الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، يناير 20، 2012

أهم نساء العالم عام 2011

أهم نساء العالم عام 2011 

اختارت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" تسع نساء من بين نساء العالم لتعلن أنهن أهم نساء العالم خلال عام 2011، بسبب جهودهن وقدرتهن على تغيير المجريات في أنحاء كثيرة من العالم خلال العام.
 wom1.jpg
 أنجيلا مــيركل
وأوردت الصحيفة أن من هذه النساء المستــشارة الألمانية أنجيلا مــيركل التـــي تدير شؤون بلد يمتلك رابع أكبر اقتصاد في العالم.
166px-Dilma_Rousseff_-_foto_oficial_2011-01-09.jpg
ديلما روسيف
وتأتي الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف ضمن النساء اللواتي غيرن عام 2011، فروسيف ذات الأصول البلغارية، تولت الرئاسة البرازيلية في شهر يناير من العام الماضي، وعملت على إقالة العديد من الوزراء بسبب الفساد.
 files.jpg
 كريستين لاجارد،
والمرأة الثالثة هي المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، التي تولت المنصب كأول امرأة في شهر يوليو الماضي، ولم تغفل الصحيفة النساء الثلاث اللاتي حصلن على جائزة نوبل للسلام العام الماضي لدورهن في تعزيز السلام والديمقراطية، وهن الرئيسة الليبيرية إلين جونسون سيرليف ومواطـــنتها ليــماه جبـــويي لدورهــما في العمل من أجل المصالحة الوطنية في ليبـــيريا، وكذلك توكل كرمان اليمنية باعتــبارها رمزا من رموز الربيع العربي.
wom4.jpg 
أونج سان شو كي
كما اعتبرت الحقوقية وزعيمة المعارضة في ميانمار أونج سان شو كي من ضمن النساء التي لمع نجمها خلال العام المنصرم، كما شملت القائمة رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز، ووزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينــتون.
 
1_1092930_1_34.jpg
 
 كريستينا فرنانديز
 
وترى الصحيفة أن أهمية رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز تكمن في قدرتها على صنع تاريخ خاص بها العام الماضي، عندما حققت فوزا ساحقا بإعادة انتخابها حين حصلت على نسبة 53% من الأصوات.
 
photo_1326310302962-1-0.jpg 
 هيلاري كلينــتون
 
واختتـــمت الصحيفة تقريرها بوزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينــتون التي واجــهت تحديات لم تتوقف خلال العــام المنصرم، واضطرها منصبها للتعاطي مع أكثر العلاقات أهمية وحساسية مع مختلف دول العالم.
wom7.jpg
الفائزات الثلاث بجائزة نوبل:
ولم تغفل الصحيفة النساء الثلاث اللواتي حصلن على جائزة نوبل للسلام العام الماضي لدورهن في تعزيز السلام والديمقراطية، وهن الرئيسة الليبيرية الين جونسون سيرليف ومواطنتها ليماه غبويي المكلفة العمل من أجل المصالحة الوطنية في ليبيريا، وكذلك توكل كرمان اليمنية باعتبارها رمزا من رموز الربيع العربي.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن