الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، يناير 02، 2014

أقوى الصور لعام ٢٠١٣ حسب وكالة رويترز -


ليس كأي وقت مضى، فإن التصوير أصبح أداة هامة جداً للتواصل مع العالم الخارجي، ويعتبر معدل الصور في اليوم الواحد باضطراد دائم ومتسارع، حيث هناك أكثر من نصف بليون صورة يومياً وهذا العدد مرشح للزيادة، ومن بين تلك الصور تبرز الأفضل لعام 2013م حسب وكالة رويترز وسنوافيكم بالجزء الثاني من هذه المجموعة في أقرب وقت، تابعونا.
يظهر في هذه الصورة بركة سباحة لم تصب بأذي جراء فيضان نهر الإلب في ألمانيا.
أحد علماء الخرائط الألمان في بحث حول صحراء المريخ في ولاية اوتاه الأمريكية.
أحد المهاجرين الأفارقة في جزيرة مالطا بينما ينتظر الأجراء القانوني المتخذ ضده ورفاقه.
عمل فني لنيلسون مانديلا في البرتغال الذي توفي منذ أيام قليلة.
يبدو هذا الرجل وكأنه يقوم بحمل هذا المجسم الضخم، ولكن في الحقيقة أن الرافعة هي من تقوم بذلك دون أدنى جهد بشري وذلك في نيويورك في أمريكا.
يعلق مصور الصورة عليها قائلاً أنه في هذه الصورة، وبعد عشرة أيام من العمل اليومي، في حلب، وبينما كنت في منزل خاص بالصحفيين، أرسل بعض الصور، ارتج المنزل، بشكل مفاجئ، فظننت أن قذيفة قد أصابت البناء الذي نحن فيه، هرعت مسرعاً إلى مكان القصف، الذي كان على بعد 100 متر تقريباً، وكان هناك حريق وذعر من احتمال القصف مرة ثانية، بدأت بالتقاط الصور، وبعد ذلك بدقائق ظهر رجل يمزق ثيابه باكياً وأصدقاء له يحاولون تهدئته، بعدها علمت منهم أن صاروخ الطائرة أصاب منزل هذا الرجل، الذي كان خارج المنزل، لحظة الحدث، ومات اثنين من أبناءه، نتيجة ذلك.
يزداد نشاط نهر الكانتينج أكبر الأنهار في الصين في 18 من شهر أغسطس في كل عام، ويتوافد أعداد كبيرة من الزوار لمشاهدة هذا الحدث وتصويره.
يسكن هذا الرجل من صربيا في أحد القبور، صدق أو لا تصدق، إنه حقاً شيء محير جداً، يأتي كل ليلة ويضيء الشموع، يعلق المصور بأنه شعر وكأنه في وسط فيلم رعب.
ليس بالعادة يكون مسموح بالتصوير في المحاكم الأمريكية، حيث يقومون بالرسم بدلاً من ذلك، ولكن المصور من رويترز تمكن من التقاط لأول مرة صورة للرياضي اوسكار بستريوس الذي اتهم بقتل صديقته رمياً بالرصاص.


متظاهر يقوم بعَض يد الشرطي أثناء مظاهرة في تشيلي، ولك أثناء مظاهرات مناهضة لنظام التعليم في البلاد.
ربوت طائر عى شكل سوبرمان في تجربة للتحكم عن بعد لشركة كوالكم في أمريكا.
صورة لمقدم البرامج التحفيزية الأسترالي والذي ولد بدون ذراعين وساقين وهو يسبح في حوض يحتوى على أسماك القرش. 
مشهد من الدمار الذي لحق بمدينة تكلوبان الفلبينية إثر الاعصار هايان الذي يعد الأعتى على مر التاريخ.
تظهر هذه الصورة مشهداً لرجل يتدرب على مشهد في إحدى الأفلام الهندية، فالأمر ليس بالسهل لتكن أحد ممثلي بوليود.
مجسم البطة التي جابت العديد من بلاد العالم والتي ثقبت وتعطلت مؤخراً في هونج كونج.
صور خلال احتفالات رأس السنة الهندوسية في أندونيسيا حيث يلعب الشباب بألعاب نارية متنوعة.
آلة حفر تساعد أحد النجاة في فيضان بالخروج من قريتهم المنكوبة في مدينة ينجكسيو في الصين.
رجل يلعب لعبة تعود إلى العصور الوسطى في تقليد شائع في مالطا وفي اللعبة يجب أن يصل إلى العلامة الموجودة بالأعلى.
حطام سيارة يظهر وفي وسط الصورة بالأعلى إثر الرياح القوية التي جابت ولاية أوكلاهوما في أمريكا خلال أعصار عاتي.
رجل يتفقد بيته على الحدود التركية السورية، حيث دمرته الحرب الدائرة في سوريا بين قوات النظام ومسلحي المعارضة.
الزعيم الكوري الشمالي مع لاعب كرة السلة السابق دينيس رودمان أثناء متابعة مباراة لكرة السلة في كوريا الشمالية.
علامة مائية في وسط بحيرة فوكس في ولاية الينويز التي تعرضت لفيضان هائل أغرق البيوت المجاورة كما يظهر في الصورة.
أولاد يلعبون فوق بوابة ملعب في مدينة جو في مالي.
ويظهر في هذه الصورة المتسابق الأول بيل ايفرنج في المارثون الرياضي الذي أقيم في بوستون ويتزامن مع هذه الصورة الانفجار الذي حصل وعلى مسافة 45 قدم منه، ويظهر ثلاث من رجال الشرطة وأحدهم يشهر مسدسه.
وفي هذه الصورة المؤلمة يظهر رجل وزوجته وقد قضى عليهما الركام وذلك بعد الزلزال الذي ضرب بينغلاديش في 24 من أبريل الماضي، ويعلق المصور على الصورة قائلاً أنه بينما يتجول بين الضحايا والناس التي تحاول المساعدة، خطف أنظاره هذا المشهد، وتبادر إلى ذهنه تساؤلاً بماذا كان يفكر هاذان الزوجان، هل يفكران بأولادهم؟ أم بكيف ينقذوا حياتهم؟ بالتأكيد أنها لحظات قاسية، وتظهر على خد الرجل الدماء وكأنها دموع تنزل من عينيه.
صورة يظهر بها أسد ولبؤة في حديقة الحيوان المركزية في شيكاغو أثناء تعرضهم للقذف بكرات الجليد.
يبدو هذا الشاب الذي يحمل العلم التركي منهمكاً، حيث تم التقاط هذه الصورة في ميدان تقسيم أثناء المظاهرات المناهضة للحكومة بتاريخ الأول من يوليو الماضي، حيث كانت الأعداد كبيرة جداً.
يظهر في هذه الصورة القرش الأبيض والذي يعتبر من أشد مخلوقات البحر فتكاً وهو ينقض على فريسته، والتقط هذه الصورة المصور ديفيد جانكيز في رحلة إلى جنوب أفريقيا حيث دامت إلى الآن 5 سنوات، قضاها في تصوير الحياة البحرية.
من الواضح جداً أن هناك كارثة ألمت بالأرجاء، حيث التقطت هذه الصورة أثناء الهجوم المسلح على مول تجاري في نيروبي، وقالت تلك المرأة التي تظهر في الصورة أنها رأت المئات وهم يجروا إلى خارج المبنى حيث هناك من أصيب بجراح وسالت دماءه.
هذه الصورة تعود إلى الجندي الأمريكي بوبي هينلين الذي أصيب بجراح بالغة في الحرب على العراق، حيث كان الجو خانق مما دفعه إلى النزول للمسبح، وكان المصور على مقربة من المسبح فهرع لالتقاط صورة له وحاول أن يأخذ صورة أفضل إلا أن رئيسة المنتجع لم تسمح له، يذكر أن بوبي يظهر في برنامج كوميدي شهير ويقوم بتقديمه.
وهنا صورة لشهيد بطلق ناري في الرأس بمجزرة رابعة ضمن الأحداث المؤسفة في مصر وحوله أقربائه وأصدقائه يبكون، وتم التقاط هذه الصورة في 27 من يوليو الماضي.
صورة لرجل يحمل دجاجاً وقد احترق بعد الهجوم الذي تعرضت له بنغازي.
وهنا تظهر صورة لجندي تابع لقوات النظام السوري في حلب أثناء تنفيذ حكم الإعدام ذبحاً على يد قوات القاعدة التي تسيطر على المدينة، ويعتبر رابع حكم إعدام على التوالي خلال اليوم بتاريخ 31 من شهر نوفمبر الماضي.
إمرأة تحتضن صغيرها بعد أن وقعت أثناء دخول سيارة سباق بشكل مفاجئ علىى المتسابقين لتوقع قتلى وجرحى بينهم في المكسيك.
صورة مفاجئة لمهاجرين غير شرعيين أثناء عبورهم للحدود الصربية ليلاً.
مهاجريين غير شرعيين قضوا نحبهم غرقاً وانتهى بهم الأمر على الشواطئ الايطالية بعد غرق المركب الخاص بهم.
رجال الشرطة البليجيكون يغطون برغوة الرش وليس الثلج في الحقيقة، ولك أثناء مظاهرات مطالبة بتحسين أوضاع العمل في البلاد
يقول المصور عندما ألتقطت هذه الصورة لم أكن اعرف بأني سأرى فيها كيف تسرع الحرب عجلة نمو طفل لتجبره للعمل في مصنع أسلحة بجانب والده عشرة ساعات في اليوم , ستة أيام في الأسبوع ... لقد ذهبت لأصور معمل تصنيع السلاح فوجدت عيسى يعمل مع والده طوال النهار وفي المساء يذهبون إلى البيت ويطعم عصافيره ويغتسل ويتناول العشاء مع عائلته أثناء انقطاع الكهرباء وبعدها يذهب للنوم ليستيقظ في الصباح الباكر .ويعود مجدداً ليحمل القذائف ويقوم بعمله
إمراة يظهر على وجهها جروح بالإضافة إلى علامات الصدمة بسبب زلزال بقوة 6.6 درجة على مفياس ريختر في مقاطعة ميكسيان في الصين
متسابق يقود دراجته النارية من نوع KTM  أثناء سباق من أريكوبا في البيرو إلى أريكا في تشيلي خلال المرحلة الخامسة من السباق
شباب يلعبون كرة القدم الشاطئية في على سواحل باو فياجم في البرازيل وتظهر على امتداد البحر ظلال أبراج على طول الخط الساحلي
رجل يحاول مساعدة امرأة علقت في سيارتها في فيضان باليونان
شباب سعوديون يقدمون عرضاً جريئاً يعرف بالقيادة على عجلتين في شمال مدينة حائل في المملكة العربية السعودية في ٣٠ اذار/مارس 2013م
صورة مؤلمة لأحد الضحايا في الزلزال الذي ضرب بينغلاديش وهو مدفون بين الركام
شرطي إسرائيلي يقوم بسحب مستوطن جراء مواجهات مع فلسطيني القدس في ما يسمى بـ "بيت شيميش" قرب القدس المحتلة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن