الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، أبريل 15، 2012

منوعات خفيفه


سلالة من أشباه البشر تعايشت في أفريقيا قبل 3.4 ملايين عام

صورة مضمّنة 1 
 
 
أظهر اكتشاف قدم بشرية متحجرة في منطقة أفريقية أن سلالتين من أشباه البشر تعايشتا في أفريقيا قبل 3.4 ملايين سنة.

وقال علماء في الطبيعيات القديمة في متحف كليفلاند للتاريخ الطبيعي إن القدم المتحجرة التي عثر عليها في منطقة عفار بإثيوبيا لا تعود لسلالة «لوسي» أحد أنواع أشباه البشر التي عثر عليها للمرة الأولى في إثيوبيا عام 1974 بل لسلالة أخرى.

والاكتشاف يشير إلى أن أكثر من سلالة من أسلاف البشر كانت موجودة قبل 3.4 ملايين سنة بطرق مختلفة للتنقل. وعثر على هذه القدم في فبراير 2009 في منطقة تعرف بــ«بورتيلي».

وقال يوهانس هايل سيلاسي الوصي على علوم الإنسان الفيزيائية في المتحفظ إن «قدم بورتيلي تظهر بوضوح انه قبل 3.4 ملايين سنة لم تكن سلالة لوسي التي تمشي منتصبة على قدمين هي سلالة أشباه البشر الوحيدة التي كانت تعيش في هذه المنطقة من إثيوبيا».

وأوضح انه في حين ان الإصبع الكبير في قدم سلالة لوسي كان مرصوفا إلى جانب الأصابع الأخرى مثلما هو حال قدم الإنسان إلا ان قدم بورتيلي لديها إصبع كبير أفقي (بالعرض) مثل سلالة «آردي». وقال بروس لاتيمر من جامعة محمية كايس وسترن ان «عناصر المتحجرة تشكل عظاما لم نر مثلها من قبل».
ولم يتم بعد تحديد السلالة التي تعود إليها القدم، لأن الباحثين بحاجة إلى عناصر من الجمجمة أو الأسنان.


 

محكمة سعودية تفصل بين شقيقين اختصما حبًا في أمهما!

صورة مضمّنة 2 
 
فصلت المحكمة العامة بين شقيقين اختصما في والدتهما المسنة حيث تقدم الشقيق الأصغربدعوى للمحكمة العامة ضد شقيقه الذى يتولى منذ سنوات رعاية والدتهما المسنة وتعيش معه رغم تقدمه فى السن ومايعانيه من أمراض ليبرها وكان يطالب أخيه بأن يترك أمهما عنده نظرًا لكبر سنه (75 عاما) وهو في حاجة لمن يرعاه لكن الشقيق الأكبر رفض وقال إنها ستبقى عندى حتى أكسب برها طالما أنا حي .. فما كان من الشقيق الأصغر إلا أن رفع قضية للمحكمة العامة يطالب بالفصل بينهما. 
وحددت المحكمة العامة موعدا للجلسة أمام القاضي بحضوروالدتهما المسنة وعندما وجه القاضى سؤالاً للأم فأجابت ودموعها تذرف هذا يمثل عيني اليمنى والأصغر يمثل عيني اليسرى ولا أقدر أن أتخلى عن أحدهما فسكت القاضى ونظر للشقيقين فقرر أن تبقى الأم لدى الشقيق الأصغر كونه أكثر قدرة على تحمل المسؤولية والأخ الأكبر بلغ75 عامًا من العمر ويحتاج إلى من يرعاه نظرًا لما يعانيه من بعض الأمراض ورغم أن المشهد كان مؤثرًا لكن الشقيقين خرجا متعانقين متصالحين بعد حكم القاضي.

 

ذهبت لتسرق بنك فطلب منها الموظف ان تأتي باليوم التالي!!

 صورة مضمّنة 1
 
 
ذكرت الشرطة الأميركية بحسب شكوى مقدمة في محكمة أميركية بشيكاغو، إن أولغا بيردومو دخلت إلى مصرف ألباني وتراست في شارع وست لورنس في 29 آذار الماضي حوالي الساعة الخامسة بعد الظهر وأعطت موظف الصندوق ورق كتب عليها "أريد كل مالك وممنوع عليك إبلاغ الشرطة". 
وأشارت صحيفة "شيكاغو تريبيون" ان الموظف قال للامرأة ان المصرف أغلق أبوابه وطلب منها العودة في اليوم التالي فما كان منها إلاّ أن غادرت البنك. 
ورصدت كاميرا المصرف الامرأة يوم الإثنين الماضي وهي تسير خارج المبنى برفقة رجل فأبلغ الموظفون الشرطة التي حضرت واعتقلتهما بعد مطاردة. 
وتبيّن ان الرجل الذي كان برفقة أولغا يدعى ويلي ويثرسبي وهو مشتبه بسرقة المصرف نفسه في 23 آذار الماضي أي قبل أقل من أسبوع على محاولة أولغا الفاشلة.
 

بيع قائمة طعام آخر غداء على متن 'تايتنيك' بأكثر من 120 ألف دولار

 
صورة مضمّنة 2
 
بيعت قائمة الطعام الأخيرة لوجبة الغداء التي قدمت لركاب الدرجة الأولى على متن سفينة "تيتانيك" مقابل 121 ألف دولار في مزاد ببريطانيا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن تاريخ قائمة الطعام يعود إلى 14 أبريل عام 1912، تاريخ غرق السفينة الشهيرة في الحادث الذي أدى إلى مقتل 1522 شخصاً، وكانت بين مجموعة من التذكارات المتعلقة بالتيتانيك التي بيعت في مزاد أقيم في ويلتشاير قبيل الذكرى المائة لغرق السفينة.

وشملت قائمة الغداء الأخيرة عدة أنواع من الطعام كالبيض والدجاج واللحم والجبن وغيرها.

وكانت القائمة على طاولة واشنطن دودج وهو مصرفي من سان فرانسيسكو كان متوجها مع زوجته إلى الولايات المتحدة.

وقد وضعت زوجته روث قائمة الطعام في حقيبتها وبقيت لدى العائلة منذ نجاتها من كارثة السفينة، إثر نقلها مع ابنها على متن واحد من أوائل قوارب النجاة، وتم إنقاذ زوجها لاحقاً.

وحققت القائمة 121562 دولاراً في المزاد.

وبيعت المفاتيح التي استخدمت في فتح المخزن الذي كانت تحفظ فيه قوارب النجاة مقابل 94 ألف دولار.
 
مفيـــــــــــــــــــــــــــش !!!!!!
 
 
صورة مضمّنة 3
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
( تحلق الروح عن الجسد حينا بعد حين لأن لها عالمها الذاتي، تستمد طاقة الأنوار من النور العظيم لتضيء الجوارح فيمضي كيانها على الأرض برفعة السماء.)  
( اذا تعمد الاخرين بفهمك بطريقة خاطئة لاتشغل نفسك بالتبرير انما ادر ظهرك واستمتع في الحياة ) 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن