صور.. ساعة يد مبارك خلال المحاكمة بـ 25 ألف$




في الوقت الذي كانت جميع وسائل الإعلام تسلط الضوء على نتائج محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي بتهمة الضلوع في قتل محتجين خلال الانتفاضة الشعبية التي أطاحت به ونظامه العام الماضي، تساءل البعض عن الساعة التي كان يرتديها مبارك وقت محاكمته، وإن كانت غالية الثمن أم أن الثورة أطاحت بثروته أيضا.

قام موقع اماراتي بالتحري عن موديل الساعة ونوعيتها وسعرها، فتبين لنا أنها من نوع Blancpain والتي تعد من أفخر الساعات السويسرية، وتحمل الموديل رقم Blancpain 50 Fathoms 5085F-3630-52 ، ويبلغ سعرها في 25,600 دولار ، أي ما يعادل 94 ألف درهم إماراتي. ومن ناحيه اخرى قالت صحيفة "التايمز" أمس السبت: "إن مبارك طلب ذلك من أطبائه بعد إصابته بالاكتئاب عقب إطاحة ثورة الخامس والعشرين من يناير بنظامه".

ونقلت التايمز عمَّا وصفتها بمصادر مقرَّبة من مبارك أن الرئيس السابق أصيب بحالة "اكتئاب بالغ" بسبب سقوطه المفاجئ بعد أكثر من ثلاثين عامًا في السلطة.

وذكرت المصادر أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي كلّفه مبارك بإدارة شؤون مصر بعد تخليه عن الرئاسة في الحادي عشر من فبراير عام 2011، عرض تقديم طائرة لمبارك للذهاب به إلى حيث يريد لمدة أسبوع.

كما نقلت التايمز عن المصادر نفسها، والتي لم تسمها، قولها: إنَّ مبارك الذي يعالج من مشاكل في القلب وسرطان المعدة، "صدم ورفض العرض".

وأوضحت المصادر أنَّ حالة الاكتئاب لدى مبارك بلغت ذروتها أواخر شهر أبريل عام 2011 أي بعد ستة أسابيع تقريبًا من تركه السلطة، وأن مبارك وافق على تناول أدوية مضادة للاكتئاب لكنه رفض رؤية طبيب نفسي نظرًا لأن هذه وصمة في الثقافة المصرية.



Blancpain 50 Fathoms 5085F-3630-52