الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، أكتوبر 26، 2011

تقنية دوت نت )



لكل عشاق اللعبة : إصدار جديد من الطيور الغاضبة


لكل عشاق لعبة انجري بيرد أو الطيور الغاضبة ، يمكنهم الأن التمتع بالاصدار الجديد الذي أعلنت عنه شركة روفيو المنتجة و المطورة للعبة .
وكانت روفيو أعلنت في أكتوبر من العام الماضى ان اللعبه حققت مليون مره تحميل في اول يوم لطرحها في متجر الاندرويد  ، كما حقّق الاصدار الأخير من اللعبة (انجري بيرد رايو ) رقم قياسي جديد ، 10 مليون مرة تحميل خلال 10 أيام فقط .
الإصدار الجديد من اللعبة  أصبح متوفر الأن من خلال متجر اي تيونز ومتجر الاندرويد ، حيث يمكن تثبيته على كل الأجهزة الهاتفية أو اللوحية التي تعمل بنظام نظام ابل  أو أندرويد .
 ولو رغبت تحميلها من متجر أبل اضغط هنا أو من متجر اندرويد اضغط  هنا

المصدر

****

أكثر من نصف أجهزة الأندرويد تملك تصريح مايكروسوفت


هنا نجد الفرق ما بين مايكروسوفت و أبل، بينما التفاحة تنشغل في القضايا الخاصة ببراءات الإختراع تبدو مايكروسوفت أكثر هدوءاً و لا تشغل بال محامينها في قضايا طويلة الأمد و تكتفي بعرض إشعار للشركات و تتوصل لإتفاق مثل ما فعلت مع سامسونج و أتش تي سي و هيوواي و غيرها العديد من الشركات، اليوم و في إحصائية رائعة لمايكروسوفت فإن أكثر من نصف أجهزة الأندرويد من هواتف و أجهزة أخرى تحمل تصريح من مايكروسوفت لأنها تحمل أحد أو عدة براءات إختراع من الشركة، رائع أليس كذلك
.


المصدر

****
قريبا.. وصول عدد عناوين .com إلى 100 مليون عنوان مسجل


يتوقع أن يصل عدد العناوين أو دومين إلى 100 مليون عنوان مسجل في نهاية العام ، و يعد نطاق كوم هو أشهر نطاق في تسجيل العناوين ويأتي بعده نطاق  نت ومن ثم اورج ، ولقد تأسس نطاق كوم كما في الصورة التالية عام 1985 حيث بدأ بتسجيل 6 نطاقات ومن ثم بدأت الطفرة الكبيرة في تسجيل النطاقات من بعد عام 2000.
وهنا رسم بياني يوضح عدد النطاقات في فترات زمنية محددة
وهنا يمكن مشاهدة رسم بياني آخر مع ترتيب النطاقات بحسب العناوين المسجلة
المصدر

****

ويكيليكس تفلس وتطلب الدعم المالي لمواصلة نشر الوثائق



أعلن موقع ويكليكس الشهير توقفه عن نشر المزيد من الوثائق ، حتى يُؤَمّن موقفه المالي ، على حسب مانشر في صدر الصفحة الرئيسية للموقع  .
وفجّر الموقع سلسلة من القنابل المدوية في الساحة السياسية ، بعد أن أقدم على نشر وثائق حكومية بالغة السرية على مدى العام الماضي بالكامل ، و يعتبر موقع ويكيليكس -كما يقول القائمون عليه- موقعا للخدمة العامة مخصصا لحماية الأشخاص الذي يكشفون الفضائح والأسرار التي تنال من المؤسسات أو الحكومات الفاسدة، وتكشف كل الانتهاكات التي تمس حقوق الإنسان أينما وكيفما كانت.
وبسبب ضغط الحكومات الكبرى المتضررة من نشر الوثائق الخاصة جدا ، قامت كبرى شركات الائتمان والبنوك الالكترونية حول العالم ، بوقف حسابات التبرعات للموقع ، وعلى رأس هذه الشركات فيزا وماستر كارد و ويسترن يونيون ، بالاضافة الى البنك الالكتروني باي بال .
وبسبب كل هذه المحاصرة المالية ، يبدو اسانج مؤسس الموقع في موقف لا يحسد عليه ، مما اضطره الى مايبدو الى وقف نشر الوثائق ، مستنجداً بمتابعي موقعه الى التبرع بالطريقة الوحيدة المتاحة امامه وهي (الايداع المباشر) ، لإعادة بث الوثائق .

المصدر

****
هل تفعلها جوجل ؟ : صحيفة شهيرة تؤكد سعي جوجل لشراء ياهو


يبدو أن ترنح شركة ياهو ، وتراجعها الى المقاعد الخلفية في حلبات المنافسة في عدة أصعدة ، قد أسالت لعاب القطط السمان في عالم التقنية .
فبعد الأنباء المتواصلة عن رغبة مايكروسوفت في الاستحواذ على ياهو ، بعد أن رفضت الاخيرة عرضا مماثلا من الاولى للبيع في عام  2008 ، بمبلغ إقترب وقتها من 45 مليار دولار ، جاءت اليوم صحيفة الوول ستريت جورنال الواسعة الإنتشار في نسختها الالكترونية ، لتنشر خبر مثير .
فقد كتبت الصحيفة أن جوجل تسعى بالفعل وبجدية بالغة ، لدى وسطاء ماليون ، للمساعدة في إتمام صفقة شراء للياهو ، ونسبت الصحيفة الخبر الى شخص وثيق الصلة بالمؤسستين ، دون تسميته .
ومن المؤكد أن سعي جوجل لتوسيط مؤسسات مالية أخرى لتمويل الصفقة لحسابها هو نوع من الإفلات من إتهامات الإحتكار التي ستشهر مباشرة في وجه جوجل ، لو سعت مباشرة في الدخول لمفاوضات لشراء ياهو .
وحسب تحليل التقرير المنشور في الصحيفة ، فيبدو أن أهم مايجذب جوجل للإستحواذ على ياهو ، هو فرصة ياهو الإعلانية العريضة من خلال سلسلة كبيرة من مواقعها ، حيث نقلت الصحيفة عن محللين قولهم أن الرغبة في السيطرة التامة على سوق الاعلانات في شبكة الانترنت هو الهدف الاستراتيجي لجوجل من وراء هذه الصفقة المحتملة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن