الزائرين

free counters

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، أغسطس 31، 2011

شركة نيسان اليابانية ، بإستدعاء طراز عام 2012


نيسان تستدعي سياراتها من طراز ألتيما 2012 بسبب مشاكل في الوسائد الهوائية

اعضاء وزوار

نيسان تستدعي سياراتها من طراز ألتيما 2012 بسبب مشاكل في الوسائد الهوائية



نيسان تستدعي سياراتها من طراز ألتيما 2012 بسبب مشاكل في الوسائد الهوائية

نيسان تستدعي سياراتها من طراز ألتيما 2012 بسبب مشاكل في الوسائد الهوائية


في سياق بيان صحفي رسمي ، أعلنت الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة بالولايات المتحدة الأمريكية " NHTSA" عن قيام شركة نيسان اليابانية ، بإستدعاء طراز عام 2012 من الصالون المتوسطة الحجم والناجحة للغاية " نيسان ألتيما " ، والمركبة الفان التجارية " NV" ، بسبب مشكلة في وحدة التحكم الإليكترونية " ACU" الخاصة بالوسائد الهوائية .
فلقد أفردت الإدارة المختصة بشئون السلامة ، في تقرير مختصر نشرته على موقعها الرسمي ، أن وحدة التحكم في إطلاق الوسائد الهوائية فى طرازي نيسان السابق ذكرهما ، بها خطأ برمجي لا يتناسب مع وظيفتها ، وهو الأمر الذي قد يؤدى إلي عدم نشر الوسائد في حالة الإصتدام ، وبالتالي رفع نسبة الإصابة إلي درجة غير مقبولة .



نيسان تستدعي سياراتها من طراز ألتيما 2012 بسبب مشاكل في الوسائد الهوائية



يذكر أن هذه الحملة ليست الأولى على اقل تقدير فى شهر واحد ، فلقد أعلنت نيسان استدعاءها 20 ألف سيارة من سيارتها السيدان " ألتيما " ، طرازات عام 2011 و2012 ، إثر مشكلة فى نظام التعليق قد تعرض حياة الركاب للخطر ، كما أن طراز ألتيما شهد حملة إستدعاءات كبيرة لعدة آلاف في عام 2007 .
ومن الجدير بالذكر أن طراز " ألتيما " احتل المرتبة الأولي فى تقرير " كونسومر روبرتس " الأخير لأكثر الصالونات متوسطة الحجم إرضاءً للعملاء ، متفوقة على " تويوتا كامري " و" كيا أوبتيما " ، بجانب " هيونداى سوناتا " و "هوندا أكورد " .



نيسان تستدعي سياراتها من طراز ألتيما 2012 بسبب مشاكل في الوسائد الهوائية




Posted: 19 Aug 2011 10:52 PM PDT

هوندا تستدعي طرازات أكورد وإليمنت وcr-v

اعضاء وزوار

هوندا تستدعي طرازات أكورد وإليمنت وcr-v



هوندا تستدعي طرازات أكورد وإليمنت وcr-v


هوندا تستدعي طرازات أكورد وإليمنت وcr-v


أعلنت هوندا موتورز مكتب الشرق الأوسط أنها ستبدأ حملة إستدعاءات تشمل دول مجلس التعاون الخليجي لنحو 2097 وحدة تحمل علامة الصانع الياباني ، مع الإستعداد للإتصال بكافة ملاك طراز " هوندا أكورد " التي تم بنائها في الفترة من عامي 2008 و 2010 ، وفقاً لما نشرته جريدة " Gulf News " . "حتى الآن لم تصلنا أية شكاوى بشأن مشاكل من هذا النوع في طراز أكورد ، ولكن نحن نعلم أن هناك مشكلة ، وربما تكون هناك بعض المشاكل في المستقبل ، لذلك اتخاذنا هذه الحملة كتدبير وقائي" ، كانت تلك هي كلمات " اراجي باسو " ، مدير عام المبيعات والتسويق في شركة هوندا موتور مكتب الشرق الأوسط .
يذكر أن الشركة اليابانية قد أعلنت في وقت سابق حملة ضخمة لاستدعاء قرابة 2.26 مليون وحدة ، من طرازات " أكورد " التى أنتجت فى الفترة ما بين 2005 و 2010 من ذوات المحركات رباعية الاسطوانات ، وطراز " CR-V " المنتجة فى الفترة ما بين 2007 إلى 2010 ، وكذلك طراز " اليمنت " المنتجة فى الفترة ما بين 2005 إلى 2008 .
حيث تعانى تلك السيارات من مشكلة فى نواقل الحركة الأوتوماتيكية المزودة بها قد تؤدى إلى إلحاق الضرر بإحدى مجموعات التروس الداخلية لناقل الحركة اثر التنقل السريع بين وضعيات الحياد والقيادة والرجوع للخلف .
ويتطلب الحل تحديث في برمجة وحدة التحكم الالكترونية لعلب التروس المعتمدة في تلك الطرازات ، للتقليل من نسبة الأضرار بمجموعة التروس المعابة ، أو "تسهيل الانتقال بين التروس لتقليل احتمال الضرر "، وفقاً لما صرحت به هوندا.




هوندا تستدعي طرازات أكورد وإليمنت وcr-v




Posted: 19 Aug 2011 10:41 PM PDT

شيفروليه تستدعى أكثر من 10 آلاف سيارة شيفروليه ايمبالا2012 بسبب مشكلة فى نظام معزز المقود

اعضاء وزوار

شيفروليه تستدعى أكثر من 10 آلاف سيارة شيفروليه ايمبالا2012 بسبب مشكلة فى نظام معزز المقود



شيفروليه تستدعى أكثر من 10 آلاف سيارة شيفروليه ايمبالا2012 بسبب مشكلة فى نظام معزز المقود

شيفروليه تستدعى أكثر من 10 آلاف سيارة شيفروليه ايمبالا2012 بسبب مشكلة فى نظام معزز المقود



من عدة سنوات لم تكن الاستدعاءات عادة تتضمن إلا السيارات التى مر على إنتاجها عدة سنوات فى الأسواق وبدأت مشكلاتها فى الظهور بعد الاستخدام ، أما الآن فلم يعد الأمر يتطلب عدة أعوام للتعرف على أهم مشكلات السيارات الجديدة ، بل تنكشف الأخطاء الهندسية والبنائية سريعاً بفضل جهات التحقيق والسلامة التى تعمل على مراقبة سوق السيارات . فقد أعلنت جنرال موتورز عن استدعاءها لعدد 10.344 سيارة من طراز شيفروليه ايمبالا 2012 بسبب مشكلة فى نظام معزز المقود ( Power Steering ) ، حيث أكدت هيئة سلامة الطرق الأمريكية – المسؤولة عن الاستدعاء - ، أن السيارات المذكورة والتى أنتجت فى الفترة ما بين 19 ابريل 2011 ، إلى 29 يوليو 2011 ، تعانى من مشكلة فى نظام تعزيز المقود ترجع إلى خطأ هندسى فى تصميم النظام .
حيث اكتشفت هيئة سلامة الطرق أن احد خطوط نقل الزيت التابعة للنظام تعبر قريباً جدا من وحدة معالجة العادم الموجودة فى نظام طرد العادم أسفل السيارة ، وهى قطعة معروف عنها ارتفاع درجة حرارتها أثناء عمل السيارة بفعل مرور الغازات المطرودة من المحرك منها طوال الوقت .
ويكمن الخطر فى هذا التصميم فى إمكانية إذابة الحرارة لخط نقل الزيت مما يؤدى إلى تلف الخط وسقوط الزيت على الطريق أثناء السير مما قد يضر بمستخدمى الطريق وبركاب السيارة ، وستعمل مراكز خدمة جنرال موتورز خلال الفترة القادمة على استدعاء كافة السيارات المعيبة والتأكد من سير خط الزيت فى مساره الصحيح وتوفر الحماية الحرارية اللازمة له ، دون أن يتكلف اى من ملاك السيارات شيئاً .






شيفروليه تستدعى أكثر من 10 آلاف سيارة شيفروليه ايمبالا2012 بسبب مشكلة فى نظام معزز المقود











Posted: 19 Aug 2011 10:36 PM PDT
بالصور والمواصفات هوندا سيفيك 2012

اعضاء وزوار

بالصور والمواصفات هوندا سيفيك 2012



بالصور والمواصفات هوندا سيفيك 2012


بقدر رائع من النجاح ، وبتميز يفوق المنافسين تبدأ بعض السيارات جيل جديد يرتسم على ملامحه النجاح منذ الظهور الأول ، وتستمر فى نجاحها لعدة أعوام ترتقى خلالها بمكانتها حتى تصل إلى قمة فئتها تاركة مكانتها القديمة لتتعرف على منافسين جدد ، وبرغم التميز والنجاح ، ومهما طالت سنوات المنافسة ، يأتى اليوم الذى تجبر فيه الخطط التسويقية هذا الجيل الناجح على التخلى عن المنافسة وإفساح المجال لجيل جديد يتوسم فيه التميز بما لديه من ابتكارات جديدة وتجهيزات أكثر رقياً وعصرية .
ومع الجيل الجديد تظهر إشراقة مختلفة ، أكثر نجاحاً وتفوقاً بفضل تجهيزاتها الأحدث ومعالجتها للأخطاء التى سبق وسقط فيها الجيل السابق ، فتلك الأجيال الجديدة لا تهدف فقط لاستكمال المسيرة ، بل أيضا لزيادة النجاح واستكمال التفوق على المنافسين ، وهو ما يتوقف على مدى نجاح الشركة فى تطوير هذا الجيل .
فمن الأجيال الجديدة ما يبحث عن ساحة منافسة جديدة ذات فرص أفضل ، ومنها ما يستهدف منافسين جدد من نفس الفئة سعياً وراء مكانتهم ، ومنها ما يعيد تخطيط خريطة المنافسة فى فئته ، ومنها ما قد يخرج من تحت عباءة جيل ناجح ليسير على نفس الخطى ، أو كما الحال مع الجيل الجديد من سيفيك ، منها ما يخرج ليسير عكس الاتجاه .
جيل جديد


ست سنوات مرت سريعاً على الجيل الثامن من هوندا سيفيك ، لم نشعر حتى آخر لحظاتها بتأخر سيفيك عن المنافسة أو اختلال توازنها تجهيزاً أو تصميماً أمام سيارات فئتها ، بل أدى التطوير المتقن والطفرة الرائعة فى تصميمها عام 2006 إلى بقائها على مستوى متقدم من العصرية حتى انتهاء دورة حياتها الأخيرة ، والتى أكملت فيها 8.8 مليون سيارة حول العالم على مدار قرابة الأربعين عاماً .
ولتستكمل هوندا هذا النجاح فى جيلها التاسع والجديد من سيفيك ، قررت الشركة أن تستثمر خبراتها فى المجال الهندسى والتقنى للعمل على تطوير جوهر سيفيك رغبة من هوندا فى استعراض القيمة الحقيقية لامتلاك سيارة ذات تاريخ وخبرة كبيرة مع الإبقاء على شخصية الجيل الثامن من سيفيك واضحة استغلالاً لما حققته من نجاح .
وعلى الرغم من أن تلك الخطة قد بدت أكثر من مناسبة للخروج بجيل جديد من سيفيك قادر على مواجهة المنافسين ، واستكمال ما حققته الأجيال السابقة من نجاح ، إلا أن المنافسة على ارض الواقع قد تختلف كثيراً عما أكدته الأوراق أو توقعته الخطط .
البدن والتصميم

إتباعا لمبدأ الاهتمام بالجوهر قبل المظهر الذى اتبعته هوندا فى تطوير سيفيك الجديدة ، بدأت الشركة فى العمل على تصميم السيارة بداية من تصميم البدن والعمل على تحقيق متطلباته ، ومن ثم وضع تصميم خارجى على هذا البدن يناسب الوضع الحالى ، دون أن يحصل التصميم الخارجى على حق المشاركة فى مطالبه الخاصة كما هو الحال مع الأجيال السابقة من سيفيك .
فبداية من الأمان والجودة والعملية ، ومرورا بالأداء ومتعة القيادة ، وحتى الوصول إلى الراحة والهدوء تم بناء هيكل أساسى للسيارة يوفر مستويات مرتفعة من الجودة تستمر فى الخدمة لسنوات طويلة حسب تصريحات هوندا بدون مواجهة أيه مشكلات ، وهو ما سيوفر لسيفيك الجديدة اعتمادية كبيرة وثقة متبادلة مع العملاء ، مما سيحسن من احتفاظها بقيمتها خلال عمليات إعادة البيع وسيزيد العملاء ثقة فى هوندا بشكل عام .

ومن حول البدن يأتى الدور على التصميم الخارجى والأيروديناميكية المطلوبة لتحقق سيفيك مهامها بسهولة ، فالأساس فى تصميم سيفيك يعتمد على الجيل السابق للسيارة مع إبراز خطوط جديدة أكثر ديناميكية وهدوءاً ، كذلك اعتمد فريق التصميم على فكرة وجوب إبراز بعض من الخطوط المشتركة بين سيارات هوندا الجديدة وهذا الجيل من سيفيك فى محاولة لربط سيارات الشركة ، والتى مازالت حتى اليوم لا تشارك بعضها البعض فى بصمة تصميمية واضحة .
وعلى الرغم من أن التصميم النهائى جاء جيداً ، إلا انه فى المجمل مخيب بشكل كبير للآمال ، فتحسين الجوهر لا يظهر جلياً إذا ما وضعت سيفيك محل مقارنة مع منافسيها ، وهو ما أنقصها كثيراً من نقاط التفوق فى جانب التصميم الخارجى والذى اعتمد على خطوط ثورية أساسية وحاول تحسينها بخطوط كلاسيكية هادئة لتصير السيارة بشكل عام خليط غير متناسق من مدارس التصميم .

فقد حصلت سيفيك على التصميم الأساسى لمصابيح الجيل السابق ذات الخطوط الحادة مع شبكة تهوية رفيعة تحمل شعار هوندا فى المنتصف بتطعيم كرومى رائع ، ومن فوق شبكة التهوية تنساب الخطوط بهدوء إلى الأعلى على غطاء المحرك المائل قصير الطول ، والذى يستكمل خطوط التصميم الأمامية للسيارة ذات الواجهة المنخفضة والزجاج الأمامى الكبير المائل أيضا إلى الخلف بدرجة كبيرة .
فى الجانب تسرى الخطوط بمزيج من اللمسات الجديدة والروح القديمة لسيفيك ـ مع المرايا التى تشبه بشكل كبير الجيل السابق ، وخط السقف الذى ارتفع عن سابق عهده وصار لا يناسب الحلة الجديدة للسيارة .

وليس هذا فقط بل امتد خليط العصرية بالكلاسيكية كذلك إلى المؤخرة بارتفاع مفاجئ للواجهة الخلفية ككل واعتمادها على خطوط مستوحاة من طرازات هوندا الأكبر حجماً من سيفيك ، أمثال كروس تور وأكورد وحتى سيتى الصغيرة ، لتخرج لنا سيفيك بوجهين لا يعرف كل منهما عن الآخر شيئاً وكأن فريق التصميم الذى عمل على المؤخرة لم يلقى يوماً الفريق الذى عمل على المقدمة إلا بعد انتهاء المشروع .
عدة شخصيات

وعلى الرغم من التصميم المخيب للآمال ، إلا أن سيفيك قد استطاعت أن تحول هذا الابتكار الجديد إلى عدة نسخ تناسب كافة الاحتياجات تقريباً ، وهى نقطة قوة فى صالحها تزيد من كفة سيفيك ترجيحاً أمام المنافسين ممن لا يمتلكوا إلا عدداً من الخيارات المحدودة .
فسيفيك تتوفر بنسخة سيدان وكوبيه ، ونسخة صديقة للبيئة موفرة للوقود ، ونسخة هجينة ، ونسخة تعمل بالغاز الطبيعى ، وحتى نسختى السيدان والكوبيه لدى كل منهما خيارين إما عادية أو Si رياضية لهواة المرح والانطلاق ، ولكل من تلك النسخة خياراتها الخاصة من المحركات والتى تميز شخصيتها عن الأخرى فضلاً عن التجهيز والاختلافات فى التصميم .

فالنسخة السيدان والتى تعد الأكثر انتشاراً حصلت على محرك سعة 1.8 لتر يعمل بتقنية i-VTEC للتحكم الالكترونى فى توقيت فتح وغلق الصمامات وهى تقنية متطورة من هوندا تساعد على تحسين أداء محركاتها وتحسين معدلات استهلاكها للوقود ، وبفضل تلك التقنية يمكن لهذا المحرك أن يولد 140 حصان و 173 نيوتن / المتر من العزم تدفع بالعجلات الأمامية لسيفيك عن طريق ناقلى حركة إما يدوى أو أوتوماتيكى من خمس سرعات .

ويشارك سيفيك سيدان فى هذا المحرك نسخة الكوبيه وكذلك النسخة العاملة بالغاز الطبيعى ، والتى يصل قوة المحرك معها إلى 110 حصان ويتصل بالخيار الأوتوماتيكى من ناقل الحركة ، أما طرازات Si الرياضية فهى تزود بمحرك سعة 2.4 لتر من نفس العائلة العاملة بتقنية i-VTEC ، يولد 201 حصان و 230 نيوتن / المتر من العزم وتصل سرعة دورانه القصوى إلى 7000 لفة فى الدقيقة ، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوى سداسى السرعات لضمان أفضل أداء رياضى .

أما النسخة الهجينة من سيفيك فتعمل بمحرك سعة 1.5 لتر يتصل بمحرك كهربائى وناقل حركة استمرارى ( CVT ) ، ليعمل كل من المحركين على إنتاج 110 حصان و 171 نيوتن / المتر من العزم ، وهى نسخة لم تبتعد كثيراً عن الجيل السابق من سيفيك حيث لا يتعدى فرق الأداء بين سيفيك الهجين الحالة وتلك التى أطلقت منذ ثلاثة سنوات حوالى 5 نيوتن / المتر فى العزم مع تساوى القوة الحصانية !! .
المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة لم تتحسن الأمور كثيراً ، فالمظهر العام لمقصورة الجيل الجديد من سيفيك لم يبتعد عن المقصورة السابقة ، بداية من تصميم عجلة القيادة وعصا ناقل الحركة وحتى لوحة العدادات وكذا عداد السرعة وألوان إضاءته ، أما المساحات المتاحة داخل المقصورة للركاب فلم تتحسن إلا بقدر لا يذكر ، حيث زاد عرض المقصورة بمقدار 3 سم وكذلك زادت مساحة تخزين الحقائب بمقدار 14 لتر عن الجيل السابق !!! .
قائمة التجهيزات داخل المقصورة لم تحصل هى الأخرى على تعديلات مثيرة للاهتمام ، عدا بعض تجهيزات الأمان التى تضمنت اعتماد نظام ( ACE ) من هوندا فى بناء البدن وهو نظام يعمل على تشتيت الصدمات بعيداً عن مقصورة الركاب ، أيضا زودت السيارة بوسائد هوائية تفتح على مرحلتين لمزيد من الحماية للركاب .

كذلك حصلت سيفيك على بعض الأنظمة الالكترونية مثل نظام منع انغلاق المكابح ( ABS ) ، ونظام الثبات الالكترونى ( VSA ) ، ونظام المكابح المساعدة ، ونظام دعم المقود التفاعلى والذى يعمل على مساعدة السائق فى استعادة السيطرة فى حال فقد السائق التحكم فى مقدمة أو مؤخرة السيارة .
وبقدر استعراض هوندا لمثل تلك التجهيزات وتقديمها لها على أنها تقنيات جديدة ستحسن من مكانة سيفيك بين المنافسين ، إلا أن استعراض ما حصلت عليه سيفيك فى جيلها الجديد لا يشير إلا إلى سير السيارة فى الاتجاه العكسى لتطورها الطبيعى ، فربما لم تكن هوندا مستعدة لإطلاق هذا الجيل بعد ، وربما اختلطت الأفكار سريعاً فلم تكن النتيجة جيدة ، أو ربما حتى لم تستطع موارد هوندا الوصول إلى ابعد من ذلك .
لكن ستبقى فى النهاية سيفيك بجيلها التاسع ما هى إلا نسخة محسنة من الجيل الثامن ، وددت لو ظلت فى انتظار اللحظة المناسبة للانطلاق بدلاً من إضاعة جيل جديد على تعديلات لا تذكر قد تعيدها إلى مرحلة ما قبل الجيل السابق بدلاً من المضى قدما







ومع الصور




بالصور والمواصفات هوندا سيفيك 2012



بالصور والمواصفات هوندا سيفيك 2012




بالصور والمواصفات هوندا سيفيك 2012




بالصور والمواصفات هوندا سيفيك 2012



بالصور والمواصفات هوندا سيفيك 2012



بالصور والمواصفات هوندا سيفيك 2012




بالصور والمواصفات هوندا سيفيك 2012




بالصور والمواصفات هوندا سيفيك 2012



بالصور والمواصفات هوندا سيفيك 2012




بالصور والمواصفات هوندا سيفيك 2012


بالصور والمواصفات هوندا سيفيك 2012




بالصور والمواصفات هوندا سيفيك 2012








الصحف العربيه

راديو القران

المجد للقرأن