الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، أكتوبر 06، 2012

طائرة SonicStar



تستطيع طائرة SonicStar من نيويورك إلى دبي في ساعتين وثلث فقط,بسرعة تفوق سرعة الصوت بثلاث مرات فقد كشفت شركة Hypermach عن طائرة ركاب خارقة,تحمل اسم سونيك ستار SonicStar ستكون قادراً على الطيران منالقاهرة إلى الرياض في ثلث ساعة فقط، ومن عمّان إلى الرباط في 45 دقيقة، أو يمكنك أن تذهب من أقصى الوطن العربي إلى أقصاه في ساعة ونصف,ستطير سونيك ستار بسرعة قصوى تبلغ 4,200 كيلومتر في الساعة (أي 1.16 كيلومتر في الثانية!!)، أي ضعف سرعة طائرة الكونكورد التي تعد أسرع طائرة ركاب في العالم.
والمميز في هذه الطائرة ليس سرعتها فقط بل مستوى طيرانها الذي سيصل لارتفاع 19 كيلومتر ليستطيع الركاب الاستمتاع بمشاهدة استدارة الكرة الأرضية خلال رحلتهم القصيرة,ويبلغ طول الطائرة 64 متر ويبلغ مداها 11,112 كيلومتر، وستبلغ سرعتها القصوى ماخ 3.6 (أي 1.16 كيلومتر في الثانية!!).
تم الكشف عن سونيك ستار في معرض باريس للطيران، ويتوقع أن يكون سعرها في حدود الـ80 مليون دولار. وقد حصلت شركة Hypermach على تمويل لهذا المشروع من وزارة التجارة والصناعة في بريطانيا، ويتوقع مسؤولو الشركة أن يبدأ استخدام الطائرة بصورة تجارية خلال 10 أعوام,ابتداء من عام 2021,وستعمل الطائرة بمحرك S-MAGJET الهجين الموفر للطاقة والصديق للبيئة، وستتسع الطائرة الجديدة لـ20 راكباً. ومع هذا العدد الضئيل جداً من الركاب يمكنكم توقع ما تحويه الطائرة داخلها من رفاهية وفخامة كبيرة




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن