الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، فبراير 19، 2015

Movavi Video Editor10.1 لتحرير الفيديو




Movavi Editor10.1 لتحرير الفيديو 1.gif

Movavi Video Editor 10.1.0 



Movavi Editor10.1 لتحرير الفيديو 6.jpg

Movavi Editor10.1 لتحرير الفيديو 29.png








برنامج موثوق لتحري الفيديوهات يمكنك من دمج أو فصل الفيديوهات وتغيير الخلفيات وإزالة المناطق غير المرغوب فيها من الفيديو.
برنامج 
Movavi Video Editor يمكنك من تحرير أفلامك في بيئة مريحة.
بما أن هذا المنتج مدعوم بالإعلانات فعليك الحذر عند تنزيله، Movavi Video Editor يعرض عليك تنزيل مكونات غير ضرورية من شركات أخرى، بالإضافة إلى إجراء بعض تغييرات على متصفح الويب.
يمكنك استيراد ملفات الوسائط، فتح ملف DVD أو3D، التقاط فيديو أو تسجيل صوت.
لكن بإمكانك كذلك معاينة الفيديو والانتقال إلى وضع ملء الشاشة وأخذ لقطات للشاشة وضبط درجة الصوت.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تدوير أو اقتطاع الفيديو، إضافة صوت أو فيديو، فصل فيديو أو أخذ مقطع منه، بالإضافة إلى إنشاء عرض شرائح.
علاوة على ذلك، يمكنك إضافة عدة تأثيرات و تحويلات وعناوين.
ما إن ترضى عن النتائج يمكنك حفظها كمشروع لأجل التعديل عليه في وقت لاحق، أو كفيديو أو ملف 3D، لأجهزة الموبايل، حرقها إلى CD أو DVD أو مشاركتها عبر الإنترنت.









لتحميل البرنامج برابط مباشر الرجاء الضغط على الرابط التالي:


Movavi Video Editor 10.1.0 


عصر الظلام الرقمي.. مشكلة تؤرق علماء الحاضر وسيعيشها أجيال المستقبل

عصر الظلام الرقمي.. مشكلة تؤرق علماء الحاضر وسيعيشها أجيال المستقبل



-مصطلح "عصر الظلام الرقمي" ظهر في 1997 ويعني إجمالا ضياع الوثائق الرقمية مستقبلا مع تطور التقنيات
-المشكلة لن تتعلق بالنصوص الرقمية فقط وإنما بكافة ملفات الوثائق والوسائط المتعددة
-التطور التقني في "الهارد وير" و"السوفت وير" سيسهم في تفاقم هذه المشكلة مستقبلا واندثار صيغ الملفات الحالية
-الحلول الأولية تتمثل في الاحتفاظ بوسائط التخزين التقليدية والبرمجيات المشغلة لها بصورتها الحالية


أعادت المقابلة التي أجراها مؤخرا عالِم الكمبيوتر الأمريكي "فينت سيرف" مع هيئة الإذاعة البريطانية BBC تسليط الضوء مجددا على التحدي الذي سيواجه العالم في المستقبل القريب والذي يعرف بـ"عصر الظلام التقني".

"سيرف" الملقب بـ"أبو الإنترنت"، نظرا لإسهاماته في تطوير بروتوكولات الإنترنت ووضع بنية أول بريد إليكتروني في الثمانينات، أعرب عن قلقه إزاء إمكانية ضياع كل ما تحتويه ذاكرة أجهزة الكمبيوتر من صور ووثائق حُفظت لعشرات السنوات، وأرجع ذلك إلى التطور المتلاحق للمكونات والتقنيات الرقمية، الأمر الذي سيسهم في ضياع جزء كبير للغاية من المعلومات الموثقة والبيانات الهائلة مستقبلا، وسيُحرم الأجيال القادمة من التعرف عليها.

عصر الظلام الرقمي
أبو الإنترنت بتصريحاته الأخيرة لم يأت بجديد حول تلك المشكلة، لكنه أكد أنه يعكف حاليا على بحث حلول تُمَّكن العالم الرقمي من التغلب على هذا التحدي.

وبشكل عام، فإن مصطلح "عصر الظلام الرقمي" أو "عصر رقمي مظلم" Digital Dark Age، تم استخدامه للمرة الأولى من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات IFLA عامي 1997 و1998، وهو يعني اصطلاحا حالة ممكنة مستقبلاً سيكون حينها من الصعب أو المستحيل قراءة الوسائط المتعددة والوثائق الإلكترونية القديمة، لأنه تم تخزينها في صيغة ملف قديمة وغير مشهورة، وفقا لموسوعة ويكيبيديا الحرة.

وأوضح علماء وخبراء في نهاية التسعينات أن المشكلة لن تتعلق بالنصوص أو الوثائق النصية فقط، وإنما بمختلف صيغ الملفات والوسائط المتعددة، والتي من بينها مقاطع الصوت والفيديو والصور بمختلف أنواعها.

أصل المشكلة
خلص العلماء في تحديد ماهية هذه المشكلة، في التطور السريع للتقنيات المختلفة سواء كانت تلك التقنيات صلبة Hardware أو برمجيات Software، ومثال على ذلك تطور وسائط التخزين المختلفة واندثار بعضها مثل الأقراص المرنة Floppy Disk والصيغ القديمة من ملفات النصوص "وورد" وغيرها.

عصر الظلام الرقمي من شأنه أن يسلط الضوء أيضا على مصطلح آخر هو "التقادم الرقمي" Digital Obsolescence، وهي الحالة التي تكون فيها المصادر الرقمية غير قابلة للقراءة بسبب عدم توفر الوسائط المادية أو الأجهزة أو البرامج التي تشغلها.

والمثال الرئيسي على ذلك –وفقا لموسوعة ويكيبيديا- هو مشروع BBC Domesday بمكتبة جامعة كورنيل، والذي يتيح البحث في المحفوظات الرقمية، ولديه خط زمني لصيغ الوسائط التي "عفا عليها الزمن" تسمى "غرفة الرعب"، توضح كيف يتم إنشاء التقنيات الجديدة بسرعة ثم تلقى جانبا.

فالتطور والانتشار السريع لمختلف أنواع عتاد الكمبيوتر، أنماط الترميز الرقمي، أنظمة التشغيل، البرامج العامة أو المخصصة، تضمن أن التقادم الرقمي سيصبح مشكلة في المستقبل.

وبشكل أوضح، فإن عدة إصدارات مثلا من برامج معالجة الكلمات، وسائط تخزين البيانات، معايير ترميز الصور والأفلام تعتبر لوقت قصير معتمدة عالميا وتحكمها معايير قياسية، لكن في النهاية تستبدل بإصدارات "سوفت وير" أو "هارد وير" أحدث.

مثلا، الملفات الحالية التي يتم تحريرها أو قراءتها من خلال برنامج محدد مثل كروسوفت وورد ستكون غير قابلة للقراءة في برامج أخرى، وكذلك أنظمة التشغيل وعتاد الكمبيوتر، وأيضا إصدارات البرامج القديمة المطورة من نفس الشركة ستصبح غير قابلة للعمل على المنصة الجديدة.

حلول مقترحة
وبالعودة إلى "فينت سيرف"، نجد أن لديه تصورا لمواجهة هذه المشكلة، فهذا العالِم الذي يبلغ من العمر 71 عاما، ولديه خبرة واسعة في المجال الرقمي والمعلوماتي، يروج لفكرة الاحتفاظ بكل ما يتوافر لدينا من أقراص صلبة وبرمجيات، حتى لا تتحول إلى أشياء بائدة –تماما مثل ما يحدث في المتاحف– ولكن في شكل رقمي على الخوادم الإليكترونية لمواقع تخزين البيانات، حسبما جاء في مقابلته الأخيرة مع BBC.

وفي حال نجاح فكرة "سيرف"، الذي شغل عدة مناصب مهمة في عديد من المؤسسات الرقمية المعلوماتية وعلى رأسها هيئة "أيكان"، ستتمكن الأجيال القادمة في المستقبل من دخول تلك المواقع للإطلاع على الذكريات الغالية حيث أشار قائلا "الحل هو أن نأخذ لقطات بأشعة إكس لكل المحتوى الرقمي والتطبيقات ونظم التشغيل بالإضافة إلى مواصفات الأجهزة التي يُشغل عليها ذلك المحتوى ونحفظ كل ذلك لوقت طويل. وهذه اللقطات الرقمية ستخلق الماضي في المستقبل".

فضيحة تجسس: وكالة الأمن القومي الأمريكي تتجسس على العالم منذ 14 سنة

فضيحة تجسس: وكالة الأمن القومي الأمريكي تتجسس على العالم منذ 14 سنة

equation-group2-980x551
فضيحة تجسس جديدة، لكن هذه المرة المستهدف المحتمل هو أنا وأنت وكل شخص لديه جهاز كمبيوتر يعتمد على قرص صلب، حيث قامت وكالة الأمن القومي الأمريكي بزرع برنامج للتجسس علينا ضمن القرص الصلب “بالتعاون” مع عدة شركات مصنعة للأقراص من بنيها ويسترن ديجيتال العريقة.
hd-classes-640x307
وبحسب شركة الأمن والحماية الروسية كاسبرسكي فإن ويسترن ديجيتال وسيجايت وتوشيبا وسامسونج و مايكرون و IBM وغيرها متورطة في هذه الفضيحة. وقالت ويسترن ديجيتال وسيجايت ومايكرون أنها لا تملك أية معلومات عن برامج التجسس هذه، في حين رفضت توشيبا وسامسونج التعليق ولم تستجب IBM على طلب المزيد من التوضيحات.
وأوضحت الشركة أنها وجدت عدة برامج تجسس في أجهزة الكمبيوتر الشخصي في 30 بلد حول العالم، ومعظم تلك البرامج عثر عليها في أجهزة مستخدمين من عدة دول عربية كالجزائر واليمن وسوريا والامارات ومصر وليبيا وقطر ولبنان والسودان والمغرب والعراق والبحرين، ودول غربية تعاديها الولايات المتحدة أو من مصلحتها التجسس عليها كإيران وروسيا وباكستان وافغانستان والصين ومالي وغيرها الكثير.
وعثر على تلك البرامج في أجهزة الكمبيوتر التي تستخدمها الحكومات والمؤسسات العسكرية وشركات الاتصالات والبنوك وشركات الطاقة وحتى الباحثين النووين ووسائل الإعلام والناشطين الإسلاميين.
ولم تفصح كاسبرسكي عن الدولة التي وراء حملة التجسس هذه، لكنها قالت معلومة واحدة تكفي بكشف كل شيء هي أن الدولة مرتبطة بشكل كبير مع دودة Stuxnet التي استخدمتها وكالة الأمن القومي كسلاح للهجوم على المفاعلات النووية الإيرانية.
وأكّد موظف سابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية صحة تقرير كاسبرسكي وأضاف أن وكالات التجسس والاستخبارات لاتزال تعوّل كثيراً على برامج التجسس. كما أكّد موظف استخبارات سابق آخر أن وكالة الأمن القومي طورت تقنية لإخفاء برامج التجسس في الأقراص الصلبة.
كما نشرت كاسبرسكي تفاصيل تقنية حول تقريرها الأمني يمكن أن تساعد الجهات التي من المحتمل أن يكون لدى أجهزتها برامج تجسس من اكتشافها ويعود بمفعول رجعي إلى عام 2001.
وبحسب التقرير فإن برامج التجسس يتم اخفائها في نظام تشغيل الأقراص الصلبة وهو ما يتم تشغيله عند كل تشغيل للكمبيوتر بالتالي سيتم إصابة الجهاز عند كل إقلاع. ويعني هذا الكلام أن الجهة التي تقف وراء هذه الحملة الواسعة يمكنها السيطرة على ملايين أجهزة الكمبيوتر وسرقة الملفات منها أو الإطلاع على أي شيء يرغبون به. لكن وبحسب مسؤول في كاسبرسكي أن التجسس كان انتقائياً حيث يتم تشغيل السيطرة الكاملة والتحكم على الأجهزة التي تنتمي للأهداف المحددة فقط. ويعني هذا أن أجهزة الكمبيوتر القيّمة وفيها بيانات عالية الأهمية عددها قليل وهي بالتأكيد تحوي برامج تجسس في أقراصها الصلبة.
وحتى تتمكن من زرع برنامج في نظام تشغيل القرص الصلب، يجب أن يتاح لك الوصول إلى الشيفرة المصدرية الخاصة بتوجيه الأوامر للقرص، ويمكن لهذه الشيفرة أن تساعد من يدرسها على إطلاق الهجمات بسهولة أكبر.
ومن غير الواضح بعد كيف تمكنت وكالة الأمن القومي من الحصول على الشيفرة المصدرية الخاصة بنظام تشغيل القرص الصلب، وقال Steve Shattuck متحدث بإسم شركة ويسترن ديجيتال أنها لم تزود أي وكالة حكومية بالشيفرة المصدرية.
أما المتحدث بإسم شركة سيجايت Clive Over أفاد بأن لدى الشركة مقاييس عالية الأمان لمنع استخدام الهندسة العكسية مع نظام التشغيل الخاص بها. أما المتحدث بإسم شركة مايكرون Daniel Francisco أكتفى بالقول أن الشركة تأخذ الحماية والأمان الخاص بمنتجاتها بجدية بالغة.
وأوضح موظف سابق في عمليات الاستخبارات أن وكالة الأمن القومي يمكنها الحصول على الشيفرة المصدرية بعدة طرق. فلو أرادت تلك الشركات بيع منتجاتها إلى البنتاغون أو أية وكالة حكومية لها طبيعة حساسة، فإن الحكومة يمكنها طلب إجراء تدقيق أمني للتأكد من أن الشيفرة المصدرية آمنة.
malicious-php-script-640x360
مثال على سكربت PHP خبيث تم زرعه في المنتديات

وأطلقت كاسبرسكي على الشخص الذي قام بكتابة البرنامج التجسسي اسم the Equation group وذلك بعد استخدامه عدة صيغ معقدة من التشفير. واستخدمت عدة وسائط لزرع البرنامج التجسسي في الأجهزة التي لا تحويها مسبقاً، مثل زرعها في المواقع “الجهادية” والذواكر الفلاشية واضافة الأقراص الليزرية وحتى تم تطوير دودة كمبيوتر ذاتية الانتشار تدعى Fanny.
وتشبه دودة Fanny الدودة الشهيرة Stuxnet حيث أنها تستغل اثنين من الثغرات الغير معلنة في البرامج والتي تعرف بإسم zero days. ومن المحتمل أن المجموعة استخدمت هذه الدودة لإستكشاف أهداف دودة Stuxnet والانتشار فيها.
مصادر 1 2
Victims-map
CYBERSECURITY-USA EQ-Family-640x639 evo_doublefantasy-640x428 Fanny-640x784 grayfish_architecture-640x555 GrayFish-boot-steps-640x1043 timeline_4_1024-640x374

آلات بيع لم تشاهدها من قبل



 

آلات بيع لم تشاهدها من قبل


vending-machine2
نعلم بأن آلة البيع هي آلة بيع بدون وجود بائع، بل يضع المشتري النقود في المنفذ المخصص لها، ثم يضغط على المنتج الذي يريد شراءه؛ ليخرج له فورًا من منفذ البضائع واعتدنا أن نشتري عبر هذه الآلات القهوة، والمشروبات الساخنة، والغازية لكن ماذا لو قدمت هذه الآلات كل المنتجات والأغراض التي قد لا نتخيل أنها تصلح للبيع بهذه الطريقة!
آلة بيع الأعشاب

آلة-بيع
آلة بيع الماسترد
آلة-بيع1
آلة بيع البطاطا والسمك المقلي
آلة-بيع4
آلة بيع الأحذية
آلة-بيع5
آلة بيع الليغو
آلة-بيع6
آلة بيع البوريتو المكسيكي
آلة-بيع-البوريتو
آلة بيع الجوارب
آلة-بيع-الجوارب
آلة بيع الزهور
آلة-بيع-الزهور
آلة بيع العصائر الطازجة
آلة-بيع-العصائر-الطازجة
آلة بيع الكتب
آلة-بيع-الكتب
آلة بيع المظلات
آلة-بيع-المظلات
آلة بيع الموز
آلة-بيع-الموز
آلة بيع الهوت دوق
آلة-بيع-الهوت-دوغ
آلة بيع خوذة الدراجة
آلة-بيع-خوذة-الدراجة
آلة بيع كرة القدم
آلة-بيع-كرة-القدم
آلة بيع الذهب
بطاقة-صراف-ذهب

القرش الأسود المدرعة المخيفة من دارتز



 

القرش الأسود المدرعة المخيفة من دارتز


في أعقاب ظهور صورة تشويقية لهذه السيارة في بداية الأسبوع ، قدمت دارتز رسمياً سيارتها Prombron Black Shark أخيراً. وقد وصفت تلك السيارة بأنها سيارة التجسس الحقيقية للقرن 21 ، فيما تأتي السيارة ببدن مصنع من التيتانيوم والكيفلار مع نظام تشغيل للمحرك ببصمة الإصبع وكاميرات مدمجة وصفارات إنذار وأضواء خاصة ومقابض أبواب غير ظاهرة مزودة بصدمة كهربائية لمواجهة مصوري الباباراتزي ، كما أن السيارة مزودة بدروع قوية للغاية ويذكر أن تلك السيارة متعددة الاستخدامات تعتمد علي مرسيدس GL ، وتقدم باقة المساعدة الخاصة بتلك السيارة الألمانية مع Xbox One و PS4 . ويتم توفير القوة لتلك السيارة عبر محرك V8 سعة 5.5 لتر معدل أو محرك V12 سعة 6 لتر بشاحنين توربينيين مأخوذ من مرسيدس.
Scary-Prombrom-Black-Shark-Luxury-Armored-Vehicle-1
0
2015-dartz-prombron-black-snake
435221
dartz_black_shark_2014_01
Scary-Prombrom-Black-Shark-Luxury-Armored-Vehicle-21
Scary-Prombrom-Black-Shark-Luxury-Armored-Vehicle-31
Scary-Prombrom-Black-Shark-Luxury-Armored-Vehicle-41

القرش الأسود المدرعة المخيفة من دارتز 


صور نادرة من الحرمين الشريفين قديما




 

صور نادرة من الحرمين الشريفين قديما


حرم1
قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: “لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، والمسجد الأقصى، ومسجدي هذا” فترحل العيون، وتشتاق القلوب إلى المشاعر المقدسة، فمنا من لم يكتب له الله بعد أن يكحل عينيه برؤيتها، ولذلك نصحبكم بجولة إلى صور قديمة من الحرمين الشريفين.
- صورة للحرم قبل 40 عام.
حرم2
- مشعر منى 1392 هـ _ 1972م.
حرم3
- صورة نادرة لسوق المدعى أو “المسقف” شمال المسجد الحرام، يبلغ طوله حوالى ٧٠٠ متر، وينتهي عند المروة.
حرم4
- الحرم عام 1324هـ من الجنوب، وتظهر المقامات الأربعة، وزمزم، وعقد باب بني شيبة، ثم مقام إبراهيم.
حرم5
- صورة للمسعى من الخارج سنة 1385هـ الموافق 1965م.
حرم6
- الكعبة المشرفة، وساحة الحرم المكي الشريف من تصوير “محمد حلمي” سنة 1947.
حرم7
- صورة نادرة للحرم حيث المطاف، والحصوات، ومنارة باب الوداع، والقباب، والمظلات ١٩٥٤م.
حرم8
- صورة ليلية نادرة للحرم المكي الشريف عام 1385هـ _ 1965م.
حرم9
الحرم المكي الشريف سنة 1397هـ _ 1977م ويظهر الرواق العثماني.
حرم1
- الكعبة والمطاف سنة 1345هـ، ونلاحظ مظلات الجملون أمام الرواق العثماني، ومنارتي العمرة والوداع.
حرم11
- عام 1353هـ، وسلم على جدار الكعبة لاستبدال الكسوة، ويمين الصورة زمزم والمقام الشافعي، وخلف الكعبة المقام الحنفي.
حرم12
- صورة نادرة التقطت من أحد أسطح بيوت الصفا وتظهر المقامات الأربع قبل إزالتها.
حرم13-451x600
- السيل على الحرم المكي الشريف سنة 1376هـ.
حرم14
- سيل يوم الأربعاء سنة 1388هـ على مكة المكرمة، وهذه أحد الشوارع القريبة من الحرم الشريف.
حرم15
- عام1351هـ أولى الحافلات التي تنقل الحجاج بين جدة ومكة وبين المشاعر.
حرم16
- المسجد النبوي الشريف فى المدينة المنورة عام 1879م.
حرم17
- صورة للمسجد النبوي الشريف بُعيد اكتمال توسعة الملك سعود -رحمه الله- في ربيع أول من سنة ١٣٧٥هـ.
حرم18
- الحرم النبوي الشريف من جهته الشمالية، وتبدو مناراته الخمس، وزمن الصورة نهاية العهد العثماني.
حرم19

منتجعات جريدة نيدو الجذابة فى الفلبين



 

منتجعات جريدة نيدو الجذابة فى الفلبين


جزيرة نيدو بالاوان هي عبارة عن مجموعة من الجزر تتعدى الـ 45 جزيرة, وتقع في الجزء الجنوبي الشرقي لمانيلا تحتوي على أجمل الشواطيء في الفلبين, وتشتهر بوجود الأحجار والكهوف و رياضة الغوص, بالإضافة إلى بعض الرحلات الاستكشافية للجزر المجاورة تتمتع جزيرة نيدو بالاوان بوجود العديد من المطاعم مثل سيسلاق, سيسايد, ماربرز, وريكسونز, بالإضافة إلى مجموعة من المنتجعات السياحية الساحرة منها منتجعلجندايلاند, منتجع مانيلوكايلاند, ومنتجع النيدو.
Fabulous-El-Nido-Resorts-in-the-Philippines
Fabulous-El-Nido-Resorts-in-the-Philippines-2
Fabulous-El-Nido-Resorts-in-the-Philippines-3
Fabulous-El-Nido-Resorts-in-the-Philippines-4
Fabulous-El-Nido-Resorts-in-the-Philippines-5
Fabulous-El-Nido-Resorts-in-the-Philippines-6
Fabulous-El-Nido-Resorts-in-the-Philippines-7
Fabulous-El-Nido-Resorts-in-the-Philippines-8
Fabulous-El-Nido-Resorts-in-the-Philippines-9
Fabulous-El-Nido-Resorts-in-the-Philippines-10

منتجعات جريدة نيدو الجذابة فى الفلبين 


الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن