الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، يونيو 19، 2013

اخطر 5 حيوانات في العالم


1- ضفدع وثبة السم: Poison dart frog

السلاح: السم.

هذا النوع الفريد من الضفادع يعيش في أميركا الوسطى والجنوبية. و ينتمي إلى عائلة Dendrobatidaeيختلفحجم الضفدع من 1.5 سم الى 6 سم. بشرتهم ملونة جذابة جدا و لكنها سامة أيضاأنها تحتوي على ماده سامة قلوية دهنيةوهي تجتذب بذكاء فرائسها باستخدام أجسادها الملونةبقايا الضفدع السام تحتوي على ما يكفي من السم لقتل10 أشخاص في لحظة واحدةومع ذلك، هناك بعض الحيوانات التي لديها المناعة و في مأمن من سمومهاهناك ما يقرب من 100 أنواع من ضفادع وثبة السم في جميع أنحاء العالم والتي يمكن العثور عليها في مواقع مختلفة مثلكولومبيا والبرازيل.

2- تمساح المياه المالحة
 
 الأسلحة: الذيل و الفك و السرعة.

 انهم من أقدم الزواحف التي يمكن العثور عليها في آسيا وأفريقيا وأستراليا, وهم يعيشون في أنهار وبحيرات المياه المالحة، وبالتالي يطلق عليه تمساح المياه المالحةحجمه يبلغ 5 إلى 20 قدماهذا واحد من الحيوانات الأكثر خطورةعلى هذا الكوكب. التماسيح تشتهر بالمكر والخداعانها تتخلص من فرائسها بصمت. بفكه القوي وسرعته, يستطيع أن يضغط العظام، و يستخدمهم كسلاح في الهجوم. ويقدر عدد ضحايا تمساح المياه المالحة من 600 - 800 سنويا.

3- سمكة البيرانا
السلاح: أسنان حادة مدببة.

سمكة البيرانا من الأسماك التي تنتمي لعائلة Characidaeانها أسماك المياه العذبة النهمة التي هي أحد سكانالأنهار في جنوب أفريقياأسنانها حادة تساعدها في تحقيق رغبتها في اللحومسمكة البيرانا ذات الكرش الأحمر هيالأخطر. فهي تتمكن من تحديد جسم الإنسان خلال طرفة عينتنجذب أيضا نحو الدم تماما مثل زميلها القرش الأبيض.وفقا لبحث حديث, ان هجماتها على البشر ليست متكررة جداومع ذلك فهي من الأسماك الخطيرة جدا وبالتالي جائت فيالمرتبة الثالثة في لائحة الحيوانات الأكثر خطورة.

4- الأسد الأفريقي
   
 الأسلحة: مخالب حادة, أسنان, و سرعة.

حصل ملك الغابة على المركز الرابع في لائحة الحيوانات الأكثر خطورة. هذا الحيوان ينتمي إلى عائلة الهريات من القطط الكبيرة. انه الوحش الأكثر كسلا و يحصل على 20 ساعة من الراحة يوميا. فهو واحد من أكبر القطط. يوجد في جنوب صحراء أفريقيا وبعض مناطق آسيالديهم سرعة فظيعة، ومخالب وأسنان حادة شائكة لمهاجمة الفريسة وتشريحها الى أجزاء و هي تتسبب في 800 حالة وفاة سنويا. 

5- القرش الأبيض
السلاح: الأسنان الحادة.

انه أحد الحيوانات الضخمة التي تعيش تحت سطح البحر و ينتمي الى عائلة سمك القرش. لديه حاسة الشعور بالدماء تحت سطح الماء و هو ما يشكل درع له بجانب أسنانه القاتلة. رائحة الدم تجعلهم متحمسين و في حالة اهتياج, يأكلون كل ما يأتي في طريقهم. القرش الأبيض لا يهجم أبدا على الانسان من أجل الانتقام كما تزعم الأفلام و لكنه خطير جدا عندما يكون متحمس. حوالي 100 من الوفيات تنجم عن هجمات القرش الأبيض سنويا. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن