الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، فبراير 03، 2012

بالفيديو والصور تفاصيل أحداث اشتباكات مباراة الأهلي والمصري ببورسعيد وسقوط قتلى وجرحى 1/2/2012

بالفيديو والصور تفاصيل أحداث اشتباكات مباراة الأهلي والمصري ببورسعيد وسقوط قتلى وجرحى 1/2/2012





فى اتصال هاتفى مع عضو مجلس الشعب ببورسعيد البحرى فرغلى اكد ان السبب الرئيس وراء الاحداث الداميه التى حدثت اليوم فى بورسعيد من قيام جماهير النادى المصرى بالنزول الى ارض الملعب وضرب لاعبى النادى الاهلى والهجوم على الجماهير التى جاءت لتشجيع نادى الاهلى منما ادى الى اصابه العشرات من جماهير نادى الاهلى وأصابه ألف مصاب حتى الان هو وجود لافته تم تعليقها فى الملعب مكتوب عليها " بلد يا بلد البالة مفيهاش رجالة " منما أثار غصب الجماهير البورسعيدية وقاموا بالنزول الى ارض الملعب
 













نزل بعض الشباب من جماهير نادى المصرى ما بين الشوطين الى ارض الملعب لاحداث الشغب لتأخر فريقهم المسيطر على المباراة طوال الشوط الاول ولكنه حتى نهايه الشوط الاول لم يستطع احراز هدف التعادل مع النادى الاهلى
وقامت الشرطه بمحاوله السيطرة على هؤلاء الشباب اللذين قاموا بأطلاق الصواريخ فى الملعب حتى أصابوا العديد وقامت عربات الاسعاف بنقلهم

كما ان بعض جماهير نادى المصرى حاولوا الاعتداء على أتوبيس النادى الاهلى قبل المباراة ولكن الشرطه حاوله السيطرة عليهم

وزاد الشغب بعد انتهاء المباراة لفوز نادى المصرى اللذى كان متأخر بهدف ليفوز نادى المصرى بثلاثه أهداف مقابل هدف وحيد لنادى الاهلى

انباء عن أصابه سيد عبد الحفيظ والمدرب مانول جوزيه ووفاة احد مشجعى نادى الاهلى فى غرفه خلع الملابس لنادى الاهلى








تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.



تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.


تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.


تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.


تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.




ألتراس الاهلى على الفيس بوك



أطفاء الانوار فى الملعب


تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.



انباء عن وفاة عبدينيو كابو التراس اهلاوى







عصام عبد المنعم يبكي متأثرأً بمكالمة والدة أحد المشجعين

تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.








نقلاً عن قناة النادى الاهلى | القناة تعرض صورة توضح عصيان فى ايدى بعض جماهير المصرى قبل النزول لارض الملعب


تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.



أحداث بورسعيد


يتوافد الآن الآلاف من شباب ورجال بورسعيد على مستشفيات بورسعيد التى امتلأت بجمهور ألتراس النادى الأهلى لمساعدة الأطباء والممرضين، وذلك بعد حملة انتشرت على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" للتبرع بالدم للمصابين.

ويقف الآن أمام بنك الدم بمستشفى الأميرى الآلاف من المتظاهرين للتبرع بالدم فى مشهد يثبت أن شعب بورسعيد مازال بينه رجال وليسوا همجاً كمن قتلوا شباب الألتراس، وذلك بعد مجزرة تم تنفيذها ضد جمهور الألتراس الأهلاوى، قتل فيها 73 مشجعاً، وأصيب المئات حتى الآن.

---------------------





محافظ بورسعيد ينفى إقالته.. ويؤكد: حصيلة الكارثة 70 متوفى و156 مصاباً

الأربعاء، 1 فبراير 2012




اللواء محمد عبد الله محافظ بورسعيد


نفى اللواء محمد عبد الله محافظ بورسعيد فى تصريحاته للكابتن أحمد شوبير بقناة مودرن كورة أنباء إقالته ومدير الأمن، مؤكداً مواصلته لعمله بمكتبه ومتابعته كافة التحركات الأمنية لإنهاء الأزمة الحالية.

أكد محافظ بورسعيد، أن المشير محمد حسين طنطاوى أصدر أوامره بنقل بعثة وجماهير النادى الأهلى عبر طائرتين وقد توجهت بالفعل بعثة فريق النادى الأهلى من اللاعبين والجهاز الفنى والإدارى إلى المطار وفى الطريق حالياً جماهير النادى الأهلى الذين تم تأمينهم لاستقلال الطائرة التى سوف تقلهم إلى القاهرة.

واعترف اللواء محمد عبد الله، أنه قد حدث قصور من بعض قوات الأمن المركزى الذين لم يتصدوا للجماهير التى اندفعت لدخول ملعب المباراة عبر الأبواب وسوف يتم إجراء تحقيق موسع فى هذا الأمر.

--------------------------------------




المشير يخصص طائرتين عسكريتين لنقل جهاز الأهلي وجمهوره من بورسعيد

1-2-2012



صدق القائد العام، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، المشير محمد حسين طنطاوي، علي إقلاع طائرتين عسكريتين إلي بورسعيد لنقل أعضاء الجهاز الفني للنادي الأهلي ولاعبي الفريق والمصابين والجمهور والعودة بهم إلي القاهرة.

ويأتي قرار المشير طنطاوي بعد اندلاع أحداث مواجهات دامية إثر هجوم جمهور نادي بورسعيد على جماهير ولاعبي النادي الأهلي مساء اليوم الأربعاء، مما أسفر عن سقوط حوالي 75 قتيل وما يقرب من 1500 مصاباً.


وأشار محافظ بورسعيد إلى أن عدد الوفيات وصل إلى 70 متوفى و156 مصاباً، وقامت النيابة العامة بمناظرة الجثث وفتح التحقيقات، نافياً وجود مؤامرة أو إلقاء القبض على أى من المتهمين بإشعال الموقف




بالصور.. ألتراس المصري يهدد بقتل جماهير الأهلي ليلة المباراة

1-2-2012



أثارت تدوينة لأحد مؤسسي صفحة '' رابطة عشاق النادي المصري البوسعيدي '' وهو نفسة مدير '' ألتراس مصراوي '' عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر كتب فيها '' رسالة إلى كل أهلاوي .. لو جاى على بورسعيد اكتب لامك وصية '' ليلة مباراة فريقي الأهلي والمصري البورسعيدي شك وريبة في أي أن يكون ما حدث في استاد بورسعيد عقب نهاية المباراة مخطط مدبر.

فيما تأكد البعض في أن ما حدث هو مخطط بالفعل الأمر الذي أثار غضب جموع من شاهد وتابع أعمال العنف من قبل جماهير بورسعيد ضد لاعبي وجماهير الأهلى نتج عنه وقوع أكثر من 68 حالة وفاة و 180 حالة إصابة حتى الآن.
-----------------







الكتاتني يعقد جلسة طارئة لمجلس الشعب


1-2-2012



قرر مجلس الشعب عقد جلسة طارئة صباح غد لمناقشة الأحداث التى شهدتها محافظة بورسعيد عقب انتهاء مباراة كرة القدم فى الدوري العام بين فريقي الأهلى والمصري.

ويأتي عقد هذه الجلسة بناء على دعوة من الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس المجلس.
ويأتي هذا القرار عقب تأكيد وزارة الصحة في بيان رسمي لها أن مصرع 53 قتيلا لأحداث الشغب التي أعقبت مباراة الأهلي والمصري التي شهدها ستاد بورسعيد اليوم، وأن عدد المصابين حوالي ألف شخص.

وكانت جماهير المصري البورسعيدي قد اقتحمت أرض الملعب واعتدت على لاعبي الأهلي والجهاز الفني وجماهير الأهلي في المدرجات.

وبررت عدد من جماهير بورسعيد تحدثت في مداخلات هاتفية بعدد من القنوات الفضائية اقتحامها أرض الملعب تعليق جماهير ألتراس الأهلي ليافطة كتب عليها "بورسعيد مافيهاش رجالة" وهو ما استثار غضبهم ودفعهم لاقتحام أرض الملعب بين الشوطين، قبل أن تستأنف المباراة، وعقب إطلاق صافرة النهاية تدافعت الجماهير لأرض الملعب وطاردت اللاعبين والجهاز الفني وهاجمت جماهير الأهلي في المدرجات مما نتج عنه حالة تدافع وسقوط من فوق المدرجات قبل أن تطفأ الأنوار داخل الملعب




شد العشرات من أهالي مشجعي النادي الأهلي مساء اليوم أمام مقر النادي الأهلي للتنديد بما حدث من التعدي علي زويهم ببور سعيد مطالبين المجلس العسكري ووزارة الداخلية بالكشف عن اسماء الضحايا خلال الأحداث واسماء المصابين نظرا لانقطاع الاتصالات بين الأهالي وزويهم.
كما توجه العشرات من أهالي مشجعي الأهلي من مقر النادي الأهلي بمسيره إلى محطة مصر لاستقبال جثامين الضحايا القادمة من بورسعيد بالقطار الذي سيصل الساعه الثانيه والنصف الي المحطة.
-------------------------


بالصور.. اهالي ضحايا مذبحة المصري البورسعيدي يحاصرون مقر النادي الأهلي


2-2-2012


عقد مجلس إدارة النادى الأهلى اجتماعًا طارئًا، برئاسة حسن حمدى، فى مقر النادى الأهلى بالجزيرة، من أجل مناقشة آخر التطورات، التى تعرض لها فريق الكرة بالنادى وجماهيره فى الأحداث الدامية، التى تعرضوا لها عقب نهاية مباراة الفريق الأحمر مع المصرى.



قام عدد كبير من أسر الجماهير، التى تعرضت للوفاة فى بورسعيد بالتوجه إلى مقر النادى بالجزيرة من أجل المطالبة بحق ذويهم الذين أصيبوا وتعرضوا للوفاة، بسبب الأحداث الدامية التى وقعت عقب مباراة المصرى والأهلى، وهتفوا ضد حسن حمدى وحملوه المسئولية عن الاعتداءات التى تعرضت لها الجماهير.



حاصرت الجماهير أعضاء مجلس إدارة النادى وأجبرتهم على البقاء محبوسين داخل مقر اجتماعات المجلس.









مسيرة من النادى الأهلى لـ"محطة مصر" لاستقبال جثامين الضحايا


الخميس، 2 فبراير 2012




جمهور الأهلى


تتجه مسيرة مكونة من حوالى 1500 شخص من أمام النادى الأهلى إلى محطة مصر لاستقبال جثامين الضحايا القادمة من بورسعيد.

وتندد المسيرة بحكم العسكر، الذى يعد العامل الرئيس لما يحدث فى البلاد منها هذه كارثة ستاد بورسعيد، والتى راح على إثرها أعداد كبير من خيرة شباب مصر، على حد تعبيرهم.

يذكر أن جمهور المصرى اقتحم الملعب فور انتهاء مباراة فريقها مع الأهلى، والتى فاز فيها المصرى بثلاثة أهداف مقابل هدف، بأعداد كبيرة، وطاردوا لاعبى الأهلى وجهازه الفنى واعتدوا على جمهوره.



---------------------------------------


بيان وزير الداخلية حول أحداث المصري والأهلي ضبط 47 متهمًا من مثيرى الشغب ببورسعيد

2-2-2012


أعلنت وزارة الداخلية في بيان صادر لها فى أعقاب الأحداث المؤسفه التى شهدها استاد بورسعيد عن ضبط 47 من المتهمين بإثارة تلك الأحداث والمحرضين عليها حتى الآن، وأكدت أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم.

كما أصدر السيد محمد إبراهيم وزير الداخلية قراراً بتشكيل لجنة عليا تبدأ أعمالها فوراً للوقوف على ملابسات وخلفيات تلك الأحداث، وسيتم الإعلان عن كل القرارات التى سوف تُتخذ عقب انتهاء تلك اللجنة من أعمالها.


----------------------------------



صور أحداث اشتباكات مباراة المصري البورسعيدي والأهلي الدامية


2-2-2012






















اسماء المتوفين فى احداث مباراة الاهلى والمصرى
ننشر لكم اسماء الشهداء الذين وافتهم المنية خلال احداث شغب مباراة الاهلى والمصرى وذلك بعد هجوم جمهور المصرى الغير محترم على جمهور الاهلى مما ادى الى وفاة 73 شخصا واصابة 1000 شخص تقريبا واليكم بيان باسماء المتوفيين :

تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.


تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.


تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.


تابعونا ونشر باقى الاسماء باذن الله ..



محمد مصطفي - اولي هندسة مدني ١٩ سنة - ذهب ليشاهد المباراة اثناء اجازة نصف السنة - عاد لأهله في نعش






لشهيد محمود الغندور ضحية احداث بورسعيد احد مؤسسى التراس ديفليز عندة ٢٢ سنة ..




اثنان من شهداء محافظة دمياط منطقة فارسكور الصورة دي قبل بداية الماتش!


أعلنت الان قناة الاهلى كما اذاعت الخبر قناة مودرن سبورت وقناة الحياة عن أرتفاع عدد القتلى فى مباراة اليوم بين نادى الاهلى ونادى المصرى البورسعيدى الى 40 قتيل و ألف مصاب حتى الان بعدما قام مشجعى نادى المصرى بأقتحام ارض الملعب وأصابة الاعبيين والجماهير
والاعداد فى تزايد مستمر
تابعوا معنا لمتابعه هذا الحدث المؤسف



تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.





تم تصغير الصوره ,لمشاهدة الصوره بحجمها الأصلي أضغط هنا.



اعلنت قناة الحياة ان كلا من الاعب محمد ابو تريكه والاعب محمد بركات والاعب عماد متعب أعلنوا رسميا أعتزالهم كرة القدم وذلك أعتراضا منهم على الاحداث المؤسفه التى حدثت اليوم فى بورسعين من قيادم مشجعى نادى المصرى بالنزول الى ارض الملعب والتعدى على الاعبيين والجماهير منما ادى الى أصابه المئات ومقتل العشرات







مباراة الاهلي والمصري البورسعيدي والتي اقيمت مساء امس 1-2-2012 , والتي تبعها احتكاكات عنيفة ودموية وتعدي على لاعبي الاهلي وجماهيرهم الذين توفى منهم مايقارب 78 مشجع بالاضافة للعديد من الاصابات وتبعتها اعتراضات واراء من سياسيين ورياضيين وتظاهرات ومسيرات انطلقت الى محطة مصر وميادين مختلفة واخرى امام النادي الاهلي وشهدت محطة مصر الان مظهرا لم نره من قبل شاهد الفيديو وتحميل المجلس العسكري ماحدث يذكر ان المباراة كانت قد انتهت بفوز المصري وهو مايجعلنا نتعجب لماذا كل ماحدث !!






بالصور.جمهور الأهلي يتوعد بالانتقام من الداخلية







كتب محسن سليم ومحمود فايد منذ 3 ساعة 39 دقيقة



توعد الألأف من مشجعى النادى الأهلى والزمالك "الالتراس " الذين احتشدو لاستقبال مئات المصابين في أحداث بورسعيد بمحطة مصر، الداخلية بالانتقام لضحايا ومصابى مشجعى الأهلي بعد أن أكد شهود عيان من المصابين تقاعس قوات الأمن في حماية المشجعين والسماح لمشجعي المصري بالتعدي عليهم وقتل 70 منهم وأصابة المئات .
وقد دعا العديد من الشباب للخروج بمسيره من أمام محطة مصر الي وزارة الداخليةفجر اليوم عقب وصول القطار الذي يقل المصابين للانتقام من الداخلية والمطالبة بمحاكمة المتسببين في أحداث بورسعيد والذين امتنعو عن حماية مشجعي الأهلي الا ان الشباب اعتضروا علي فكرة المسيره في ذلك الوقت .
واكدو عزمهم علي الخروج بمسيرات من أمام النادي الأهلي وميدان التحرير الي مقر وزارة الداخلية صباح اليوم الخميس للمطالبه بالقصاص ومحاكمة المتورطين في الأحداث وتطهير الوزارة من بقايا النظام .































إنتقد الدكتور محمد البرادعى مديرالوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق الأحداث التى شهدتها مصر أمس الأربعاء فى بورسعيد ومانتج عنها من ضحايا وإصابات ملقيا بالمسؤلية على جهاز الأمن المصرى "قائلا لابد من هيكلة أجهزة الأمن فى الدولة وهيكلتها من جديد لأن ما تسير بها الأجهزة الآن لا يتماشى مع مطالب الثورة .
وأكد البرادعى عبر تدوينة له على موقع التوصل الإجتماعى "تويتر " بأن عدم البدء فورا فى إعادة هيكلة أجهزة الأمن جريمة فى حق الوطن" .
وتسأل البرادعى فى أنه متى سيخرج من هم فى السلطة ويتحدثوا للشعب المصرى بأمانه ومصداقية ويطلعه على بواطن الإمور وخاصة فى الأحداث التى تروح فيها ضحايا ومصابين لا يكون لها سبب واضح قائلا " ما هو حجم المأساة التى ستحرك الشعور بالمسؤولية والإحساس الانسانى لدى من هم في السلطة ليظهر أحدهم ويخاطب الشعب بشجاعة ومصداقية ؟"






تصوير محمد فوزى منذ 9 ساعة 34 دقيقة




الكلمات لا تكفى وصف ما حدث فى استاد بورسعيد.. أرواح شباب مصر لم يعد لها ثمن.. المصالح السياسية وشهوة الحكم هي شغلهم الشاغل وليذهب آلاف الشباب للجحيم وتلطم الامهات الخدود.. المهم بقاؤهم على كرسى السلطة.
شاهد المجزرة بالصور






















-------------------


احتشد آلاف المتظاهرين داخل محطة مصر واحتلوا أرصفتها فى انتظار استقبال مصابى وجثامين ضحايا أحداث مباراة الآهلى والمصرى التى وقعت مساء أمس عقب مباراة جمعت الفريقين فى بورسعيد.
ومن المقرر وصول القطار جماهير الاهلى بعد لحظات.
وتضم الحشود جماهير الالتراس الأهلاوى والزملكاوى وأهلى الشهداء والضحايا، رافعين الاعلام المصرية، واعلام الاهلى والزمالك.
ورددوا المحتشدون هتافات "الشعب يريد اعدام المشسر" .. "يا طنطاوى صبرك صبرك فى التحرير هنحفر قبرك" "الداخلية بلطجية" "أهلى وزمالك ايد واحدة" "ثوار احرار هنكمل المشوار" "الشعب يريد اعدام المشير".
ولوحظ اختفاء قوات الأمن من الجيش والشرطة داخل محطة مصر، تحاشيا لوقوع اشتباكات بين المتظاهرين .













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن