الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، مارس 05، 2015

وكالة الامن القومي تتجسس على كل جهاز كمبيوتر في العالم

وكالة الامن القومي تتجسس على كل جهاز كمبيوتر في العالم


وكالة الامن القومي تتجسس على كل جهاز كمبيوتر في العالم
فضيحة جديدة لوكالة الامن القومي بحيث تقوم بالتجسس على اي شخص يملك قرص صلب وبهذه الطريقة كل شخص معرض للاختراق والمراقبة حيث قامت وكالة الامن القومي الامريكي بالتعاون مع بعض الشركات المصنعة للاقراص مثل ويسترن ديجيتال بوضع برنامج تجسس ضمن القرص الصلب الذي تحتويه وبهذا العمل كل شخص يعتبر مخترقا لوكالة الامن القومي
وبحسب شركة الأمن والحماية الروسية كاسبرسكي فإن ويسترن ديجيتال وسيجايت وتوشيبا وسامسونج و مايكرون و IBM وغيرها متورطة في هذه الفضيحة. وقالت ويسترن ديجيتال وسيجايت ومايكرون أنها لا تملك أية معلومات عن برامج التجسس هذه، في حين رفضت توشيبا وسامسونج التعليق ولم تستجب IBM على طلب المزيد من التوضيحات.
وبحسب الدراسات التي تم دراستها فإن برامج التجسس يتم اخفائها في نظام تشغيل الأقراص الصلبة وهو ما يتم تشغيله عند كل تشغيل للكمبيوتر بالتالي سيتم إصابة الجهاز عند كل إقلاع. ويعني هذا الكلام أن الجهة التي تقف وراء هذه الحملة الواسعة يمكنها السيطرة على ملايين أجهزة الكمبيوتر وسرقة الملفات منها أو الإطلاع على أي شيء يرغبون به. لكن وبحسب مسؤول في كاسبرسكي أن التجسس كان انتقائياً حيث يتم تشغيل السيطرة الكاملة والتحكم على الأجهزة التي تنتمي للأهداف المحددة فقط. ويعني هذا أن أجهزة الكمبيوتر القيّمة وفيها بيانات عالية الأهمية عددها قليل وهي بالتأكيد تحوي برامج تجسس في أقراصها الصلبة.
حتى تتمكن من زرع برنامج في نظام تشغيل القرص الصلب، يجب أن يتاح لك الوصول إلى الشيفرة المصدرية الخاصة بتوجيه الأوامر للقرص، ويمكن لهذه الشيفرة أن تساعد من يدرسها على إطلاق الهجمات بسهولة أكبر.
ومن غير الواضح بعد كيف تمكنت وكالة الأمن القومي من الحصول على الشيفرة المصدرية الخاصة بنظام تشغيل القرص الصلب، وقال Steve Shattuck متحدث بإسم شركة ويسترن ديجيتال أنها لم تزود أي وكالة حكومية بالشيفرة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن