الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، أغسطس 02، 2013

صاروخ روسي بحوزة المعارضة السورية يهدد الطائرات الاسرائيلية

 بالفيديو: صاروخ روسي بحوزة المعارضة السورية يهدد الطائرات الاسرائيلية




عرض مسلحون سوريون معارضون فيديو يظهر اسقاط طائرة للجيش النظامي عن طريق منظومة أوسا الروسية الصنع في منطقة الغوطة الشرقية . 

واظهر الفيديو شاشة داخل منصة يظهر اطلاق صاروخ وضرب طائرة مجهولة الهوية، وتبعها إلى صيحات "الله أكبر" من قبل المسلحين.
وقال خبراء أمنيون إسرائيليون الذين شاهدوا شريط الفيديو لصحيفة جيروزاليم بوست" ان النظام يمكن أن يشكل تهديدا لحركة مرور الطائرات في شمال اسرائيل إذا اختار المتمردون استهداف إسرائيل".
وقال د. ايلي كارمون، وهو باحث بارز في هرتسليا لمكافحة الإرهاب"إن SA-8 جيكو الاسم الرمزي لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الاسم الروسي 9K33 OSA) وهي منظومة صواريخ تكتيكية جو أرض قصيرة المدى ".
واضاف" ومن الواضح أن هذا يشكل تهديدا لقواتنا الجوية، على الرغم من أنه ربما يمكن التحكم فيها، أو على الطيران المدني إذا ما وضعت الجماعات الإرهابية أيديهم عليها، وتعلموا كيفية استخدامها".
العميد. (متقاعد) شلومو بروم، وهو باحث بارز في معهد دراسات الأمن القومي (معهد دراسات الأمن القومي)، قال "انه لم يكن متأكدا من أن النظام المعروض في الفيديو هو في حقيقة الأمر SA-8, وعلى أية حال، فإنه يبدو وكأنه نظام اسلحة قصيرة المدى، وبالتالي ما إذا كان هو SA-8 أو نظام أسلحة مضادة للطائرات قصيرة المدى آخر، وآثار علينا محدودة للغاية بسبب المدى القصير".
وأضاف بروم"اذا كان يعمل هذا النظام على مرتفعات الجولان السورية، يستطيع أن يضرب طائرة زراعية وطائرات الرش التي تطير على بعد بضعة كيلومترات بالقرب من الحدود السورية".











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن