الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، فبراير 11، 2016

مسجد الشيخ زايد..الثاني على قائمة أفضل المعالم السياحية بالعالم


مسجد الشيخ زايد..الثاني على قائمة أفضل المعالم السياحية بالعالم


Search Bigger
Advertise Alsumaria





أصدر موقع السفر "تريب أدفايسير" قائمة بخيارات المسافرين لأفضل عشرة معالم في العالم. وتصدرت قلعة "ماتشو بيتشو،" أي القلعة التي تعود إلى القرن الخامس عشر في البيرو، قائمة أهم المعالم في العالم.




أما مسجد الشيخ زايد الكبير في أبو ظبي فتصدر المرتبة الثانية ، علماُ انه تم الإنتهاء من أعمال بنائه في العام 2007. وتبلغ قدرة استيعابه حوالي 40 ألف من المصلين.




المرتبة الثالثة من نصيب معلم " تاج محل" في أغرا في الهند ويعتبر المعلم الأكثر شهرة في الهند، وهو عبارة عن ضريح من الرخام الأبيض بناه الامبراطور المغولي تكريما لإحدى زوجاته.



وتصدرت الكاتدرائية الكبيرة في قرطبة، في إسبانيا المرتبة الرابعة في قائمة أفضل المعالم في العالم. أما كاتدرائية القديس بطرس احتلت المرتبة الخامسة وقد بنيت في أواخر عصر النهضة في القسم الشمالي من روما. وتقع داخل دولة الفاتيكان رسميًا.



معبد "أنغكور وات" في كمبوديا احتل المرتبة السادسة ، وتعتبر المعابد القديمة لأنغكور وات، من بين أفضل أماكن الجذب السياحي في البلاد. وتم بناؤها في النصف الأول من القرن الثاني عشر.



بالنسبة للمرتبة السابعة، تصدرها معبد بايون في سيم ريب، في كمبوديا ويعد من بين أفضل المعالم السياحية في العالم.



وتصدرت كنيسة المخلص في روسيا المرتبة الثامنة ضمن تصنيف "تريب أدفايسير" لأفضل المعالم في العالم. أما المرتبة التاسعة فمن نصيب حديقة "غيتيسبيرغ" الوطنية العسكرية في بنسلفانيا .





أخيراً، تصدرت أسوار مدينة دوبروفنيك في كرواتيا المرتبة العاشرة، وتعد دوبروفنيك مدينة جميلة في العصور الوسطى وتحيط بها الأسوار الحجرية البيضاء.


  • تحف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن