الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، أبريل 24، 2014

هل تحتاج لزيادة حجم الرام علي جهازك لجعله اسرع؟

..............................................................................
في بعض الاحيان يكون هذا السؤال هـام جداً وخاصاً هذه الايام حيث اصبح سعر الرام في متناول الجميع وظهور العديد من الرامات الجديدة بمواصفات اعلي وامكانيات افضل واسرع واحجام خرافية. والبعض بالفعل بدأ يتساؤل ما هي وظيفة الرام علي الجهاز وهل يجب ان احصل علي حجم رام كبير ليصبح جهاز الكمبيوتر اسرع وهل يجب علي ترقية الرام علي جهازي وكم يجب أن يصبح الرام علي جهازي ليصبح اداء الجهاز افضل؟. الكثير من الاسئلة التي سنقوم بالاجابة عليها من خلال هذا الموضوع لنساعدك علي فهم عمل الرام وايضاً لماذا يجب عليك الترقية وكم الحجم المناسب بالنسبة لك وبالنسبة لاستخدامك. لذلك انصحك بمتابعة السطور القادمة.



الرام في جهازك هو المسئول عن كفاءة تعدد المهام حيث يتم تخزين البيانات والبرامج الجاري تشغيلها من خلاله. وهناك برامج كالمتصفح سواء فايرفوكس او جوجل كروم يقوم باستهلاك مساحة كبيرة من الرام بمرور الوقت علي تشغيله وحسب الاضافات المثبتة علي المتصفح وحسب عدد النوافذ التي قمت بفتحها علي المتصفح يتم الاستهلاك. وهناك ايضاً تطبيق الفوتوشوب واي برنامج اخر تقوم بتشغيله علي جهازك يقوم باستهلاك ولكن هناك برامج استهلاكها كبير وبرامج اخري استهلاكها محدود. حيث يتم تخزين هذه البيانات علي الرام لسهولة الوصول اليها بشكل اسرع.

هل يجب ان احصل علي حجم رام كبير ليصبح جهاز الكمبيوتر اسرع؟

بشكل عام الرام لا يقوم بتسريع جهاز الكمبيوتر وربما لديك 1 جيجا رام ولكنك لا تقوم باستخدامها ، علي الرغم من ان متصفح كالفايرفوكس يقوم باستهلاك نص جيجا علي الاقل واذا كانت لديك الكثير من الاضافات المثبته فالاستهلاك يتجاوز الـ 1 جيجا. فالرام غير مسئول عن تسريع عمل الكمبيوتر ولكنه يسمح لك بالقيام بعده اشياء والعمل علي عدة برامج في نفس الوقت بدون تهنيج او بطئ في الاستجابة.  فيجب عليك القيام بتطبيق الـسبع خطوات لجعل جهاز الكمبيوتر اسرع التي قمنا باستعراضها من قبل وايضاً تطبيق الشروحات الاخري التي قمنا باستعراضها.

هل سأحتاج الي مساحة كبيرة من الرام؟

حسب استخدامك للكمبيوتر ، فدعني اخبرك نقطة هامة علي سبيل المثال أن استخدام جوجل كروم وفايرفوكس في نفس الوقت علي رام اقل من 1 جيجا هو امر صعب لان استخدام كل منهما سيكون نص جيجا بعد 10 دقائق من تشغيله وبذلك تحدث المشاكل علي جهازك لان الرام سيتم استهلاكه بالكامل وبذلك تصبح الاستجابة بطيئة وتبدأ هذه البرامج في التهنيج الي أن تقوم بايقاف احدهم. ايضاً هناك برامج كبرامج تعديل الصور كالفوتوشوب بالتأكيد تقوم باستهلاك كبير جداً. برامج الانظمة الوهمية  كالـ VirtualBox ايضاً تحتاج الي رام كبير حيث تقوم بتخصيص مساحة من الرام لكل نظام تقوم بتثبيته كنظام وهمي علي جهازك.

كم يجب أن يصبح الرام علي جهازي ليصبح اداء الجهاز افضل؟



ان كنت تلاحظ بعد تشغيل الكمبيوتر بفترة بأن البرامج لا تستجيب للاوامر ، فانت بالفعل بحاجة الي ترقية الرام لديك. فعلي سبيل المثال لاحظ الصورة بالاعلي من ميدر المهام ، فانا قد قمت بتشغيل جوجل كروم وفايرفوكس وفوتوشوب في نفس الوقت ولاحظ ان استهلاك الرام 60% من اصل 4 جيجا رام وبذلك 4 جيجا رام مناسبة جداً لاحتياجاتي علي الكمبيوتر. وبشكل عام اذا كان الرام علي جهازك اقل من 2 جيجا فيجب عليك الترقية بشكل اساسي. لان 2 جيجا في الوقت الحالي ومع تقدم البرامج اصبح هو الحجم الاقل للاستهلاك والذي لن تحدث لك مشاكل وهو متاح لديك. وعلي الجانب الاخر لا تقم بالترقية الي 8 جيجا وانت لا تحتاج اليها بل قم بشراء 4 جيجا بمواصفات افضل كما قمنا بشرح كيف تقوم باختيار الرام للكمبيوتر وقمنا بشرح المواصفات للرام والامكانيات والخواص. فالحجم ليس المقياس الوحيد.



احرص دائما علي مراجعة العمليات التي تتم علي جهازك واستهلاك كل عملية وكل برنامج لتعرف ما الذي تحتاج اليه تحديداً وتقوم بالشراء بناء عليه ولا تقم بالشراء بشكل مطلق. والفيديو بالاعلي يقوم بشرح كل هذه الامور بشكل رائع. فمدير المهام في ويندوز 8 في قمة التميز ويضيف الكثير الي هذه الاداة الهامة جداً.

Great Disable couple


MUST READ & WATCH
  This couple Ahmad 26 and his wife Fatima 25 are disabled. They got married last year. Ahmad does not have both hands while Fatima does not have both legs. The couple is disabled, but strong in their will.

Mr. Ahmed is Painting []
 Fatima is washing dishes in the kitchen 
[]
  Ahmad combs his hair by his foot 
[]
 Fatima is helping Ahmad to tie his hair 
[]
  Ahmad ironing clothes for Fatima 
[]
 Ahmed and Fatima watching television and eating Breakfast 
[]
 Ahmad is washing his feet for Prayer 
[]
Mr. Ahmed is Brushing his teeth with his Leg 
[]
 Fatima spraying perfume on Ahmad's clothes before going out. 
[]
 Fatima and Ahmed on their way to music class workshop 
[]
 Ahmed and his friend practicing a piece of music 
[]
 Ahmad and Fatima help each other in home work 
[]
  Ahmed and Fatima having lunch together 
[]
 Ahmed and Fatima in chat and review their wedding pictures 
[]
  The young and passionate Ahmad sometimes speaks with God. 
[]
  Fatima is listening to Ahmad's lovely poem 
[] 



التخلص من الفيديوهات والقنوات الغير مرغوب فيها علي اليوتيوب

..............................................................................
الصفحة الرئيسية لليوتيوب هي صفحة يجب أن يكون مميزة لانه من خلالها يمكنك دائما متابعة فيديوهات جديدة مرشحة لك من اليوتيوب بناء علي ما شاهدته من قبل وايضاص فيديوهات اخري هي الاشهر في بلدك والتي تقوم باختيارها من اسفل صفحة اليوتيوب. لذلك فيمكنك يومياً مشاهدة المزيد من الفيديوهات الهامة بالنسبة لك. ولكن علي الجانب الاخر ومع الاسف فهناك فيديوهات تكتسب شهرة في بلدك وتكون فيديوهات غير لائقة. وقمنا من قبل باستعراض موضوع حولاقتراحات المشاهدة المزعجة علي اليوتيوب وماذا يمكنك أن تفعل؟ ، ولكن بالنسبة لي فانا لا اريد حذفها لانها مفيدة بالنسبة لي لمشاهدة الفيديوهات الجديدة ولكني اريد التحكم بشكل اكبر فيما يظهر لي. لذلك فقد وجدت طريقة يمكن من خلالها التحكم وفلترة هذه النوعية من الفيديوهات والتخلص منها تماماً.



هناك قنوات بعينها ربما تظهر لك بشكل دائم او يظهر لك فيديوهات من هذه القنوات. لذلك يمكنك أن تقوم بحجبها تماماً مستقبلاً بحيث الا يظهر لك اي فيديوهات منها او أن تظهر لك اطلاقاً. وبذلك سيظهر لك المزيد من الفيديوهات الاخري والتي يمكن أن تكون مفيدة بالنسبة لك. فكل ما عليك هو الدخول الي القناة الغير مرغوب فيها تماماً بالنسبة لك ، ثم تقوم بالضغط علي ايقونة About بداخل القناة كما تلاحظ بالصورة التالية.



فتقوم الان بالضغط علي الايقونة بالاسفل كما ستلاحظ بالصورة بالاسفل وتقوم باختيار Block user. وبذلك لن تظهر لك فيديوهات من هذه القناة كفيديوهات مقترحة من اليوتيوب مستقبلاً وسيظهر لك فيديوهات اخري.


قد يكون الامر سيأخذ بعض الوقت لحجب القنوات السيئة والتي بلا قيمة بالنسبة لك ، ولكن فالامر يستحق لانه سيظهر لك فيديوهات اخري مقترحة مفيدة بالنسبة لك. وايضاً القنوات التي تقوم بنشر فيديوهات سيئة وغير لائقة وبسبب انها تنال شهرة كبيرة فستظهر لك بشكل مزعج كفيديو مقترح ، ومن خلال هذه الطريقة ستتمكن من التخلص منها. ايضاً بعد القيام بالخطوة بالاعلي سيتوجب عليك الضغط علي Ctrl + F5 لاعادة تشغيل الصفحة الرئيسية مع تجاهل الذاكرة المؤقتة وبذلك لن تجد الفيديوهات من القنوات التي تم حجبها. وبالتأكيد اذا كانت لديك طريقة اخري فعالة واكثر افادة فيمكنك مشاركتها معنا من خلال التعليقات بالاسفل.

5 برامج تحتاج اليها عندما يفشل برنامج الحماية لديك

من خلال السطور القادمة سنقوم باستعراض برامج ليست للحماية ولكنها لازالة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة من جهازك بشكل قوي وفعال ومميز كما انها مجانية وبقاعدة بيانات محدثة. فيمكنك تحميلها جميعاً وفحص جهازك بها بشكل شهري علي الاقل وبذلك تضمن أن جهازك يعمل بشكل جيد وبعيد تماماً عن هذه النوعية من البرمجيات الخبيثة التي قد تكون للتجسس ، لذلك من الافضل دائما ان تتأكد من أن جهازك في وضع سليم بعيداً عن المتطفلين.

1. برنامج Malwarebytes



برنامج Malwarebytes هو احد اقوي البرامج لفحص جهازك من البرمجيات الخبيثة كما أن قاعدة بيانات البرنامج محدثة دائما. ودائما ما ينجح في اكتشاف المزيد من الفيروسات حتي وانت تستخدم افضل برنامج حماية. البرنامج بالفعل مستخدم من قبل الكثير. لذلك هذا البرنامج ياتي علي رأس القائمة وانصحك بتجربته بالنسخة المجانية. فكل ما عليك هو تحميل وتثبيت وتشغيل البرنامج ثم تقوم باختيار فحص الجهاز بالكامل ، وتنتظر حتي انتهاء عملية الفحص وستجد بأن البرنامج قد اكتشف الملفات المصابة علي جهازك. تحميل البرنامج )

2. برنامج Dr. Web CureIt



برنامج Dr. Web CureIt هو من البرامج الاخري التي تقوم بفحص جهازك وازالة البرمجيات الخبيثة. فالبرنامج لا يحتاج الي تثبيت ولكن مساحته كبيرة نوعاً ما وستحتاج الي الموافقة علي بعض الاتفاقيات علي الموقع لتحميله وبمجرد تحميله ستبدأ البرنامج مباشرة بدون تثبيت. وهذا البرنامج بالتأكيد يعتبر من البرامج المميزة لازالة كل انواع البرمجيات الخبيثة. وهذا البرنامج مميز لاكثر من سبب اولهم بانه يعمل بدون تثبيت فيمكنك تحميله والاحتفاظ به وتشغيله عند الحاجة وايضاً لانه مجاني تماماً. لذلك فانصحك بتجربته لانه حتماً سيقوم باكتشاف الكثير من البرمجيات الخبيثة علي جهازك. (تحميل البرنامج )

3. برنامج McAfee RootkitRemover 



برنامج McAfee RootkitRemover هو برنامج من مكافي عملاقة الحماية بدون شك. ولكن هذا البرنامج او هذه الاداة متخصصة في حذف نوع معين من البرمجيات الخبيثة وهو الـ Rootkit. وهو من البرمجيات الخبيثة التي يصعب اكتشافها ، لذلك هذا البرنامج مخصص لاكتشافها لانها تقوم باخفاء نفسها علي النظام لديك. تحميل البرنامج )

4. برنامج Combofix

برنامج Combofix هو ايضاً من البرامج المميز حيث يقوم بفحص الجهاز من البرمجيات الخبيثة ويقوم بتنظيف الاصابات بشكل آلي عند ايجاد ملفات مصابة. ولكن يجب عليك ايقاف جميع البرامج اثناء تشغيل البرنامج. وايضاً تقوم بـانشاء نقطة استعادة نظام قبل بدأ الفحص. وسيقوم البرنامج ايضاً بفصل الانترنت عن الكمبيوتر اثناء العمل. ولكن لاحظ أن البرنامج لا يعمل علي ويندوز 8 بل يعمل علي انظمة التشغيل حتي ويندوز 7 فقط. ( تحميل البرنامج )

5. برنامج HitmanPro



برنامج HitmanPro هو برنامج لازالة البرمجيات الخبيثة من جهازك والتي لن يستطيع برنامج الحماية اما اكتشافها او ازالتها. حيث ان برنامج هو الخيار الثاني لك بعد أن يفشل برنامج الحماية. فاذا قمت بتشغيل برنامج الحماية وقمت بالفحص ولاحظت انه لم يجد شيئاً ، فالخيار الثاني لك هو هذا البرنامج. حيث سيقوم بفحص الجهاز بشكل كامل من جميع انواع البرمجيات الخبيثة ويقوم باظهار جميع المخاطر والبرمجيات الخبيثة. البرنامج بالتأكيد له عدد كبير من المستخدمين. ولكن البرنامج مجاني لمدة 30 يوم فقط وبعد ذلك سيتوجب عليك الشراء. تحميل البرنامج )

هناك المزيد ولكن البرامج بالاعلي كافية لانها الاقوي ولا اعتقد انه بعد فحصك للجهاز باستخدامها سيتبقي اي نوع من انواع الفيروسات علي جهازك. وايضاً هناك موضوع قمنا من قبل بنشره وهو حول ازالة الفيروسات من جهازك باستخدام برنامج افاست وهذا الموضوع انا اعتبره هام جداً في بعض الحالات. فالان علي سبيل المثال تلاحظ أن جهازك به اشياء غريبة او فيروسات ولا تستطيع حذفها لانها تعمل بالفعل وبذلك لا يمكن حذف هذه الملفات المصابة. فيأتي الفحص اثناء الاقلاع لازالة هذه الفيروسات ولكن الامر الكبير انك في بعض الاحيان سيتعطل برنامج الحماية افاست ايضاً بسبب بعض الفيروسات وفي هذه الحالة ستحتاج الي البرامج بالاعلي. لذلك دائما خيار الفحص اثناء الاقلاع واستخدام البرامج بالاعلي قبل أن يصاب جهازك هو امر هام ويجب عليك التفكير فيه بشكل جدي أن تقوم به علي فترات متتالية لحماية اكبر. وان كنت تقوم باستخدام برنامج اخر مختلف عن البرامج بالاعلي فيمكنك مشاركته معنا في التعليقات بالاسفل.

WirelessPasswordRecovery كشف سر الوايرلس




WirelessPasswordRecovery الوايرلس 1.gif


Wireless Password Recovery 3.3.0.314 


WirelessPasswordRecovery الوايرلس 4.jpg

WirelessPasswordRecovery الوايرلس 29.png







Wireless Password Recovery 3.3.0.314 برنامج كشف واستعادة كلمة سر الوايرلس






برنامج لكشف كلمة سر شبكة الوايرلس التي تعمل بنظام التشفير WPA و WPA2 الشهيرين
برنامج Wireless Password Recovery هو عبارة عن تطبيق موثوق به وفي متناول اليد يمكنه كشف واستعادة كلمة سر شبكة الوايرلس المفقودة.
يستخدم هذا البرنامج لكشف كلمة سر شبكة الوايرلس بهدف تجربة مدى امن شبكة الوايرلس الخاصة بك, لهذا نرجو عدم استخدامه في سرقة كلمة سر شبكة وايرلس معينة في محيطك.












لتحميل البرنامج برابط مباشر الرجاء الضغط على الرابط التالي:


Wireless Password Recovery 3.3.0.314 

الغراب طائر تميز بذكائه الحاد



إضاءات - الغراب من الطيور الذكية بل ويمكن القول انه من أذكى الحيوانات، ويتميز بعض أنواع الغربان بالذكاء الشديد ومنها نوع من الغربان التي تتخذ من جزر في شرق أستراليا موطنا لها، حيث حيرت قدراتها الناس منذ أمد بعيد، وتبين الأبحاث أن تلك الغربان يبلغ معدل ذكائها معدل ذكاء طفل في السابعة من عمره.

ويبين الباحثون الذين درسوا هذه الغربان، ان هذه النواع من الغربان، وهذه الأنواع من الغربان هي الكائنات الوحيدة خارج رتبة الرئيسيات التي يمكنها صنع أدوات في البرية، إذ تتميز هذه الطيور بقدرتها الفريدة على كسر الأغصان وتهذيبها ونزع الأوراق المدببة أو ذات الأشواك لاستخدامها كخطاطيف تبحث بالاستعانة بها عن الحشرات. وفي المعامل نجحت هذه الطيور الذكية في ثني الأسلاك لاستخدامها في الحصول على الغذاء البعيد عن متناولها.

العلماء تحدو الغربان في مهمة مستلهمة من الأسطورة الإغريقية القديمة المعروفة باسم (خرافات إيسوب) لاسيما رواية (الغراب والإبريق) التي تحكي قصة غراب ظمآن وجد إبريقا به قليل من الماء في قاعه يتعذر الوصول إليه، ثم واتته فكرة ذكية بأن ألقى بالأحجار داخل الإبريق حتي ارتفع منسوب الماء ليصل إلى منقاره. وبعد أن تم تدريب الغربان على التقاط الأحجار تم تحدي الطيور بتجارب أخرى شبيهة بأساطير الحكيم الإغريقيإيسوب بأن وضعوا مكعبات من اللحوم ملتصقة بالفلين داخل أنابيب شفافة، على أعماق يتعذر على الغراب الوصول إليها بمنقاره.

هنا تألق ذكاء الغربان، إذ وضع الباحثون أنبوبتين أمامها، إحداها مملوءة جزئيا بالرمال، والأخرى مملوءة جزئيا بالماء، ولم يهدر معظم الغربان الوقت بإسقاط الأحجار بلا طائل في أنبوبة الرمال، واختار 76 بالمائة من الغربان خلال التجربة إلقاء الأحجار في المملوءة جزئيا بالماء. وقال الباحثون إنه في معرض فهم هذه الطيور للمبادئ الطبيعية، وكيف تحل الأجسام محل الماء وتزيحه من
الحيز الموجود به، أمكن مقارنة مستوى ذكاء الغربان بطفل عمره بين خمس وسبع سنوات، إذ يبدو أن الطيور أدركت الفرق بين مختلف الأجسام المجوفة والصلبة، وهي المرة الأولى التي تتوصل فيها الأبحاث إلى هذه النتائج.

وقالت أماندا سيد، من جامعة سان أندروز في اسكتلندا، الخبيرة في مجال تعلم الحيوان، إن التجارب المتعلقة بأساطير الحكيم الإغريقي إيسوب تمخضت عن "بعض النتائج المثيرة إذ أن توليفة النجاح في بعض الأحوال، والفشل في ظروف أخرى مفيدة بدرجة كبيرة في فهم تطور آليات المعرفة." وفي هذا السياق أظهر نجاح الطيور فهما لعلاقة السببية بين مختلف الأفعال، وهو من الملامح الرئيسية في الإدراك لدى البشر.

للتعرف على مدى ذكاء الغربان شاهد الفلم المصور التالي


من طرائف المشاهير وفن الرد وسرعة البديهة


اضاءات - يتعرض كثير من المشاهير إلى مواقف طريفة ومحرجة، ومن تلك المواقف ما تعرض إليه اينشتاين عندما نسي نظارته، حيث كان أينشتين لا يستغني أبدا عن نظارته .. وذهب ذات مرة إلى أحد المطاعم ، واكتشف هناك أن نظارته ليست معه ، فلما أتاه الجرسون بقائمة الطعام ليقرأها ويختار منها ما يريد ، طلب منه أينشتين أن يقرأها له فاعتذر الجرسون قائلا : إنني آسف يا سيدي ، فأنا أمي جاهل مثلك !
الرد خالص!
ذهب كاتب شاب إلى الروائي الفرنسي المشهور إسكندر ديماس مؤلف روايته الفرسان الثلاثة وغيرها وعرض عليه أن يتعاونا معا في كتابة إحدى القصص التاريخية.. وفي الحال أجابه ديماس في سخرية وكبرياء : كيف يمكن أن يتعاون حصان وحمار في جر عربة واحدة ؟على الفور رد عليه الشاب : هذه إهانة يا سيدي كيف تسمح لنفسك أن تصفني بأنني حصان ؟
لماذا تزوجته ؟
عندما سئلت الكاتبة الإنجليزية أغاثا كريستي . لماذا تزوجت واحد من رجال الآثار ؟ 
قالت : لأني كلما كبرت ازددت قيمة عنده!
فراش للضيف !
كان الكاتب الأمريكي مارك توين مغرما بالراحة حتى أنه كان يمارس الكتابة والقراءةوهو نائم في سريره ، وقلما كان يخرج من غرفة نومه وذات يوم جاء أحد الصحفيين لمقابلته ، وعندما أخبرته زوجته بذلك قال لها : دعيه يدخل ..... غير أن الزوجة اعترضت قائلة : هذا لا يليق ..... هل ستدعه يقف بينما أنت نائم في الفراش ؟!فأجابها ارك توين : عندك حق ، هذا لا يليق اطلبي من الخادمة أن تعد له فراشا آخر...
أبو علقمه وابن أخيه
قدم على أبي علقمه النحوي ابن أخ له ، فقال له : ما فعل أبوك؟ قال : مات قال : وما علته ؟ قال : ورمت قدميه قال علقمه :   قل : قدماه.. قال ابن أخيه:  فارتفع الورم إلى ركبتاه .. قال علقمه :  قل : ركبتيه .. فقال ابن أخيه : دعني يا عم ، فما موت أبي بأشد علي من نحوك هذا ..!

من بالباب؟

وقف على باب نحوي أحد الفقراء فقرعه فقال النحوي : من بالباب ؟ ...
فقال : سائل ..
فقال النحوي : لينصرف .... فقال الفقير مستدركا : اسمي أحمد ( وهو اسم لاينصرف في النحو ..
فقال النحوي لغلامه : أعط سيبويه كسرة

Wipe2014.07 لمسح المخلفات الضارة




Wipe2014.07 المخلفات الضارة 1.gif


Wipe 2014.07 


Wipe2014.07 المخلفات الضارة 1.png?1378122470

Wipe2014.07 المخلفات الضارة 29.png










مسح بيانات كاملة يتصرف مثل ملف التقطيع ويساعدك على التخلص من الملفات والمجلدات التي لم تعد تحتاج إليها.
Wipe هو عبارة عن برنامج أمان متقدم مع قدرات كاملة لمسح قسم او جزء محرك القرص الثابت بأكمله والمجلدات والمجلدات الفرعية والملفات التي تختارها، مساحة القرص غير المستخدمة، وكذلك سجلات الأنشطة الخاصة بك على الإنترنت دون اتصال او عبر الإنترنت بما في ذلك مجلدات التاريخ، الكوكيز، الملفات المؤقتة في مجلدات الإنترنت ، قائمة URL وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يزيل كلمات السر من محركات الكمبيوتر ويضمن خصوصية الكمبيوتر الخاص بك.
هذا البرنامج يعني القوة والفعالية في حذف أو تنظيف الملفات الحساسة او الغير مرغوب فيها بشكل دائم (باستخدام خوارزميات متطورة للغاية) حتى لا يكون هناك أي خطر من استعادة بياناتك السرية وكشف المعلومات الخاصة بك مرة أخرى دون علمك أو موافقتك.











لتحميل البرنامج برابط مباشر الرجاء الضغط على الرابط التالي:

Wipe 2014.07 




Face OffMax3.6.1.2 لتركيب الصور




OffMax3.6.1.2 لتركيب 1.gif


Face Off Max 3.6.1.2 


OffMax3.6.1.2 لتركيب

OffMax3.6.1.2 لتركيب 29.png








البرنامج له واجهة استخدام سهلة جدا يقوم بتعليمك خطوة خطوة وبه المئات من النماذج الرائعة التى تسمح لاي شخص بعمل فن محترف.
انه مثالي للفيس بوك و MySpace, email, blogs, spaces, ecards, fakes, jokes والاكثر من ذلك.
تطبيق بامكانه لصق صور وجهك على اي صور اخرى. Face Off Max هو تطبيق رائع يسمح لك باضافة صور وجهك على اي اجسام اخرى عن طريق تعديل صورتين مختلفتين.
بامكانك استخدام صورك الخاصة او اختيار من مجموعات الصور الموجودة في البرنامج.
هل فكرت يوما كيف يكون لك جسم اخر ؟
اليس ذلك رائعا ان ترى وجهك مع المشاهير او على غلاف مجلة؟
الان Face Off Max يسمح لك باحراج زملاء العمل بجعل نفسك مميز فقط ببضع نقرات من زر الماوس.









لتحميل البرنامج برابط مباشر الرجاء الضغط على الرابط التالي:

Face Off Max 3.6.1.2 



الخميس، أبريل 17، 2014

1500 دولار ثمن نظارة جوجل الذكية


google glass
آفاق علمية وتربوية - بعد أن فرغت جوجل من اختبار نظارتها الذكية، أعلنت هذه الشركة عن موعد طرح نظارتها الذكية جلاس في الأسواق وذلك في 15 ابريل الجاري، حيث سيبلغ سعرها 1500 دولار أمريكي.
وقد بينت الشركة أنها فرغت من إجراء اختبارات قام بها مجموعات منتقاة من مطوري التطبيقات الخاصة بالنظارة من اجل فحصها والتعرف على اية مشاكل تقنية فيها.
وقد ذكرت الشركة ان عدد النظارات المزمع طرحها في الأسواق سيكون محدودا، وان جوجل تتلقى طلبات متزايدة للحصول على النظارة.
من جهته بين “جوشوا فلوود” المحلل لدى شركة ABI Research أنه يتوقع أن يشهد العام الحالي 2014 تزايد واضح في استخدام الأجهزة الذكية القابلة للارتداء كالساعات الذكية والثياب الذكية والنظارات الذكية وغيرها من الأجهزة التي يمكن أن تلازم الإنسان وهي تكون لصيقه به.

كيف تعرف انك تعاني من خطر الإصابة بذبحة صدرية تهدد حياتك؟

heart attack
آفاق علمية وتربوية - تنتاب كثير منا ألام في الصدر، ويعتقد كثير من الناس أن تلك الآلام هي أعراض لنوبة قلبية، فكيف نميز أعراض النوبة القلبية عن غيرها من النوبات؟
الدراسات بينت انه في عام 2009 راجع أقسام الطوارئ في المستشفيات الأمريكية 6 ملايين شخص يعانون من ألام في الصدر وقد تبين أن 20 بالمائة كانوا بالفعل يعانون من نوبة قلبية أو ذبحة صدرية غير مستقرة أو بوادر حدوث ذبحة صدرية، وان نسبة قليلة جدا منهم كانوا مصابين بحالات خطيرة تهدد حياتهم، مثل الانسداد الوعائي الرئوي – وجود خثرات دموية في الرئة -، أو تشقق في الأورطي – فتق في البطانة الداخلية للشريان الأورطي- وكان عدد آخر منهم يعانون من الذبحة الصدرية المستقرة، التي تحدث عندما لا يتمكن جزء من القلب من الحصول على كميات كافية من الدم المشبع بالأكسجين التي يحتاجها خلال أوقات بذل الجهد البدني أو عند التعرض للتوتر العاطفي.
وتبين نتائج هذه الدراسة، ان النسبة الأكبر من مراجعي المستشفيات ومراكز الإسعاف لم يكونوا يعانون من أي مرض قلبي او مرض في الشرايين الدموية.
الأطباء يبينون ان أعراض النوبات القلبية يختلف من شخص الى آخر، فبعض الأشخاص يعانون بالفعل من آلام الصدر التقليدية، بينما تظهر لدى آخرين أوجاع في الفك أو في الظهر. وتظهر لدى البعض الثالث أعراض ضيق النفس، أو الإجهاد الشديد، أو الغثيان الشديد.
أما الأطباء ومن اجل تميز النوبات القلبية عن غيرها من ألام الصدر فانهم يجرون بعض الاختبارات التي تبين حدوث اية اضرار في عضلة القلب، مثل قياس «كيناز الكرياتين» (creatine kinase) و«التروبونين القلبي» (cardiac troponin). ولكن، وبما أن وصول هذين البروتينين إلى مستويات عليا يمكن قياسها، يتطلب بعض الوقت، فإن الأطباء يلجأون إلى طريقة أفضل للتشخيص وهي تخطيط القلب بهدف قياس النشاط الكهربائي له، بالإضافة إلى المعلومات التي يدلي بها المريض حول آلام الصدر وغيرها من الأعراض.
معلومات هامة يسأل عنها الطبيب لمن يشكو من اعراض نوبة قلبية
ماذا تشعر؟ ألم، ضغط، ضيق.. إلخ
أين هو موقع الشعور بعدم الراحة؟
متى بدأ هذا الشعور؟
هل ازداد الشعور سوءاً أم بقي على حاله؟
هل الشعور دائم، أم يروح ويجيء؟
هل انتابك مثل هذا الشعور في الماضي؟
ماذا كنت تعمل حين داهمك هذا الشعور؟
والإجابات الواضحة عن هذه الأسئلة هي التي تساعد في تحديد المشكلة. فالألم الحاد مثل ألم الطعن بالسكين أو الألم الذي لم تتغير شدته على مدى ساعات لا ينجمان على الأغلب عن النوبة القلبية، بينما يكون الألم في منطقة أواسط الصدر الذي ينتشر منها نحو الذراع اليسرى أو الفك، من حالات النوبة القلبية على الأغلب.
هذا وينصح بشدة عدم إهمال أعراض آلام الصدر عندما تحدث، إذ لا يمكن تأجل مراجعة الطبيب المختص إلى اليوم الثاني مثلا، بل يجب التوجه فورا لاستشارة طبيب حقيقي إن كنت قلقا من الألم في صدرك أو في أعلى الظهر أو الذراع اليسرى أو الفك، أو تعرضت للإغماء فجأة أو أصابك غثيان أو تقيؤ، أو عرق بارد.

ولا تدع الأسباب الشائعة تقف أمامك وتمنعك من معاينة الطبيب مثل: أنك لا تزال شابا، وأنك من أصحاب اللياقة البدنية، أو أنك مشغول بواجبات عائلية أو منزلية.. فمن الأفضل تأمين السلامة قبل وقوع الندامة.
وإن تم تشخيص الحالة بأنها لم تكن من حالات النوبة القلبية، فإنك ستحصل من الطبيب على الأقل على تفسير لآلام الصدر، بسبب حرقة الفؤاد نتيجة سوء الهضم مثلا، أو نوبة من نوبات الذعر، أو أي حالة أخرى يمكنك معالجتها بسهولة.
آلام الصدر والنوبة القلبية
تعتبر آلام الصدر من أعراض اقتراب النوبة القلبية وهي ليست سوى عرض واحد من أعراض النوبة القلبية المقبلة. وإن حدث وأن تعرضت إلى واحد أو أكثر من الأعراض التالية، فعليك الاتصال فورا بالإسعاف.
ضغط غير مريح، وعصرة، وامتلاء، وحرقة، وضيق، أو ألم في أواسط الصدر.
ألم، وتنميل، ووخز، أو أي أحاسيس غير مريحة في إحدى الذراعين أو كلتيهما، أو في الظهر، أو الرقبة، أو المعدة.


تعرّف على البشر الأقل حظا في العالم

تعرّف على البشر الأقل حظا في العالم !!!!




تعرّف البشر الأقل العالم !!!!


قصص وحوادث غريبة وقعت لهؤلاء "المنحوسين" تجسّد المعنى الحقيقي لنظرية "سوء الحظ":



تعرّف البشر الأقل العالم !!!!




ميلاني مارتينيز


فقدت 4 منازل مختلفة، في 4 أعاصير مختلفة، الأول في إعصار "بيتسي" 1965، والثاني في إعصار "خوان" 1985، والثالث في إعصار "جورج" 1998، ثم أخيراً "كاترينا" في 2005، واستطاع أحد برامج تلفزيون الواقع أن يستغل هذه القصة ليجلب لها بعض التبرّعات لترميم المنزل، ولكن هذا لم يستمر طويلاً، حيث ضرب إعصار خامس المنزل.


تعرّف البشر الأقل العالم !!!!


الرجل الأسوأ حظاً في بريطانيا


تعرّض "جونلين" لـ 16 حادثة ضخمة في حياته، ما بين حوادث السيارات، وسقوط الصخور الضخمة عليه، وضربه البرق أكثر من مرة، وسقوطه من على شجرة وإصابته بكسور، ثم تعرضه لحادثة سيارة أثناء ذهابه إلى المستشفى.


تعرّف البشر الأقل العالم !!!!


فريدريك رايزفيلديت


حارس حديقة حيوان ألماني، قام بإعطاء الفيل الذي يقوم بحراسته 22 جرعة من مليّنات البطن، لعلاج حالة الإمساك التي يعاني منها الفيل، وبينما كان يحاول أن يقوم بتركيب حقنة شرجية للفيل، أفرغ الفيلم حوالي 90 كيلو من البراز على "فريدريك".


تعرّف البشر الأقل العالم !!!!


روي سوليفان


تعرض روي للصعق بالبرق 7 مرات مختلفة، ونجا منهم جميعاً، ومن خلال هذا حصل على لقب "موصل الصواعق البشري"، حيث دخل قائمة "غينيس" للأرقام القياسية كأكثر حالات الصعق المتكرر في التاريخ.


تعرّف البشر الأقل العالم !!!!




رجل الحوادث الأشهر



"فران سيلاك"، مدرّس الموسيقى الكرواتي، تعرّض لسلسلة من الحوادث الغريبة غير المفهومة، في البداية استقل قطاراً، وسقط في النهر، وقُتل كل من كانوا عليه إلا هو، وبعدها بعدة سنوات انخلع باب الطائرة التي كان يستهلها، وتسبب شفط الهواء في سحبه إلى الخارج وسقوطه على تلة رملية، ويوماً ما كان يركب سيارة، وحاول تفادي سيارة نقل، فوقعت سيارته من فوق منحدر، وسقط هو على شجرة وشاهد سيارته تهوي لتنفجر على الأرض، هذا الرجل إما أن يكون محظوظاً جداً، أو منحوساً جداً.

الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن