الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

السبت، سبتمبر 17، 2011

حدث في 14 سبتمبر / أيلول

qatarya_NUbIndwcCg.gif
address1.gif
wfeet-com060b80ff7a.jpg 
 
حدث في 14 سبتمبر / أيلول
 
 
ks-ahdath.png
 
* ميلادي *
 
786 - هارون الرشيد يتولى الخلافة بعد مقتل أخيه الهادي.1551 - الجيش العثماني يستولي على مدينة طرابلس الغرب على ساحل المتوسط، لتنضم بذلك إلى الخلافة العثمانية.
1662 - وقعت كل من إنجلترا وهولندا اتفاق سلام بعد حربين بحريتين اشتعلتا بينهما خلال أقل من عشر سنوات.
1784 - الروس يقيمون أول مستعمرة لهم في جزيرة ألاسكا، التي بيعت فيما بعد لأمريكا.
  1807 - توقيع معاهدة دمنهور بين محمد علي والإنجليز والتي بمقتضاها تم جلاء حملة فريزر عن مصر
1812 - نابليون بونابرت يتمكن من احتلال موسكو أهم مدن الإمبراطورية الروسية.
1822 - فك شامبيليون طلاسم حجر رشيد
حجر رشيد هو حجر نقش عليه نصوص هيروغليفية وديموطقية وإغريقية ، كان مفتاح حل لغز الكتابة الهروغليفية،
اسمي بحجر رشيد لأنه اكتشف قرب فرع نهر النيل عند دلتا النيل المسمى بالرشيد
1882- القوات الإنجليزية تضرب الثوار المصريين بقيادة أحمد عُرابي في معركة التل الكبير.
1901 - ثيودور روزفلت يتولى رئاسة الولايات المتحدة خلفًا للرئيس ويليام مكينلي الذي توفي متأثرًا بجراحه بعد تعرضة لعملية اغتيال في 6 سبتمبر.
1911 - صدور العدد الأول من الصحيفة الهزلية الدمشقية "النديم" لصاحبها محمد علي الغبرة.
1917 - إعلان النظام الجمهوري في روسيا.
** - شكلت حكومة جديدة برئاسة الكسندر كيرينسكي، واصدرت أمرا بإلقاء القبض على لينين بتهمة العمالة للألمان. فغادر إلى فنلندا حيث كتب واحدا من اهم اعماله "الدولة والثورة"، وفيه شرح كيفية تنظيم الثورة ونوع الحكومة التي يجب أن تتولى السلطة بعد إسقاط الحكم القائم. ثم أرسل كتابا إلى الهيئة المركزية للحزب البولشيفي معلنا أن زمن الخطابات قد ولّّى وحان وقت العمل الثوري، قائلا : "إن التاريخ لن يغفر لنا إذا لم نستعد السلطة الآن.
 عاد لينين إلى بتروغراد في تشرين الأول/أكتوبر 1917 ودعا الهيئة المركزية للحزب إلى أعلان الثورة حالا.
كانت حكومة كيرينسكي ضعيفة، وكان ليون تروتسكي، أحد القادة البارزين في الحزب، يحظى بولاء مجموعات كبيرة من الجنود. وأعلن بعض فرق البحرية تأييد الثورة. وهكذا قرر البلاشفة التحرك.
سقطت بتروغراد بأيديهم دون مقاومة تذكر في موسكو كانت المقاومة أشد، إلا أن البلاشفة سيطروا على المدينة في اقل من أسبوع. وهكذا صارت كل الروسيا تحت سلطتهم. واستطاعوا اكتساب ثقة الأهالي بالشعار البسيط الذي رفعوه: " الخبز والسلام والأرض للجميع
1919 - قررت الحكومة البريطانية حظر حزب الشين فين الذي كان يناضل من أجل استقلال إيرلندا عن التاج البريطاني
1920 - الحكومة البريطانية تعين السير هربرت صموئيل مندوبا ساميا لحكومة الانتداب في فلسطين، وقد وضع الانتداب موضع التنفيذ رسميا في 29 سبتمبر 1923 بعد أن وقعت تركيا على معاهدة لوزان.
1923 - أصبح ميجول بريمو دي ريفيرا رئيسا لوزراء إسبانيا وحاكمها المطلق في الوقت نفسه وحتى عام 1930 عندما أطيح به أثناء الحرب الأهلية التي تعرضت لها إسبانيا
1929 - تأسيس الوكالة اليهودية لفلسطين بهدف مساعدة يهود العالم على الهجرة إلى فلسطين والاستيطان فيها. أسسها حاييم وايزمان الذي أصبح أول رئيس للدولة العبرية بعد إعلانها عام 1948.
1930 - أعلنت نتائج الانتخابات البرلمانية في ألمانيا حيث حصل حزب العمال الاشتراكي الوطني الالماني (النازي) بزعامة أودولف هتلر على 107 مقاعد في البرلمان الألماني في نتيجة فاجأت الجميع داخل وخارج ألمانيا. وكانت نتيجة هذه الانتخابات بمثابة الشرارة التي أشعلت طموح زعيم الحزب هتلر السياسي، حيث قرر تبني استراتيجية إثارة النزعة العنصرية والوطنية من أجل استقطاب المزيد من الأصوات والأنصار للحزب.
1936 - اندلاع كبرى معارك ثورة عام 1936 في القدس إثر احتلال الجيش البريطاني لمخفر البراق في المدينة.
1943 - تنصيب "شيانج كاي" شيك رئيسا لجمهورية الصين الشعبية.
1949 - سامي الحناوي يقود انقلابا عسكريا في سوريا يطيح فيه بحكم حسني الزعيم ، ولم يدم عهد الحناوي سوى 3 أشهر ونصف الشهر
 إذ أطاح به أديب الشيشكليفي 2 ديسمبر من عام 1949.
1952 - تعيين محمدعبد الخالق حسونة أميناً عاماً لجامعة الدول العربية.
1955 - إقامة علاقات دبلوماسية بين ألمانيا الغربية والاتحاد السوفيتي لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.
1956 - سحبت كل من بريطانيا وفرنسا المرشدين من قناة السويس لمحاولة اصابة الحركة فى القناة بشلل
ولكن مصر نجحت فى الاستعانة بمرشدين يونانين فى تأمين استمرار الحركة الملاحية.
1960 - العراق والكويت وإيران والسعودية وفنزويلا يؤسسون منظمة الدول المصدرة للنفط - أوبك وذلك باجتماعهم في بغداد.
1966 - تم إعلان تأسيس منظمة أوبك.
1965 - افتتاح القمة العربية الثالثة بالدار البيضاء.1967 - انتحار المشير عبد الحكيم عامر بتناولة السم.
1969 - أطلق الكيان الصهيوني صاروخاً متوسط المدى قطع مسافة ألف و ثلاثمائة كيلو متراً وسقط في شمال مدينة بنغازي.
1970 - بدأت السلطات الإسرائيلية مشروع بناء الحي اليهودي في مدينة الخليل العربية
 ** - تجدد الصدام المسلح بين الجيش الأردني ومنظمة فتح الفلسطينية.
 1973 - اسقطت إسرائيل 13 طائرة سورية مقاتلة من طراز ميغ 21، قبيل اندلاع حرب اكتوبر التي حقق فيها العرب تفوقاً واضحاً على الإسرائيليين.
1981 - قرر الرئيس المصري أنور السادات طرد فلاديمير بولياكوف سفير الاتحاد السوفيتي في القاهرة المتهم بممارسة أنشطة تخريبية. كذلك طرد لهذه الأسباب نفسها ستة من معاوني السفير وصحفيين سوفيت هما مراسل تاس ومراسل صحيفة (نزود) الناطقة بلسان النقابات السوفيتية
والملحق الصحفي لسفارة المجر
1982 - دخلت إسرائيل قلب بيروت الغربية بعد أن كانت قد حاصرتها.
1984 - إخفاق محاولة اختطاف طائرة ركاب إيرانية.
1985 - مقتل وجرح 135 شخصا في انفجار قنابل في إحدى دور السينما في الفليبين.
 1989 - أطلق الكيان الصهيوني صاروخاً متوسط المدى قطع مسافة ألف و ثلاثمائة كيلو متراً وسقط في شمال مدينة بنغازي1992 - مصرع ألف شخص في فيضانات مدمرة اجتاحت عددا من المدن الباكستانية.
1993 - توقيع اتفاق أوسلو بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل من قِبل ياسر عرفات وإسحاق رابين.
 1994 - اقتسم الرئيس ياسر عرفات والرئيس الإسرائيلي جائزة نوبل للسلام.
2003 - السويد ترفض في استفتاء عام اعتماد اليورو عملة لها.


*هجري
*
 20هـ ـــ تمَّ بناء مسجد عمرو بن العاص رضي الله عنه بالفسطاط.

 264هـ ـــ رحل المُزنيّ أبو إبراهيم إسماعيل بن يحي بن إسماعيل بن عمرو بن إسحاق، الإمام الجليل، ناصر المذهب، قال فيه الإمام الشافعي: {لو ناظر الشيطانَ لغلَبه}. وكان إماماً ورعاً زاهداً مجاب الدّعوة، متقلّلاً من الدنيا، قال الرافعيّ: {المُزنيّ صاحبُ مذهب مستقلّ}. وقال الإسنويّ: {صنّف كتباً، منها المبسوط، المختصر، المنثور، المسائل المعتبرة، الترغيب في العلم، وكتاب الوثائق والعقارب سُمِّي بذلك لصعوبته، وصنّف كتاباً مفرداً على مذهبه لا على المذهب الشافعي}. وذكره البندنيجيّ في تعليقه، وكان إذا فاتته صلاة في الجماعة صلاّها خمساً وعشرين مرة، ويغسِّل الموتى تعبُّداً واحتساباً، ويقول المُزنيّ: {{أفعله ليرقّ قلبي}}. وكان جَبَل علم، مناظراً محجاجاً، ولد سنة خمس وسبعين ومائة للهجرة النبويّة الشريفة، وتُوفي في مثل هذا اليوم ودُفن قريباً من قبر الإمام الشافعي.

 354هـ ـــ قُتل الشاعر الكبير أبو الطيب المتنبي، ولد المتنبي في الكوفة. اسمه أحمد بن الحسين بن الحسن بن عبد الصمد الجعفي الكندي الكوفي، وإنما سمي المتنبي لأنه على ما قيل ادعى النبوة في بادية السماوة وتبعه خلق كثير من بني كلب وغيرهم. فخرج إليه لؤلؤ أمير حمص نائب الإخشيدية فأسره وتفرق أصحابه وحبسه طويلا ثم استتابه. ويقال إنه قال شيئا في عضد الدولة فدس عليه من قتله لأنه لما وفد عليه وصله بثلاثة آلاف دينار وثلاثة أفراس مسرجة محلاة وثياب فاخرة. ثم دس عليه من سأله أين هذا العطاء من عطاء سيف الدولة؟ فقال هذا أجزل إلا أنه عطاء متكلف، وسيف الدولة كان يعطي طبعا. غضب عليه عضد الدولة فأرسل إليه فاتك بن أبي جهل الأسدي مع جماعته وهو في طريقة للكوفة كان مع المتنبي جماعته أيضا، فتقاتل الفريقان فلما رأى أبو الطيب الدائرة عليه هم بالفرار، ويقال أن غلامه قال له: يا أبا الطيب أما أنت القائل الخيل والليل والبيداء تعرفني، والسيف والرمح والقرطاس والقلم، فقال له المتنبي قتلتني قتلك اللَّه، فرجع وقاتل حتى قُتل هو وابنه مُحسَد وغُلامه مُفلح، دارت هذه المعركة التي قُتل فيها المتنبي بالنعمانية، وكان عند مقتله في الحادية والخمسين من عمره.

 684هـ ـــ وفاة الشاعر والناقد أبي الحسن حازم بن مُحَمّد بن حسن، المعروف بحازم القرطاجني، واحد من النقاد الكبار في الأدب العربي، اشتهر بكتابه “منهاج البلغاء وسراج الأدباء”، وله قصيدة طويلة عُرفت بالمقصورة في أكثر من ألف بيت…

 718هـ ـــ رحل الفقيه الإمام العالِم المناظر، شرف الدين أبو عبد الله الحسين، الدمشقي، الشافعي، درّس بالمدرسة الجاروخيّة والعذراوية، أفتى بدار العدل، كان واسع الصدر كثير الهمّة كريم النفس مشكوراً في فهمه وحفظه وفصاحته ومناظرته.

 808هـ ـــ رحل العلاّمة الكبير ابن خلدون هو عبد الرحمن مُحَمّد بن خلدون. ولد ونشأ في تونس، ودرس الأدب على أبيه ثم لم يلبث أن التحق صغيرا ككاتب للعالمة، بأمير تونس أبي إسحق الحفصي (كانت وظيفة تقوم بكتابة الشارة السلطانية بين البسملة والنص). لم ترضه وظيفته هذه فقصد مراكش واتصل بسلطانها أبي عنان المريني فأصبح أمينا لسره سنة 1356، ولكنه خانه بمراسلته أبي عبد الله الحفصي أمير بجاية القديم المسجون في فاس وقد كشفت المؤامرة فطرح في السجن. أطلق سراحه الوزير حسن بن عمر، بيد أن ابن خلدون انضم إلى أعدائه وحاربه تحت راية المنصور بن سليمان، ثم ما لبث أن خان المنصور وألّب عليه القبائل لمصلحة خصمه أبي سالم، الذي انتصر فأولى ابن خلدون أمانة سر الدولة. وتغير عليه السلطان فسعى ابن خلدون مع أحد الوزراء السابقين وقلبه، ولكن الوزير استأثر بالوزارة فغضب ابن خلدون وسافر إلى غرناطة حيث عاش مدة في بلاط ملكها ابن الأحمر ووزيره لسان الدين بن الخطيب. ترك غرناطة ليعود عام 1365 إلى بجاية وقد تملكها صديقه القديم فولي رئاسة الوزارة. وحين قتل الأمير في حربه ضد ابن عمه فاوض ابن خلدون الغازي لتسليمه المدينة لقاء احتفاظه بالوزارة فكان له ذلك، ثم لم يلبث أن تغير عليه الأمير فاضطر أن يهرب. ظل مدة يتنقل بين قبائل بني رياح يستميلها تارة إلى السلطان أبي حمو وأخرى يكلف باستمالتها إلى عبد العزيز المريني.. ولكن تقلباته الدائمة أحنقت الجميع عليه فسافر إلى الأندلس ولم يلق عند بني الأحمر ما كان ينتظره لأنهم علموا بمشايعته لوزيرهم السابق المغضوب عليه لسان الدين الخطيب. عاد إلى إفريقيا فوجد نفسه بقبضة السلطان أبي حمو الذي كان ابن خلدون قد خانه سابقا باستمالته قبائل بني رياح، فكلفه السلطان بإعادة الكرة لاستمالتها مجددا ولكنه اعتذر وانصرف إلى التأليف مدة أربع سنوات فوضع في قلعة ابن سلامة مقدمة تاريخه وشرع بكتابة التاريخ. ثم تغير عليه صديقه مفتي تونس فأوغر صدر السلطان عليه واضطر ابن خلدون أن يسافر قصد الحج إلى مكة 1382. وصل إلى القاهرة وكانت شهرته قد سبقته فشرع يدرس في الأزهر ثم عين أستاذا للفقه المالكي ثم قاضيا للمذهب ولكن تشدده أثار الناس عليه فعزل. وفي هذه الأثناء وافاه نعي عائلته التي غرقت في طريقها إلى مصر. حج الأماكن المقدسة ثم عاد إلى تولي القضاء ولكنه عزل وفي عام 1400 رافق الحملة المصرية لمحاربة تيمورلنك في الشام، واتصل بالغازي الذي أعجب بعلمه ودهائه في مفاوضته بشأن الصلح. وبعد أن أقام ضيفا عليه 35 يوما عاد إلى مصر وتولى القضاء المالكي عام 1401، ولكنه رأى في منافسة البساطي خصما قويا فكان كل منها يتولى المنصب بضعة أشهر حتى مات ابن خلدون عام 1406 وهو في منصبه للمرة السادسة. لم يعرف التاريخ السياسي العربي رجلا ملئت حياته بالحوادث مثل ابن خلدون حتى ليمكننا القول أن أبرز صفاته هي: التقلب، الدهاء وحب الظهور، الثقة بالنفس، الذكاء، حب العمل والمغامرات السياسية. ذكر له لسان الدين بن الخطيب عددا من الكتب ولكن لم يصل إلينا سوى تاريخه الكبير وكتاب العبر، وديوان المبتدأ والخبر، في أيام العرب والعجم والبربر، ومن عاصرهم من ذوي السلطان الأكبر، ويقع هذا الكتاب في سبعة مجلدات مرتبة حسب تعبير ابن خلدون نفسه.
 
1087هـ ـــ وفاة الصدر الأعظم أحمد باشا كوبريللي، أحد رجالات الدولة العثمانية العظام في القرن الحادي عشر الهجري، وأصغر من تولى الصدارة العظمى في تاريخ الدولة، حيث لم يتجاوز عمره السادسة والعشرين، ودام في منصبه خمسة عشر عامًا نجح في أثنائها في إعادة المجد الثالث للدولة العثمانية.
 سنة 1284هـ ـــ أبصر النور بمدينة اللاذقية على الساحل السوري الإمام عبد القادر المغربي، كان أبوه قد سكَنَهَا ليتولّى القضاء فيها.

 1393هـ ـــ سلاح النفط في حرب العاشر من رمضان: قامت كل من الكويت وقطر والبحرين ودبي بوقف تصدير بترولهم نهائيًّا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا، وذلك تضامنًا مع مصر وسوريا في معركتهما المظفرة ضد اليهود المحتلين والتي حققا فيها النصر لأول مرةٍ في حربِ العاشر من رمضان السادس من أكتوبر.

 1389هـ ـــ وكان يوم الأربعاء، رحل العلامة الإمام مفتي الديار السعودية فضيلة الشيخ مُحَمّد بن إبراهيم آل الشيخ في مدينة الرياض، عن ثمانية وسبعين عاماً.

 1422هـ ـــ وفاة صائد الدبابات: تُوفي صائد الدبابات الشهير في حرب أكتوبر 1973م “محمد عبد العاطي”.. عُرف بصائد الدبابات، وسجلوا اسمه في الموسوعات الحربية كأشهر صائد دبابات في العالم.

 
 
ks-mawaled.png 
 
 
1769 - ألكسندر فون هومبولت، مستكشف ألماني.
1840 - إيفان بافلوف، عالم فيزيولوجيا روسي حاصل على جائزة نوبل في الطب عام 1904.
1864 - ادغار الجيرنون روبرت جاسكوين، سياسي ومحامي بريطاني حاصل على جائزة نوبل للسلام عام 1937.
1886 - جان مازاريك، سياسي ودبلوماسي تشيكيسلوفاكي.
1913 - جاكوبو أربينز، رئيس جواتيمالا الأسبق. تولى أربينز رئاسة جواتيمالا إحدى دول أمريكا اللاتينية خلال الفترة من عام 1951م إلى 1954م بعد انتخابه في انتخابات رئاسية حرة .وكان رئيس جواتيمالا قد أثار غضب واشنطن ضده بعد انتخابه عندما حاول تأميم شركة (الفواكه المتحدة) التي كانت تحتكر تجارة الموز في جواتيمالا وهو دعامة الاقتصاد في هذه الدولة فأطاحت أمريكا به بنفس الطريقة التي أطاحت بها برئيس وزراء إيران في مطلع الخمسينيات الدكتور محمد مصدق عقاباً له على تأميم صناعة النفط الإيرانية.
1920 - لورنس كلين، اقتصادي أمريكي حاصل على جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية عام 1980.
1926 - ميشال بوتور، روائي فرنسي.
1935 - أحمد ماهر، وزير خارجية مصر.
1937 - رينزو بيانو، مهندس معماري إيطالي.
 1947 - رئيس حزب الكتائب المسيحي. وكان انتخابه رئيساً للجمهورية في الثالث والعشرين من آب/أغسطس 1982 قد أثار موجة تفجيرات
احتجاجية دمرت منازل أحد عشر نائباً لبنانياً بينهم رئيس مجلس النواب كامل الأسعد. خلفه في رئاسة الجمهورية شقيقه أمين الجميل.
1956 - كوستاس كرامنليس، رئيس وزراء اليونان.
1956 - راي ويلكينز، لاعب كرة قدم إنكليزي.
1965 - دميتري ميدفيديف، رئيس روسيا.
1973 - لينفوي بريموس، لاعب كرة قدم إنكليزي.
1974 - هشام الكروج، لاعب ألعاب قوى مغربي.
1976 - اجوستين كاليري، لاعب كرة مضرب أرجنتيني.

 
 
 ks-wafiat.png
 
 
 
258 - سان سيبريان، أسقف قرطاج.
585 - الإمبراطور بيداتسو، إمبراطور اليابان.
786 - أبو محمد موسى الهادي، خليفة عباسي.
1321 - دانتي أليغييري، شاعر إيطالي.
1523 - البابا هدريانوس السادس، بابا الكنيسة الرومانية الكاثوليكية.
1852 - آرثر ويلزلي، رئيس وزراء المملكة المتحدة.
** - الكاتب الأمريكي جيمس كوبر عن عمر يبلغ 62 عاما.
 1884 - توفي الأديب العربي الكبير سليم البستاني صاحب دائرة المعارف.
1887 - الفيلسوف والكاتب الألماني فريدريش تي فيشر.
1901 - ويليام مكينلي، رئيس الولايات المتحدة الخامس والعشرون.
اغتيل الرئيس وليام ماكينلي الرئيس الخامس والعشرين للولايات المتحدة ، بواسطة احد الأناركيين، واسمه ليون تشولجوزتش،
في سبتمبر 1901 أثناء فترة من القلاقل الاجتماعية. اقتنعت سلطات الولايات المتحدة والجمهور وقتها بأن البلاد تواجه تهديدا دوليا.
1905 - بيير سافورجان دي برازا أول حاكم فرنسي للكونغو خلال الفترة من 1890 إلى 1898.
1911 - بيوتر ستولبين رئيس وزراء روسيا الذي اغتاله موردكا بوجروف في سنوات الاضطرابات التي سبقت الثورة الشيوعية عام 1917.
1916 - خوسيه إتشيغاراي، عالم رياضيات وكاتب إسباني حاصل على جائزة نوبل للأدب عام 1904.1940 - توفي في لبنان الأديب والفيلسوف أمين الريحاني. 
  1960 - توفى الكاتب الكبير الدكتور لويس عوض عن 76 عاما
هو من مواليد 5/1/1915 بقرية شارونة مركز مغاغة – محافظة المنيا حاصل علي ليسانس آداب قسم " لغة إنجليزية "عام 1937، ثم حصل علي الدكتوراه في الأدبين الفرنسي والإنجليزى من جامعة "بريستون " بالولايات المتحدة عام 1953عاد إلى مصر بعد حصوله على الدكتوراه ، و شارك في العديد من المؤتمرات الثقافية والأدبية التي عقدت بمصر وخارجها من أهم أعماله : مذكرات في كتاب " أوراق العمر " ، وروايته الشهيرة " العنقاء " ومقدمتها التي سجل فيها ما عاشه في سنوات شبابه هذا إلي جانب " ديوان بلوتو لاند وقصائد أخري " ، وكتاب تاريخ الفكر المصري الحديث - مقدمه في فكر اللغة العربية - المسرح العالمي – الاشتراكية والأدب – دراسات أوروبية – رحلة الشرق والغرب – أقنعة الناصرية السبعة – مصر والحرية ) له عدة مسرحيات من بينها : مسرحية " الراهب " كما كون عددا من الجمعيات الأدبية والثقافية حصل علي وسام الاستحقاق من الطبقة الأولي في عيد العلم عام 1996 ، ثم وسام الفارس في العلوم والثقافة الذي أهدته إليه وزارة الثقافة الفرنسية عام 1986 ، وأخيرا جائزة الدولة التقديرية في الأدب عام 1988 عين أستاذا لقسم الأدب الإنجليزي بكلية الآداب جامعة القاهرة ،وبذلك يكون أول أستاذ مصري يرأس قسم الأدب الإنجليزي اختير مديرا عاما لإدارة الثقافة بوزارة الثقافة عام 1958 عمل أستاذا زائرا بجامعة كاليفورنيا للأدب المقارن عام 1974 في عام 1983 انضم إلى هيئة تحرير القسم الأدبي والفني بالأهرام قدّم لويس عوض للمكتبة العربية ترجمات مهمة متعددة
1967 - المشير عبد الحكيم عامر، عسكري مصري وأحد قادة حركة الضباط الأحرار. بعد إطاحة الرئيس جمال عبد الناصر به
من منصبه نتيجة هزيمة الجيش المصري في حرب يونيو 1967 أمام إسرائيل أقدم على الانتحار بالسم.
1982 – الأميرة غريس كيلي، أميرة موناكو.
1982 – بشير الجميّل، رئيس الجمهورية اللبنانية المنتخب.
2010 - محمد أركون مفكر وباحث أكاديمي ومؤرخ جزائري.

ks-eid.png
 
وليمة الصليب.
ولا حول ولا قوة الا بالله
 
dcG01366.png
 
2412011-101840PM-1.jpg 
 
 
 
 
 
 
 
أذا لم تجد عدلا في محكمة الدنيا ، فارفع ملفك لمحكمة الآخرة
فان الشهود ملائكة والدعوى محفوظة والقاضي أحكم الحاكمين.    
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن