الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، يوليو 22، 2011

ويكيلكس: ابن القذافي دفع مليون دولار لماريا كاريا لإحياء حفلة

ويكيلكس: ابن القذافي دفع مليون دولار لماريا كاريا لإحياء حفلة





عائلة القذافي أنفقت أموالا على مطربين ومطربات أجنبيات
كشفت تسريبات موقع ويكيليكس أن أحد أبناء الزعيم الليبي معمر القذافي دفع ما يعادل مليون دولار للمغنية الأمريكية ماريا كاري من أجل إحيائها حفلا خاصا في رأس السنة العام 2009.
وأكدت التسريبات التي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز مساء الثلاثاء 22 فبراير/شباط أن المغنية الأمريكية أحيت الليلة الصاخبة في احتفال أقيم بجزيرة "بارتس"، إحدى جزر الكاريبي.
كانت صحف أجنبية نشرت أن سيف الإسلام القذافي كان من دفع للمغنية هذا المبلغ الضخم، إلا أن سيف نفى الأمر في وقتها على إحدى الصحف المحلية التابعة له، قائلا إن أخاه المعتصم هو من دفع لها.
وأشار تقرير ويكيليكس إلى أن عائلة القذافي استقبلت عددا من المغنيين الأجانب المشهورين في حفلات خاصة وصاخبة منهم بيونسيه وآشر، الذين تم التعاقد معهما للغناء في حفلات رأس سنة أخرى.
تأتي هذه التسريبات على خلفية الانتفاضة الشعبية التي انطلقت في ليبيا في السابع عشر من شهر فبراير/شباط 2011م، حيث تحول المشهد دمويا جراء قمع النظام للتظاهرات الشعبية بالسلاح.
وكان معمر القذافي توجه أمس في خطاب متلفز لشعبه قائلا إنه ليس رئيسا حتى يستقيل، واصفا نفسه بأنه "قائد الثورة إلى الأبد"، وأنه محارب بدوي جاء بالمجد إلى الليبيين، وأن صورة ليبيا شوهت أمام العالم، بسبب الأحداث الأخيرة.
وأضاف القذافي -الذي بدا غاضبا أثناء الخطاب- أن "الثورة معناها التضحية إلى نهاية الزمن". كما تعهد القذافي بمواجهة المحتجين المطالبين بتنحيه، أو الموت "شهيدا"، وأنه "لم يستخدم القوة بعد"، مهددا باستخدامها عند الحاجة، حسب وصفه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن