الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الجمعة، مارس 29، 2013

أغرب 10 مباني على هذا الكوكب



أغرب 10 مباني على هذا الكوكب



أغرب مباني الكوكب

صمم من قبل المهندسة المعمارية الفيتنامية نغا هانغ، هذا الفندق غير العادي هو حقا خيال ابداعي فهو يحتوي على درج حلزوني وأبراج ملتوية كما أنه يحتوي على تماثيل لحيوانات من جميع الانواع.

2-

أغرب مباني الكوكب
ترتكز المباني التي شيدت خصيصا لدورة الالعاب الاولمبية على مبدأ التصميم الأصلي، وبرج المراقبة هذا الذي صممه أنيش كابور وسيسيل بالموند لا يعد استثناءا. والمعروف أن كابور هو من صمم القصر الكبير الذي كان فيه معرض المونومينتا الذي أقيم في باريس عام 2011.

3-

أغرب مباني الكوكب
صمم هذا المبنى كل من هرتزوغ ودي ميرون، وبني هذا الإستاد لإقامة دورة الألعاب الأوليمبية لعام 2008، وكان مدهشا. والمبنى من الخارج عبارة عن هيكل يشبه عش الطائر العملاق وأبعاده مثيرة للدهشة حقا فهو يبلغ 333 مترا طولا و 294 مترا عمقا و 69 متر عرضا ويتسع الاستاد لأكثر من 90,000 مشاهد، وعلى نقيض المظهر الخارجي فهو مصنوع من الخرسانة والسطح الخارجي فقط هو المصنوع من الصلب.


4-

أغرب مباني الكوكب
لا نزال في مونتريال هذه المرة لنكتشف مجموعة مفاجئة من الشقق الصغيرة. هل سمعت عن لعبة "جينجا"؟ في هذه اللعبة يجب على الشخص تجميع قطع من الخشب سويا دون أن تسقط بحيث يخلق الهيكل شعور غريب من عدم التوازن.

5-

أغرب مباني الكوكب
يقع في جزيرة سانت هيلين في مونتريال، والمحيط الحيوي يوجد به متحف بيئي وصمم هذا المتحف من قبل المهندس المعماري بكمنستر فولر ريتشارد وشفافية المبنى تطمس فكرة الفضاء.

6-

أغرب مباني الكوكب
يقع في ولاية كاليفورنيا، ومبنى البلدية تيمبي هو هيكل مع العمارة التي لا مثيل لها، فهو نوع من الهرم المقلوب ليصبح رأسه لأسفل.

7-

أغرب مباني الكوكب

  • يقع هذا المنزل في صحراء كالفورنيا، يبدو أن هذا المنزل تسرب من فيلم خيال علمي، وضعت معا لمهرجان حرق رجل، وهذا مزيج مجنون من العمارة الفيكتورية وقطار البخار، ويحتوي على مصعد صغير.
8-


أغرب مباني الكوكب

صممه المعماري الدنماركي ماتي في عام 1960، وهي منازل من طابق واحد لقضاء العطلة. وشيدت من مواد خفيفة ورخيصة وكانت تعتبر ثورة في عالم البناء في هذا الوقت.و تقع هذه البيوت في تايبيه، في شمال تايوان وتشبه الصحون الطائرة، وهناك أسطورة محلية تقول أن هذه المنازل تسكن من قبل الاشباح.

9-

أغرب مباني الكوكب
بيت غاغستر الخشبي هو من دون شك واحد من المباني الأكثر غرابة على هذا الكوكب، والذي يقع في ميناء مدينة ارخانغيلسك في روسيا، و هو منزل مصنوع من الخشب استغرق بناؤه 15 عام.

10-

أغرب مباني الكوكب


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن