الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، أبريل 07، 2012

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور



روى جابر بن عبدالله قال : ـ
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كما يعلمنا السورة من القرآن
 يقول : إذا هم أحدكم بالأمر ، فليركع ركعتين من غير الفريضة
 ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، وأستقدرك بقدرتك ، وأسألك من فضلك العظيم
 فإنك تقدر ولا أقدر ، وتعلم ولا أعلم ، وأنت علام الغيوب
 اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر خير لي ، في ديني ومعاشي وعاقبة أمري ، أو قال : عاجل أمري وآجله
 فاقدره لي ويسره لي ، ثم بارك لي فيه 
 وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي ، في ديني ومعاشي وعاقبة أمري ، أوقال : في عاجل أمري وآجله
 فاصرفه عني واصرفني عنه ، واقدر لي الخير حيث كان ، ثم أرضني به 
 قال : ويسمي حاجته 


الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 1162
خلاصة حكم المحدث: [صحيح] 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن