الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، أبريل 14، 2012

إختراعات تحولت من حلم إلى حقيقة



إختراعات تحولت من حلم إلى حقيقة
1
كتب الكاتب الفرنسي "جول فيرن" العديد من الروايات التي كانت بمثابة أحلام مستحيلة وقتها، مثل (رحلة إلى سطح القمر) و(من الأرض إلى القمر) و(20 ألف فرسخ تحت الماء) وغيرها، بعضها تحقق وبعضها لا يزال حلماً، وإذا كان "فيرن" قد عبر عن أحلامه في الروايات، فكل منا أيضاً كان يطلق العنان لخياله ليرسم شكل المستقبل، فتعالوا نتعرف على بعض الأحلام التي أصبحت حقائق.

2
1الهبوط على سطح المريخ
في عام 1969 عندما وضع الإنسان أول قدم له على سطح القمر، كان هذا أقصى ما حلمت به البشرية وأبعد ما يمكنها بلوغه. ومع مرور الوقت أصبح علماء الفضاء يحلمون باليوم الذي يتمكنون فيه للسفر إلى ما هو أبعد من القمر، كزيارة كوكب المريخ على سبيل المثال. وفي عام 1946 قام عالم الصواريخ الألماني الأميركي فيرنر ون براون برسم خطة أولية لمشروع السفر للمريخ واستكشافه، وهو ما قال عنه الكثيرون وقتها إنه مستحيل، ولكن بالفعل تم تحقيق هذا المشروع وتحول من حلم إلى حقيقة بل وشهدت السنوات الأخيرة في القرن العشرين وإلى يومنا هذا العديد من الرحلات الفضائية لاستكشاف الكوكب الأحمر.
3
2 روبوتات للقيام بالمهام المنزلية
على مدى السنوات الأخيرة ظهرت العديد من الروبوتات بإمكانها القيام بالعديد من المهام المنزلية البسيطة كالتنظيف، وهو ما كان في الماضي بمثابة حلم صعب المنال. ولا يزال المتخصصون والعلماء يبحثون عن سبل جديدة للتطوير من الروبوتات كي تكون لها القدرة على التعلم من الإنسان لتكتسب المهارات الجديدة كالطهي وغيرها من المهام المنزلية.
4
3 مدينة أسفل الماء
كثيراً ما كنا نحلم بإنشاء مدن تحت الماء بين الشعاب المرجانية والكائنات البحرية الجميلة، وفي الوقت الحالي أصبح هذا الحلم قيد التنفيذ حيث هناك الكثير من المشاريع لبناء تلك المدن، كما أنه تم بناء العديد منها فمثلاً في دبي هناك فندق "Dubai Hydropolis" الذي بنيت أدواره السفلى تحت الماء.
5
4السيارات الطائرة
في عام 1917 ظهرت أول محاولة لصناعة سيارة طائرة مثل تلك التي تظهر في أفلام الخيال العلمي، وفي عام 2010 أصدرت شركة "Terrafugias" سيارة طائرة لتضاف لقائمة المحاولات في سبيل تحقيق هذا الحلم. وفي عام 2002 كشفت وكالة الفضاء ناسا عن أنها قد تكون توصلت أو على وشك الوصول إلى طريقة تساعد بها في إبطال مفعول الجاذبية، ولكن هذه المشاريع تم التكتم عليها ولم تفصح عنها ناسا بعد ذلك.
6
5سيارة آلية بلا سائق
وهو حلم راود الكثير من صناع السيارات بأن يتمكن السائق من أن تتحرك سيارته بلا قائد، أي آلياً. وبالفعل تمكنت العديد من الجهات من تحقيق هذا الحلم، فعلى سبيل المثال تمكنت وكالة (DARPA) التابعة لوزارة الدفاع الأميركي من تطوير سيارة تتحرك ذاتياً بلا قائد، كما أن العديد من شركات صناعة السيارات تعمل على إصدار سيارات تتمتع بالخاصية نفسها في الأسواق قريباً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن