الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، أكتوبر 06، 2011

توصية بوقف العمل في شركة "موبكو" بدمياط

توصية بوقف العمل في شركة "موبكو" بدمياط
 
        أضف الصفحه إلى

دمياط- محمد محمود:

أعلن المهندس علي مطاوع، عضو اللجنة الشعبية للدفاع عن البيئة وعضو اللجنة المكلفة من رئيس مجلس الوزراء لبحث الأثر البيئي لمصانع البتروكيماويات بالمنطقة الحرة بدمياط، أن اللجنة أوصت مجلس الوزراء بوقف العمل بمصنعي موبكو "2" ،"3"، بناءً على قرار اللجنة، لإخلالهما بالشروط البيئية.

وأضاف لـ(إخوان أون لاين) أن الحكومة أمهلت شركة موبكو 9 أشهر للالتزام بالشروط البيئية التي أبرمت بالعقد بإنشاء محطة لتحلية مستخرجات المصنع، إلا أنها لم تلتزم بذلك.

وأشار إلى أن الفرصة البديلة لرحيل تلك المصانع سيوفر 10 ملايين متر مكعب من المياه من الممكن أن تستخدم في زراعة 6 آلاف فدان توفر 9 آلاف فرصة عمل سنويًّا بعائد استثماري يبلغ 24 مليون جنيه، بالإضافة إلى استخدام الغاز الطبيعي وتوصيله للمنازل.

وحذَّر مطاوع في تقرير اللجنة إلى رئاسة الوزراء من عدم وجود محطة معالجة للصرف الصناعي وموافقة شركة مياه الشرب بدمياط على إلقاء الصرف الصناعي لمصنع موبكو في محطة الصرف الصحي برأس البر، فضلاً عن عدم وجود محطات لمعالجة الغاز الخام المحترق؛ ما ينتج منه انبعاثات غازية تتحد مع مواد اليوريا والأمونيا؛ ما يسبب اندماجها مع هواء المنطقة المشبع بالأبخرة سحبًا ضبابية، تتسبَّب في سقوط أمطار حمضية تلوِّث المنطقة المحيطة من شواطئ وزراعات والأحياء البحرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن