الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، يوليو 22، 2011

مؤسس ويكيليكس: زرت القاهرة.. وسننشر وثائق عديدة عن إسرائيل ورئيس قناة الجزيرة

مؤسس ويكيليكس: زرت القاهرة.. وسننشر وثائق عديدة عن إسرائيل ورئيس قناة الجزيرة


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2010/12/22/2010-634286545525322377-532.jpg

قال جوليان أسانج مؤسس موقع ويكليكس إن الفترة المقبلة ستشهد اطلاق وثائق كثيرة جدا عن اسرائيل، وستكون كل الوثائق التى ستنشر مثيرة للجدل، مؤكدا ان ما نشر عن إسرائيل حتى الان لايمثل 1 % فقط من وثائق خطيرة عنها، وسيتم نشر هذه الوثائق خلال 6 أشهر من الان.
ونفى جوليان ما نسبه شريكه دانيال، إليه ، بأن تكون اسرائيل قد أبرمت اتفاقا سريا معه، حتى لاينشر موقع ويكليكس الوثائق شديدة السرية عن الدولة العبرية، وقال أسانج:" سننشر كل شئ عن اسرائيل، ولن نستثنى بلداً بعينها من نشر البرقيات السرية، ولن نعتمد على صحف ووسائل اعلام بعينها فى عملية النشر، تجنبا لآية ضغوط قد تفرض عليها".
وذكر أسانج خلال حواره الإعلامي أحمد منصور في برنامج بلا حدود على قناة الجزيرة مساء اليوم الأربعاء، أن المخابرات الاسرائيلية تحاول التكهن بما سينشره موقع ويكيليكس عنها مستقبلا، لكنها لن تستطيع كشف ذلك، واكتفت بالاتصال بالاعضاء السابقين بموقع ويكليكس لمعرفة أية معلومات قد تفيدها".
وعند سؤاله عن الوثائق التى نشرت عن مصر، والمتوقع نشرها مستقبلا، قال جوليان أسانج إنه زار مصر من قبل، وتجول فيها، وقضى وقتا طويلا فى القاهرة، قائلا "لا أعلم ما سيتم نشره خلال الايام المقبلة عن مصر، خاصة عن الوضع السياسى".
وقال أسانج إن أمريكا نفسها منزعجة جدا من قناة الجزيرة، ووجهت اليها انتقادات شديدة، وذلك خلال لقاء دبلوماسيين امريكيين، بمسئولين فى السفارة القطرية بواشنطن، مؤكدا أن هناك برقيات سرية، ذُكر فيها اسم رئيس قناة الجزيرة شخصيا، لكن جوليان لم يحدد ما إذا كانت هذه البرقيات الخاصة برئيس القناة خطيرة من عدمه، ولم يوضح ماذا تضمنت من معلومات، وهنا تدخل مذيع قناة الجزيرة وقال لجوليان مبتسما :"رئيس القناة هينفينى بعد الحلقة، فالبرنامج يذاع على الهواء مباشرة".
وقال مؤسس موقع ويكيليكس إن أكثر ما يزعج أمريكا من قطر وجود صداقات بين ايرانيين وقطريين من خلال أحد البنوك الايرانية فى قطر، رغم وجود أكبر قاعدة عسكرية أمريكية فى قطر، كاشفا عن أن قطر تحاول خلق عملية موازنة بين إيران والدول العربية وأمريكا.
وذكر جوليان ان احد البرقيات الصادرة عن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر قال خلالها :" لو أن السلام فى فلسطين سيتحقق إذا ما تم إغلاق قناة الجزيرة لمدة عام سأفعل ذلك". ونفى أسانج علمه أن تكون ضمن البرقيات السرية التى بحوزة الموقع، ما يفيد بوجود عمليات تجسس على زعماء ومسئولين عرب من جانب إسرائيل.
وتوقع جوليان سوء العلاقة بين الولايات المتحدة وبعض المسئولين العرب بسبب بعض البرقيات التي تضمنت حوارات ما بين مسئولين عرب وأمريكيين، وقال: "نأمل أن تعود النزاهة فى العلاقة بين الولايات المتحدة، والدبلوماسيين العرب، بدلا من كتابة كل طرف برقيات سرية عن الطرف الاخر".
وذكر مؤسس موقع ويكيليكس أن الموقع لديه وثائق أخطر مما سبق نشره عن الرئيس السودانى عمر البشير، حيث نشر الموقع أن البشير وضع مليارات الدولارات في بنك لويدز البريطاني، وأضاف أن ما نشر عن الزعيم الليبى معمر القذافى بأنه يحرص أن يعمل حوله "نساء جميلات"، كان بسبب اهتمام السفارة الامريكية فى ليبيا بهذا الامر تحديدا لدرجة ان ذلك الموضوع وصل الى هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية، وبالتالى كان هذا الامر مثيرا للجدل.
واختتم جوليان كلامه بأن نشر باقى الوثائق السرية سيكون على مستوى دول العالم، الكبيرة والصغيرة، وسيتم الاعتماد أيضا على وسائل إعلام عربية، لتصفح كم الوثائق الموجود عن الدول العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن