الكريم بواقع ((27)) مرّة وكما يلي)) :
((ألقمر بعدد = 25 مرّة))
(( للقمر بعدد = 1 مرّة))
(( قمرا بعدد = 1 مرّة))
*****************
((وقد ورد ذكر ((الليل)) في القرءان الكريم بواقع ((92)) مرّة وكما يلي)) :
منها ((73)) مرّة بلفظة ((الليل ))
مرّة واحدة بلفظة ((ليل)) .
كذلك ((8)) مرّات بلفظة ((ليلة)) .
وكذلك ((5)) مرّات بلفظة ((ليلاً)) .
وكذلك ((3)) مرّات بلفظة ((ليالٍ)) .
مرّة واحدة بلفظة ((ليلها)) .
مرّة واحدة بلفظة ((ليالي)) .
************************
((وقد ورد ذكر ((النهار)) في القرآن الكريم ((57)) مرّة وكما يلي )) :
((54)) مرّة بلفظة ((النهار))
و((3)) مرّات بلفظة ((نهارا)) .
***********************
**************************
وفي ضوء ما تقدّم فإنّ عدد مرّات ذكر
وفي ضوء ما تقدّم فإنّ عدد مرّات ذكر الكلمات التي يتم احتساب الزمن من خلالها وهي :
(( الشمس + القمر + الليل + النهار))
هي وفقا لما يلي :
(((الشمس =33 ) (القمر =27) (الليل =92 ) (النهار =57)))

وبالتالي مجموعها = ((33+27+92+57=209))

وفي ضوء ذلك فقد وافقت كلمات ((عدد السنين والحساب)) في القرءان الكريم البالغة ((209))
علوم الفلك المعاصر والتي من خلالها يتم احتساب دورة فلكية للقمر وللشمس
والتي أكّدت ما أثبته علماء الفلك بأن دورة الارض حول الشمس ان بدأت من نقطة ما فإنها تعود لنفس النقطة بعدد (11) سنة ,
وبأنّ دورة القمر حول الارض ان بدأت من نقطة ما فإنها تعود لنفس النقطة بعدد (19) سنة , عام .
وبالتالي ان بدأتا (ألأرض حول الشمس والقمر حول الأرض ) بالدوران من نقطة ما فإنهما يعودا لنفس النقطة بعد فترة زمنية تبلغ : (11×19=209 ) سنة , عام .
والتي تمثل دورة فلكية شمسية قمرية كاملة ,
إذن لا صدف في القرءان الكريم الذي نزل قبل ما يزيد عن 1433 عام ولكن الصدف في عقولنا نحن بعيدا عن التدبر بآيات القرءان الكريم !!
فهل يكره السلف التدبر!!

ولربط الحقائق الفلكية وفق الآيتان أعلاه واللتان ورد من خلالهما فقط ذكر (( عدد السنين والحساب)) في ءايات القرءان الكريم , عليك الآن أن تراجع ما بيّنته بأعلاه حول :
( دورة القمر حول الأرض ودورة الأرض حول الشمس)
البالغة (209)) عام , سنة . وذلك للوقوف على حقيقة علوم الفلك المعاصر في القرءان
الكريم . وهل خالف علم الفلك الحديث ما ورد بآيات القرءان الكريم.

وليعلم من يشكّك بوجود العلوم الفلكيّة في القرءان الكريم بأن ((عدد السنين والحساب)) الوارد أعلاه البالغ (209) سنة , عام . لم يخبر عنها السلف , ولكنها تؤكد توافق العلوم قاطبة بما أوردته ءايات القرءان الكريم فهل نشك بأن تلك المجاميع وقعت بمحض الصدفة!!

ولكون دورة ((ألأرض حول الشمس)) تحتاج من وإلى نفس النقطة إلى عدد السنين البالغ ((11)) سنة فمن البديهي أن تكون قد مضت دورتها وعادت الى نفس النقطة قبل انتهاء دورة ((ألقمر حول ألأرض )) التي تحتاج الى عدد السنين البالغ ((19)) سنة ,عام .
معلومة بديهيّة , وشرح لا بدّ منه للمعرفة :
ثبت علميّا بأنّ أوجه القمر تتكرّر من المحاق إلى المحاق
تقريبا بعد مرور (19) سنة , عام .
ثبت علميّا بأنّ الفترة ما بين خسوفين للقمر بنفس المكان والزمان تتكرّر بعد مرور (19) سنة , عام.
وثبت علميّا بأنّ الأرض تدور حول الشمس بسرعة (19) ميلا / ثانية .

وبالتالي شاهد معي عظمة كتابنا العظيم (((ألقرءان الكريم))) الذي لا تنقضي ولا تنتهي عجائبه :
سأضع بين أيديكم صحة التقويم الفلكي لدورة :
((القمر حول الأرض التي تخللتها دورة الأرض حول الشمس من والى نفس النقطة))
والتي تحتاج الى عدد السنين البالغ : ((19 سنة , عام)) بترابط دقيق ما بين التقويمين ((الشمسي والقمري )) حيث وردت كلمتا ((الشمس + القمر)) مجتمعة بنفس الآية في القرءان الكريم ((19)) مرة :
وهي على الترتيب بقوله تعالى :
(6:96)
فالق الإصباح وجعل اليل سكنا و((الشمس والقمر)) حسبانا ذلك
تقدير العزيز العليم
(7:54)
ان ربكم الله الذي خلق السموت والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش يغشي اليل النهار يطلبه حثيثا و((الشمس والقمر)) والنجوم مسخرت بأمره ألا له الخلق والأمر تبارك الله رب العلمين
(10:5)
هو الذي جعل ((الشمس ضياء والقمر نورا )) وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب ما خلق الله ذلك إلا بالحق يفصل الاءيت لقوم يعلمون
(12:4)
اذ قال يوسف لأبيه يأبت إني رأيت أحد عشر كوكبا و((الشمس والقمر))
رأيتهم لي سجدين
(13:2)
الله الذي رفع السموت بغير عمد ترونها ثم استوى على العرش وسخر ((الشمس والقمر)) كل يجري لأجل مسمى يدبر الأمر يفصل الاءيت لعلكم بلقاء ربكم توقنون
(14:33)
وسخر لكم ((الشمس والقمر)) دائبين وسخر لكم اليل والنهار
(16:12)
وسخر لكم اليل والنهار و((الشمس والقمر)) والنجوم مسخرت بأمره إن في ذلك لءايت لقوم يعقلون
(21:33)
وهو الذي خلق اليل والنهار و((الشمس والقمر)) كل في فلك يسبحون
(22:18)
الم تر أن الله يسجد له من في السموت ومن في الأرض و((الشمس والقمر)) والنجوم والجبال والشجر والدواب وكثير من الناس وكثير حق عليه العذاب ومن يهن الله فما له من مكرم إن الله يفعل ما يشاء
(29:61)
ولئن سألتهم من خلق السموت والأرض وسخر ((الشمس والقمر)) ليقولن الله فأنى يؤفكون
(31:29)
الم تر أن الله يولج اليل في النهار ويولج النهار في اليل وسخر ((الشمس والقمر)) كل يجري إلى أجل مسمى وأن الله بما تعملون خبير
(35:13)
يولج اليل في النهار ويولج النهار في اليل وسخر ((الشمس والقمر)) كل يجري لأجل مسمى ذلكم الله ربكم له الملك والذين تدعون من دونه ما يملكون من قطمير
(36:40)
لا ((الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر )) ولا اليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون
(39:5)
خلق السموت والأرض بالحق يكور اليل على النهار ويكور النهار على اليل وسخر ((الشمس و القمر)) كل يجري لأجل مسمى ألا هو العزيز الغفر
(41:37)
ومن ءايته اليل والنهار و((الشمس والقمر))
لا تسجدوا ((للشمس ولا للقمر)) واسجدوا لله الذي خلقهن إن كنتم إياه تعبدون
(55:5)
((الشمس والقمر)) بحسبان
(71:16)
وجعل ((القمر فيهن نورا وجعل الشمس سراجا))
(75:9)
وجمع ((الشمس و القمر))
صدق الله العظيم .
وفي ضوء ذلك فإن كلمة ((الشمس)) اجتمعت مع كلمة ((القمر )) بواقع / 19 مرة ,
كذلك فإن كلمة ((القمر اجتمعت مع الشمس)) بواقع / 19 مرة .
***************************************
***************************************
و شاهد معي وافتخر وارفع رأسك عاليا بعظمة كتابنا العظيم (((ألقرءان الكريم))) الذي
لا تنقضي ولا تنتهي عجائبه :
حيث ستجد ذلك من خلال الآيات التي تفيد بمعنى اكتمال كلمة (( الشمس )) فيها ((بأل التعريف)) كذلك
باكتمال كلمة ((ألقمر)) فيها ((بأل التعريف)) والتي وردت كلّ واحدة منها مستقلّة عن الأخرى في الآية الواحدة دون وجود للكلمة الأخرى ضمن ءايات القرءان الكريم بلغ مجموعها ((19)) ءاية مفصّلة وكما يلي :
لنشاهد ونقرأ ومن ثم يكون الحكم :
ألآيات التي وردت في القرءان الكريم التي تفيد بمعنى اكتمال كلمة (( الشمس )) فيها
ودون ورود لكلمة ((ألقمر)) فيها بلغ عددها ( 12 ) ءاية :
بقوله تعالى :

ألم تر إلى الذي حاج إبرهم في ربه أن ءاتيه الله الملك إذ قال إبرهم ربي الذي يحي ويميت قال أنا أحي وأميت قال إبرهم فإن الله يأتي ب (( الشمس ))من المشرق فأت بها من المغرب فبهت الذي كفر والله لا يهدي القوم الظلمين
***
فلما رءا (( الشمس )) بازغة قال هذا ربي هذا أكبر فلما أفلت قال يقوم إني بريء مما تشركون
***
اقم الصلوة لدلوك (( الشمس )) إلى غسق اليل وقرءان الفجر إن قرءان الفجر كان مشهودا
***
وترى (( الشمس )) إذا طلعت تزور عن كهفهم ذات اليمين وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال وهم في فجوة منه ذلك من ءايت الله من يهد الله فهو المهتد ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا
***
حتى إذا بلغ مغرب (( الشمس )) وجدها تغرب في عين حمئة ووجد عندها قوما قلنا يذا القرنين إما أن تعذب وإما أن تتخذ فيهم حسنا
***
حتى إذا بلغ مطلع (( الشمس )) وجدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها سترا
***
فاصبر على ما يقولون وسبح بحمد ربك قبل طلوع (( الشمس )) وقبل غروبها ومن ءانائ اليل فسبح وأطراف النهار لعلك ترضى
***
و (( الشمس )) تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم
***
فاصبر على ما يقولون وسبح بحمد ربك قبل طلوع (( الشمس )) وقبل الغروب
***
اذا (( الشمس )) كورت
***
و (( الشمس )) وضحيها
***
الم تر إلى ربك كيف مد الظل ولو شاء لجعله ساكنا ثم جعلنا (( الشمس )) عليه دليلا
صدق الله العظيم .

والآن للآيات التي تفيد بمعنى اكتمال كلمة ( القمر ) بوجود أل التعريف معها
ودون ورود لكلمة الشمس فيها والبالغ مجموع آياتها ( 7 ) ءايات بقوله تعالى :

فلما رءا ((ألقمر)) بازغا قال هذا ربي فلما أفل قال لئن لم يهدني ربي
لأكونن من القوم الضالين
***
و((ألقمر)) قدرنه منازل حتى عاد كالعرجون القديم
***
اقتربت الساعة وانشق ((ألقمر))
***
كلا و ((ألقمر))
***
وخسف ((ألقمر))
***
والقمر إذا اتسق
***
و((ألقمر))إذا تليها
صدق الله العظيم .
في ضوء ما تقدّم ءايات ((الشمس)) البالغة (12) + ءايات ((القمر)) البالغة (7) = ((19)) ءاية

***************************************
***************************************
و شاهد معي وافتخر بعظمة كتابنا العظيم (((ألقرءان الكريم))) الذي لا تنقضي ولا تنتهي عجائبه :
سيكون من خلال ءايات التقويمين الهجري والميلادي لآيات تباعدت مواقعها ضمن آيات القرءان الكريم
لنشاهد ونقرأ ومن ثم يكون الحكم :
كيف وردت الدورة القمريّة الكاملة البالغة ((19)) سنة , عام ضمن
ألتقويم المبهم ((السنين,بالسنين, سنين)) والتقويم الميلادي البائن ((سنة)) يساوي
((19)) ءاية !!
والتي وردت بقوله تعالى :
(2:96)
ولتجدنهم أحرص الناس على حيوة ومن الذين أشركوا يود أحدهم لو يعمر ألف ((سنة )) وما هو بمزحزحه من العذاب أن يعمر والله بصير بما يعملون
(5:26)
قال فإنها محرمة عليهم أربعين ((سنة )) يتيهون في الأرض فلا تأس على القوم الفسقين
(22:47)
ويستعجلونك بالعذاب ولن يخلف الله وعده وإن يوما عند ربك كألف ((سنة)) مما تعدون
(29:14)
ولقد أرسلنا نوحا إلى قومه فلبث فيهم ألف (( سنة )) إلا خمسين عاما فأخذهم الطوفان وهم ظلمون
(32:5)
يدبر الأمر من السماء إلى الأرض ثم يعرج إليه في يوم كان مقداره ألف(( سنة )) مما تعدون
(46:15)
ووصينا الإنسن بولديه إحسنا حملته أمه كرها ووضعته كرها وحمله وفصله ثلثون شهرا حتى إذا بلغ أشده وبلغأربعين (( سنة)) قال رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى ولدي وأن أعمل صلحا ترضيه وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين
(70:4)
تعرج الملئكة والروح إليه في يوم كان مقداره خمسين ألف (( سنة))
(7:130)
ولقد أخذنا ءال فرعون ((بالسنين)) ونقص من الثمرت لعلهم يذكرون
(10:5)
هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد ((السنين)) والحساب ما خلق الله ذلك إلا بالحق يفصل الاءيت لقوم يعلمون
(12:42)
وقال للذي ظن أنه ناج منهما اذكرني عند ربك فأنسيه الشيطن ذكر ربه فلبث في السجن بضع ((سنين ))
(12:47)
قال تزرعون سبع ((سنين)) دأبا فما حصدتم فذروه في سنبله إلا قليلا مما تأكلون
(17:12)
وجعلنا اليل والنهار ءايتين فمحونا ءاية اليل وجعلنا ءاية النهار مبصرة لتبتغوا فضلا من ربكم ولتعلموا عدد ((السنين )) والحساب وكل شيء فصلنه تفصيلا
(18:11)
فضربنا على ءاذانهم في الكهف ((سنين)) عددا
(18:25)
ولبثوا في كهفهم ثلث مائة ((سنين)) وازدادوا تسعا
(20:40)
اذ تمشي أختك فتقول هل أدلكم على من يكفله فرجعنك إلى أمك كي تقر عينها ولا تحزن وقتلت نفسا فنجينك من الغم وفتنك فتونا فلبثت ((سنين)) في أهل مدين ثم جئت على قدر يموسى
(23:112)
قل كم لبثتم في الأرض عدد ((سنين))
(26:18)
قال ألم نربك فينا وليدا ولبثت فينا من عمرك ((سنين))
(26:205)
افرءيت إن متعنهم ((سنين ))
(30:4)
في بضع ((سنين)) لله الأمر من قبل ومن بعد ويومئذ يفرح المؤمنون
صدق الله العظيم .
في ضوء ما تقدّم فإنّ مجموع
ءايات ((ألسنين ,بالسنين, سنين)) البالغة (12) + ءايات ((سنة)) البالغة (7) = ((19)) ءاية
**********************************************
*****************************************************
و شاهد معي وارفع رأسك لعظمة كتابنا العظيم (((ألقرءان الكريم))) الذي لا تنقضي ولا تنتهي عجائبه :
كيف وردت الدورة القمريّة الكاملة البالغة ((19)) سنة , عام ضمن
ألتقويم المبهم((السنين,بالسنين, سنين)) والتقويم ألهجري البائن ((عام ,عامهم,عامين)) يساوي ((19)) ءاية !!
والتي وردت بقوله تعالى:
(7:130)
ولقد أخذنا ءال فرعون ((بالسنين)) ونقص من الثمرت لعلهم يذكرون
(10:5)
هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد ((السنين)) والحساب ما خلق الله ذلك إلا بالحق يفصل الاءيت لقوم يعلمون
(12:42)
وقال للذي ظن أنه ناج منهما اذكرني عند ربك فأنسيه الشيطن ذكر ربه فلبث في السجن بضع ((سنين ))
(12:47)
قال تزرعون سبع ((سنين)) دأبا فما حصدتم فذروه في سنبله إلا قليلا مما تأكلون
(17:12)
وجعلنا اليل والنهار ءايتين فمحونا ءاية اليل وجعلنا ءاية النهار مبصرة لتبتغوا فضلا من ربكم ولتعلموا عدد ((السنين )) والحساب وكل شيء فصلنه تفصيلا
(18:11)
فضربنا على ءاذانهم في الكهف ((سنين)) عددا
(18:25)
ولبثوا في كهفهم ثلث مائة ((سنين)) وازدادوا تسعا
(20:40)
اذ تمشي أختك فتقول هل أدلكم على من يكفله فرجعنك إلى أمك كي تقر عينها ولا تحزن وقتلت نفسا فنجينك من الغم وفتنك فتونا فلبثت ((سنين)) في أهل مدين ثم جئت على قدر يموسى
(23:112)
قل كم لبثتم في الأرض عدد ((سنين))
(26:18)
قال ألم نربك فينا وليدا ولبثت فينا من عمرك ((سنين))
(26:205)
افرءيت إن متعنهم ((سنين ))
(30:4)
في بضع ((سنين)) لله الأمر من قبل ومن بعد ويومئذ يفرح المؤمنون
صدق الله العظيم .
(2:259)
أو كالذي مر على قرية وهي خاوية على عروشها قال أنى يحي هذه الله بعد موتها فأماته الله مائة ((عام)) ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوما أو بعض يوم قال بل لبثت مائة (( عام )) فانظر إلى طعامك وشرابك لم يتسنه وانظر إلى حمارك ولنجعلك ءاية للناس وانظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين له قال أعلم أن الله على كل شيءقدير
(9:28)
يأيها الذين ءامنوا إنما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد ((عامهم )) هذا وإن خفتم عيلة فسوف يغنيكم الله من فضله إن شاء إن الله عليم حكيم
(9:37)
انما النسيء زيادة في الكفر يضل به الذين كفروا يحلونه (( عاما )) ويحرمونه (( عاما )) ليواطئوا عدة ما حرم الله فيحلوا ما حرم الله زين لهم سوء أعملهم والله لا يهدي القوم الكفرين
(9:126)
اولا يرون أنهم يفتنون في كل (( عاما )) مرة أو مرتين ثم لا يتوبون ولا هم يذكرون
(12:49)
ثم يأتي من بعد ذلك (( عاما )) فيه يغاث الناس وفيه يعصرون
(29:14)
ولقد أرسلنا نوحا إلى قومه فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين (( عاما )) فأخذهم الطوفان وهم ظلمون
(31:14)
ووصينا الإنسن بولديه حملته أمه وهنا على وهن وفصله في (( عامين ))أن اشكر لي ولولديك إلي المصير
صدق الله العظيم .
في ضوء ما تقدّم فإنّ مجموع
ءايات ((ألسنين ,بالسنين, سنين)) البالغة (12) + ءايات ((عام , عامهم ,عامين)) البالغة (7) = ((19)) ءاية

أليس هذا الدليل والبرهان حول السؤال بأعلاه كيف وردت الدورة القمريّة الكاملة جول الأرض في القرءان الكريم والبالغة ((19)) سنة , عام
أليس كذلك ؟؟
***************************************
***************************************
في ضوء ما تقدّم من براهين علميّة دقيقة من القرءان الكريم فما هو حساب ءاجال الأمموالمسمّى:
((حساب الجمّل))
والمعتمد لدى أحبار ورهبان ((بني إسرائيل)) , وإن وجدت هذه العلوم سابقا في الكتب السماويّة أليس من المفروض يقينا ثابتا بأن ترد في ءاخر الكتب السماويّة
((ألقرءان الكريم)) ؟؟ :
والجواب سيتضمّن حقائق عديدة وبداية أبيّن لكم :
حساب الجُمّل :
يستخدمه أحبار ورهبان ((بني إسرائيل)) لتحديد ءاجال الأمم والذي يعتمد بنيانه على متسلسلة حسابيّة لترقيم الحروف الأبجديّة وفق عدد ثابت لكل حرف أبجدي
(( أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ ))
, وأبيّنه
ضمن الجدول التالي :
جدول نبيل رقم (1)
أ ب ج د هـ و ز
1 2 3 4 5 6 7