الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، يناير 09، 2014

منحوتات زجاجية مدهشة تحاكي الحقيقة لفيروسات قاتلة

فايروس الإيدز ، فايروس الإنفلونزا ، سارس ، ملاريا ، الجدري ، بكتيريا إشريكية القولونية. كلها أسماء لابد وأنك سمعت بها يوماً ما في دراستك أو عبر الإنترنت أو في مكانٍ ما، هذه الفايروسات والبكتيريا التي تسبب أمراض قاتلة. لكن هذه الكائنات الدقيقة لا نراها ولا نعرف كيف يكون شكلها وهي داخل أجسامنا وهنا سنعرض عليكم مجموعة من الصور وسنقوم بتوضيح اسم كل فايروس منها أسفل كل صورة.
(الفيديو أسفل الخبر)
فيروس إنفلونزا الطيور
قام الفنان التشكيلي الرائع لوكي جيرام بعمل مجموعة رائعة لتكون قادراً الآن على تصور بعض الفيروسات الأكثر فتكاً على هذا الكوكب. ليكن في الحسبان لديك بأن كل منحوتة من منحوتاته حجمها يساوي حوالي مليون ضعف حجم مسبب المرض الأصلي !
فايروس الإنفلونزا 
ولم يقم الفنان بتشكيل هذه الأشكال الزجاجية من محض خياله وحسب تصوره لهذا الفايروس، بل قام بالإستفسار عن شكلها بالتشاور مع دكاترة مختصون في قسم الأحياء في جامعة بريستول وقضى معهم ساعات تشاور طويلة لدراسة الأمر بشكل جدي وأبدوا إعجابهم بالفكرة وقرروا مساعدته وأخذ هذه الأشكال كصور علمية ملموسة تستخدم في التدريس. والصناعة وافقت على النماذج.
فايروس الإيدز
والنتيجة كانت عبارة عن مجموعة من المنحوتات الزجاجية الإستثنائية التي تم صناعتها بإلتقاط الأنفاس، ورغم أن النظر لهذه الأشكال غير مريحاً لكنها مشاهد تغنيك عن النظر إليها تحت المجهر لتراها بشكل كامل.
فايروس الجدري
بكتيريا إشريكية القولونية
فايروس السارس
عاثية الأمعاء
الملاريا
فايروس الورم الحليمي
(الرجاء خفض الصوت لأنه مزعج وغير مريح للأذن)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن