الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، نوفمبر 29، 2012

معالم هندسية


الدلتا الهولندية
تم بناء سد كبير في الدلتا الهولندية مكون من 13 سداً و جسور حول السواحل للحماية من الفيضانات القادمة,بعد مقتل  نحو 2.000 شخص فى فيضان هولندا  عام 1953.
سور الصين العظيم
تم بناؤه تقريبا قبل 400 عام قبل الميلاد,يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين،من تشنهوانغتاو على خليج بحر بوهاي في الشرق إلى منطقة غاوتاي في مقاطعة غانسو في الغرب.
جسر ميلو
فى جنوب فرنسا يحيط بوادى نهر التارن,ويبلغ طوله ميل و نصف تقريبا, انه عمل هندسى ضخم.
قناة باناما
ربطت بين المحيط الاطلنطىو الهادى و أختصرت ألاف الاميال من رحلات بحرية محفوفة بالمخاطر,وتم أفتتاحها فى عام 1914.
سد الخوانق الثلاثة
بنى السد فوق نهر اليانجيتز و صمم ليقلل خطورة الفيضانات المقبلة و خصوصا وقت الفيضانات و موسم المطر. و هو أكبر مشروع لتوليد الكهرباء المائية فى العالم.
برج خليفة
فى دبي بجانب الجاذبية و الرياح اضطر المصممين القائمين عليه ان يضعوا فى أعتبارهم الحرارة و الرطوبة ايضا التى قد تؤثر على البنية الخاصة به,يبلغ ارتفاع 2.700 قدم .
سد هوفر
يتكون السد من 60 طابق و يولد طاقة مذهلة و توفر بحيرته المياة اللازمة وبإمكانه احتواء 31 تريليون ليتر من الماءويقع بينالاريزونا, نيفادا,ويبلغ ارتفاعه 221،4 متر,وتوليد سنوي 4.2 مليار كيلوواط.
مصادم هادرن الكبيرة
فى نفق بمسافة 17 ميل و قرابة ال600 قدم تحت جبال الالب,والهادرن هو أضخم مُعجِّل جسيمات وأعلاها طاقة وسرعة،يستخدم هذا السينكروترون لمصادمة جسيمات دون ذرية وهي البروتونات بطاقة تصل إلى 7 تيرا إلكترون فولت.
قبة برونيليسكى
معجزة معمارية,فاز المهندس المعمارى فليبو برونيليسكى  بعقد البناء و قال انه لن يستخدم اى سقالات داخلية للحفاظ على القبة كما هى,و وجد طريقة يوازن بها الاحمال حول القبة حتى لا تتاثر بعمليات التجديد,وتم الانتهاء من بنائها فى 1436.
هرم خوفو
الهرم الأكبر أو هرم خوفو هو أكثر آثار العالم إثارة للجدل والخيال، ويعتبر من عجائب الدنيا السبع الباقي إلى الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن