الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، فبراير 27، 2014

في غضون 15 عاماً .. ستكون الروبوتات أذكى من البشر!

أعلن الخبير ورجل الأعمال راي كورزويل عن توقعاته بأن في غضون 15 عاماً ستكون الروبوتات أكثر ذكاءاً من أذكى البشر على وجه الأرض.
حيث ستكون هذه الأجهزة قادرة على التعلم من التجربة وحتى قول النكات، فقد أنفقت جوجل المليارات من ثروتها لشراء كبرى شركات الروبوتات في العالم بما في ذلك شركة DeepMind وهي شركة بريطانية متخصصة في تعلم الألات، وشركة بوسطن ديناميكس المتخصصة في صناعة الروبوتات العسكرية المتطورة.
كما وقال رجل الأعمال البالغ من العمر 66 عاماً صاحب الرؤية المستقبلية الذي توقع ظهور شبكة الإنترنت بالإضافة إلى هزيمة بطل العالم في الشطرنج على يد الروبوت، بأن الروبوتات الذكية ستكون جاهزة بحلول عام 2029.
حيث قال أثناء مقابلة مع صحيفة الأوبرزفر بأنه يريد جعل الحواسيب تستطيع قراءة كل شي على شبكة الأنترنت وكل صفحة من كل كتاب وأن تكون قادرة على الدخول بحوار ذكي مع المستخدم وتستطيع الإجابة على أسئلته.
كورزويل صاحب نظرية التفرد عمل على مشاريع خاصة مع جوجل لسنوات عديدة قبل أن يعرض عليه لاري بايج وظيفة بدوام كامل في جوجل بسبب توقعاته عام 1990، عندما قال كورزويل بأن الحاسوب سيكون قادراً على التغلب على بطل الشطرنج في عام 1998، وهذا ما حصل فعلاً قبل عامين من التاريخ المتوقع من قِبل جهاز "ديب بلو" ضد بطل الشطرنج غاري كاسباروف، كما وتوقع ظهور شبكة الإنترنت عندما كانت تستخدم فقط من قِبل مجموعة من الأكاديميين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن