الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، أغسطس 19، 2011

بالصور و المواصفات جي ام سي تيرين gmc terrain 2012


بالصور و المواصفات جي ام سي تيرين gmc terrain 2012

اعضاء وزوار

بالصور و المواصفات جي ام سي تيرين gmc terrain 2012



بالصور و المواصفات جي ام سي تيرين gmc terrain 2012



وصلت
جي ام سي تيرين 2011 الجديدة كلياً إلى منطقة الشرق الأوسط، مقدّمة معها خبرة مبنيّة على مدى أكثر من مئة عام من الهندسة المتقدّمة والقدرة العالية، في تصميم جديد وضمن فئة السيارات الأقل إستهلاكاً للوقود.
وتتميز سيارة الكروس أوفر الجديدة بأنها الأفضل في فئتها لناحية الاقتصاد في استهلاك الوقود، كما أنها أصغر حجماً من بقية سيارات جي ام سي، مع محافظتها على خصائص علامة جي ام سي العريقة من خلال تصميمها الخارجي القوي ومزاياها الداخلية التي تؤمن الراحة القصوى، إضافة إلى مواصفاتها القياسية العالية وغير الاعتيادية، من دون أن ننسى قيادتها السلسة.
وقال لؤي الشرفاء، مدير التسويق الإقليمي لـ جي ام سي في الشرق الأوسط: "بنيت جي ام سي تيرين الجديدة كلياً بواسطة الدمج الفعّال للتصميم والتجهيزات من الدرجة الأولى مع مراعاتها للعملانية والوظائف المتوقعة عادة من المركبات الأكبر حجماً، لتأتي النتيجة سيارة كروس أوفر تلبّي متطلبات شريحة أكبر من الأشخاص. إن حجم تيرين يساعد على تحسين الكفاءة في إستخدام الوقود، وهو الأمر الذي أصبح من الإعتبارات المهمة عالميّاً عند اتخاذ قرار شراء سيّارة."
التصميم الخارجي الجريء
تتحلّى تيرين بتصميم قوي أصبح يمثّل علامة بارزة لسيارات جي ام سي الرياضيّة متعددة الاستعمالات مع الرؤية الخارجيّة المميّزة التي يقدّرها العديد من محبي هذه العلامة، كما يضيف تصميم الرفراف الأمامي المربّع مع المصدّات الموسّعة المزيد من التفاصيل التي تعطي انطباع القوّة، أكثر من سيّارات الكروس أوفر العاديّة الأخرى، ليعكس شكلها الخارجي التراث العريق المتوقع من جي ام سي وفلسفتها التي "تفرض احترامها"، لتعطي طابع المتانة والبراعة في التصميم.
كما تحمل تيرين توقيع جي ام سي من خلال شبكة الهواء الأمامية الثلاثية مع إطار من الكروم ومصابيح الإضاءة الأمامية الكبيرة بإطارها المستطيل والمطعّم بالكروم.
مقصورة داخليّة بتصميم حديث
تعكس الجودة العالية للتصميم والمواد المستعملة في المقصورة الداخليّة التزام جنرال موتورز المتجدد بأعلى معايير الرقيّ وتتمثل إحدى اللمسات التي تعكس هذا التصميم الحديث بالإضاءة الداخليّة الدافئة التي تستغل اللون الأحمر لإضفاء جو حميم على مقصورة الركاب.
وقد تم استلهام ملامح التصميم من مدرسة النحت الصناعي الفنيّة، وهي تتضمّن تفاصيل تصميميّة حديثة تعكس الأذواق السائدة في تصميم الأزياء والتصميم الداخلي، مثل التطريز المتباين والمواد التي توحي بشكل مركّب ومدمج. وتأتي مقاعد القماش كتجهيز قياسي، كما تتوفّر المقاعد المدفئة والمقاعد الجلديّة.
وتتمتّع لوحة العدّادات في تيرين بتصميم غنيّ يحتوي العديد من التفاصيل المبدعة مثل الإضاءة الخلفيّة للعدّادات المتكاملة مع إضاءة المقصورة. وقد أدخل مصممّو تيرين بذكاء العديد من وحدات التخزين، ومنها صندوق التخزين الكبير أمام الراكب الأمامي، ووحدة وسطى في الكنسول الأمامي قابلة للإقفال، وصندوق كبير تحت مسند الذراع الأوسط يتّسع لشنطة يد أو ملف، بالإضافة إلى وحدتي تخزين على مستويين في كلّ من الابواب الأربعة، إضافة إلى أربعة مقابس كهربائيّة لشحن الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الألكترونيّة الشخصيّة التي بتنا لا نستطيع الاستغناء عنها.
كفاءة قصوى في استهلاك الوقود
نالت تيرين تقييم هيئة حماية البيئة الأمريكية- EPA كأفضل سيارة ضمن فئتها في استهلاك الوقود، حيث تستهلك 7،3 ليترات لكل 100 كيلومتر (في نظام الدفع الأمامي) عند تجهيزها بمحرك إكوتك Ecotec سعة 2،4 ليتر والذي يعمل بتقنية الحقن المباشر وناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات لإنتاج قوة 182 حصاناً و233 نيوتن/متر.
وفي الطرازات التي تأتي بمحرك مؤلف من ست أسطوانات على شكل V ويعمل بتقنية الحقن المباشر لتوليد قوة 264 حصاناً و301 نيوتن/متر، فإن هذه السيارة تتفوق على العديد من المنافسين حيث تستهلك 9،4 ليترات لكل 100 كيلومتر على الطرق السريعة ( في نظام الدفع الأمامي أيضاً)، وذلك وفقاً لتقديرات هيئة حماية البيئة الأمريكية.
وتستهلك تيرين 7،35 ليترات لكل 100 كيلومتر كحد أقصى على الطرقات السريعة، ويتم ذلك بعد تفعيل ميزة إيكو-Eco من خلال زر مثبّت في الكونسول. ويعمل المقبض الفاصل لمحوَل عزم الدوران على سرعات المحرك المنخفضة ليساهم ذلك في الحد من إستهلاك الوقود.
ولا تتأثر قوة تيرين وأدائها بالكفاءة في إستخدام الوقود، حيث يوفر محركها الذي يحقن مباشرة الوقود قوة عند الطلب لتجربة قيادية واثقة. ويوفر الحقن المباشر للوقود مباشرة لغرفة الإحتراق المستقلة عن توزيع الهواء، ومن فوائدها أن حقن الوقود يتم عملياً داخل غرفة الإحتراق بدل توجهه إلى مجمع السحب، الأمر الذي يساهم في كفاءة إستهلاك الوقود بحوالي 3 بالمئة، في حين يخفف من الإنبعاثات بحوالي 25 بالمئة.
مواصفات السلامة والأمان
تتوفر في تيرين، إضافة إلى التصميم الخارجي والداخلي الجذّاب، قائمة من التجهيزات القياسية التي تتضمن أقصى معايير السلامة والأمان للسائق والركاب، كنظام ستابيلي تراك الإلكتروني للتحكم بالثبات والدفع، إضافة إلى ست وسادات هوائية قياسية، ومنها الوسادات التي تعمل على مرحلتين للسائق والراكب الأمامي، ووسادات علوية جانبية كالستائر لحماية رأس الركاب على الجوانب، ووسائد مثبتة جانب المقاعد لحماية الحوض والعمود الفقري. كما تتوفر كاميرا للرؤية الخلفية كتجهيز قياسي، لتوفير رؤية واضحة للأجسام خلف السيارة.
قيادة سلسة وتحكم مطلق
تتميز تيرين بطول قاعدة عجلاتها الإجمالية الذي يبلغ 2،858 ملليمتر، مع جبهة أمامية عريضة وعجلتين خلفيتين تدعم مجتمعة قيادة السيارة وتعطيها سمة التحكم، حيث أن قاعدة العجلات وعرضها يخفضان تأرجح الهيكل وذلك لتوفير قيادة أكثر ثباتاً، مما يضمن القيادة الواثقة.
ويعمل التعليق الأمامي والخلفي المستقل للسيارة مع مجموعة واسعة من قياسات العجلات، ومنها عجلات قياس 17 إنش و18 إنش من الألمنيوم، مع توفر عجلات قياس 19 إنش مكسوة بالكروم. ويتوفر فيها نظام توجيه مسنن كهربائي (متوفر في الطرازات بمحرك 2.4 ليتر) وذلك لتوفير مزيد من الاقتصاد في استهلاك الوقود، من خلال الاستغناء عن مضخة المحرك المدفوعة.
وإستخدمت جنرال موتورز لأول مرّة تطبيقات تكنولوجيا إلغاء الضوضاء النشطة ANC في الطرازات المجهزة من تيرين بمحرك 2.4 ليتر التي تتضمن مزيد من الإقتصاد في استهلاك الوقود عن طريق السماح للمحرّك بالعمل بعدد دورات أقل في وضعيّة السكون. وتستخدم تطبيقات ANC ميكروفونات إستشعار لإعتراض ذبذبات الأصوات غير المرغوبة داخل المقصورة وإلغائها من خلال إرسال ذبذبات بدورها بشكل عكسي من خلال مكبرات الصوت لضمان هدوء تام في المقصورة، مهما بلغت السرعة.
لائحة شاملة من التجهيزات القياسية والمتوفرة
تتوفر تيرين بمجموعة واسعة من الخيارات القياسية والمتوفرة لتأمين راحة قصوى والترفيه الممتع لركاب المقصورة.
ولتعزيز الراحة، تأتي تيرين بباب خلفي مبرمج، حيث يمكن تحديده لتفادي الارتفاعات المنخفضة وبالتالي تفادي العوائق التي قد تكون موجودة في مرآب موقف السيارات وكذلك الوصول إلى بعض الأماكن الصعبة. كما زودت تيرين بنظام التشغيل عن بعد يعمل على تبريد السيارة تلقائياً خلال أوقات الظهيرة الحارة. كما تأتي مع راديوAM/FM، ومشغل لأقراص CD/DVD مجهزة بقرص صلب سعة 10 جيجابايت، مع إمكانية إعادة تشغيل ملفات MP3، وقدرة عرض الرسوم البيانية GID، ونظام معلومات الراديو RDS، ونظام تعويض الصوت عند السرعة SCV، وقدرة إعادة تشغيل أقرص DVD صوتية وفيديو مع 8 مكبرات صوت بيونير من الدرجة الأولى ومداخل USB.
وبوسع الركاب في المقاعد الخلفية الاستمتاع بمشاهدة الأفلام المفضلة على أقراص فيديوية رقمية DVD من خلال النظام الترفيهي المخصص لهذه المقاعد، والتي يتميز بوجود شاشتين منفصلتين لكل واحدة منها مدخل خاص بها، حيث يمكن لأحد الركاب مشاهدة الأفلام في الوقت الذي يقوم الراكب الثاني بالترفيه من خلال ممارسة الألعاب الإلكترونية عبر الشاشة الأخرى.
وللإستمتاع بالموسيقى المفضلة جهزت تيرين بمداخل USB سمعية ومشغّل MP3 مع القدرة على إعادة تشغيله لتعمل مع جهازك الموسيقي المحمول- فما عليك فعله هو وصل جهازك المحمول ثم يمكنك التحكم بهذين الخيارين من خلال الراديو أو أزرار التحكم الموجودة على عجلة القيادة. أمّا القرص الصلب سعة 10 جيجابايت فيتيح الاستمتاع بمجموعة هائلة من الموسيقى المفضلة من خلال تشغيل متواصل بواسطة الراديو.
التصنيع المتين
تسمح بنية الهيكل الصلبة المدمجة من قطعة واحدة بالكبسات الجانبيّة بدرجة أعلى من الدقّة في عمليّة التركيب، مع فوارق أضيق وأكثر تجانساً، ممّا يضمن لركّاب تيرين الشعور بالمتانة والصلابة على مدى أعوام عديدة.
ويتم تصنيع تيرين في وحدة CAMI للإنتاج في إنجرسول، ولاية أونتاريو الكندية، والتي تعتبر إحدى أكثر وحدات الإنتاج تميّزاً على صعيد الجودة والكفاءة في شبكة مصانع جنرال موتورز.



ومع الصور


بالصور و المواصفات جي ام سي تيرين gmc terrain 2012



بالصور و المواصفات جي ام سي تيرين gmc terrain 2012\



بالصور و المواصفات جي ام سي تيرين gmc terrain 2012




بالصور و المواصفات جي ام سي تيرين gmc terrain 2012




بالصور و المواصفات جي ام سي تيرين gmc terrain 2012




بالصور و المواصفات جي ام سي تيرين gmc terrain 2012




بالصور و المواصفات جي ام سي تيرين gmc terrain 2012




بالصور و المواصفات جي ام سي تيرين gmc terrain 2012




بالصور و المواصفات جي ام سي تيرين gmc terrain 2012



بالصور و المواصفات جي ام سي تيرين gmc terrain 2012



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن